لاقتصاص جزء من الصورة، اختر أداة

لاقتصاص جزء من الصورة، اختر أداة Crop.

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها اقتصاص الصور، بما في ذلك

  1. أولاً، افتح الصورة في Microsoft Paint.
  2. ثم انقر فوق أداة التحديد في شريط الأدوات.
  3. اختر أداة Microsoft Paint Select.
  4. ثم حدد الجزء الذي تريد قصه.
  5. انقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان واختر اقتصاص.

إصدارات Windows الأقدم لا تحتوي الإصدارات القديمة من Microsoft Paint على إمكانية الاقتصاص بسهولة، ولكن هناك بعض الخطوات الإضافية للسماح لك باقتصاص الصور عن طريق القيام بما يلي

  1. افتح الصورة في Microsoft Paint.
  2. ثم اختر تحديد من خلال شريط الأدوات.
  3. حدد الجزء المراد قطعه.
  4. ثم انقر فوق تحرير.
  5. ثم انسخ، ثم انقر فوق ملف وانقر فوق ملف جديد.
  6. انقر فوق تحرير، ثم لصق، ثم احفظ الصورة الجديدة باسم جديد.

كيفية قص الصور بدون برامج

أدوبي فوتوشوب

  1. أولاً، افتح الصورة المراد اقتصاصها في Adobe Photoshop.
  2. ثم حدد الجزء الذي تريد سرد القصة باستخدام أداة التحديد الاسمية.
  3. ثم انقر فوق الصورة في شريط الأدوات لإظهار قائمة يمكنك من خلالها اختيار اقتصاص.

ايرفانفيو

  1. افتح الصورة في IrfanView.
  2. انقر بالماوس واسحب مربعًا على الجزء الذي تريد إخباره.
  3. ثم انقر فوق تحرير ثم اقتصاص التحديد.

الأعرج

  • لاقتصاص الصورة، افتحها في GIMP.
  • ثم قم بعمل مستطيل لتحديد الجزء غير المرغوب فيه.
  • ثم انقر فوق رمز الصورة على شريط الأدوات.
  • وانقر فوق “اقتصاص الصورة”.

الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي بنظام Android

  1. افتح تطبيق صور Google واختر الصورة التي تريدها وافتحها.
  2. انقر فوق تحرير، ثم انقر فوق اقتصاص وتدوير.
  3. ضع إصبعك في منطقة من الصورة واسحبه لأعلى أو لأسفل أو في أي اتجاه تريد قصه لتحريك حواف أداة القص.
  4. بعد ذلك، قم بسحب وقطع زوايا الأداة، ثم النقر فوق خيار “حفظ”.

iPhone و iPad

  1. اختر الصورة ثم اضغط على رابط التعديل.
  2. في الجزء السفلي، اختر Crop and Rotate iPhone G tool Crop وقم بالتدوير
  3. ثم ضع إصبعك على جانب واحد من الصورة واسحبه في الاتجاه الذي تريد قصه.
  4. ثم اضغط على الصورة تم حفظها.

برنامج اقتصاص الصور مجاني

  • PhotoDirector.
  • بيكسلر.
  • موفافي بيكفيرس.
  • Ashampoo Photo Commander.

PhotoDirector هو تطبيق مجاني ويمكن تنزيل هذا البرنامج على أجهزة Mac و Windows. يتميز البرنامج باحتوائه على العديد من الملصقات والمرشحات والإطارات والتأثيرات وإمكانية استبدال السماء بالذكاء الاصطناعي.

كما يسمح البرنامج بتحسين الصورة، وهو برنامج سهل الاستخدام للمبتدئين، وهو أيضًا برنامج احترافي.

يوجد أكثر من شكل للقص مثل Triangle أو Grid أو Diagonal، ويسمح البرنامج بتحريك الصور وتغيير الخلفيات، كما توجد أدوات للتجميل.

أفضل محرر على الإنترنت Pixlr هو تطبيق مجاني بمساحة صغيرة يحتوي على العديد من الرسوم المتحركة ويحتوي على صور وأدوات للرسم، ويمكنك أيضًا جمع الصور وفتح البرنامج كل ما عليك تسجيل الدخول.

يوجد إصداران، Pixlr X، وهو الأسهل في الاستخدام، و Pixlr E. المتقدم العديد من الأدوات والميزات محجوزة لـ Premium. يحتوي البرنامج على دعم للطبقات والأقنعة، كما أن واجهته قابلة للتخصيص، ولكن هناك العديد من العيوب، وهي وجود الإعلانات وعدم وجود دعم للعملاء.

الأفضل لإدارة الصور Movavi Picverse إنه تطبيق اقتصاص مجاني، سواء كنت مبتدئًا أو محترفًا، وله العديد من التأثيرات والمرشحات للتنقيح والاستعادة. يمكنك أيضًا ضبط الحدة وترتيب الصور تلقائيًا حسب الاسم والتاريخ أو موقع GPS، لكنها تتميز بأقل نسبة عرض إلى ارتفاع وتتميز بأدوات الذكاء الاصطناعي والقدرة على إزالة الخلفية وتصحيح الألوان، وأيضًا ميزات ممحاة جيدة ولكن عيوبها عدم وجود تأثيرات فريدة ويمكنك تجميدها بسهولة.

الأفضل لإزالة inPixio برنامج مجاني لتحرير الصور وقصها، لكنه يركز أكثر على الخلفية وإزالة الكائن. يتميز البرنامج بالنصوص والملصقات، كما يتميز بتأثيرات الألوان والقدرة على إمالة التحول. البرنامج يحتوي على أداة شحذ. من بين الوظائف وظيفة مسح الكائنات التي تمكنك من إزالة العلامات غير المرغوب فيها.

يتميز بواجهة قابلة للتخصيص ومجموعة متنوعة من الأدوات لاختيار الوظيفة التي تسمح بإزالة الكائن، ولكن أحد عيوب البرنامج هو أنه لا يمكنك تحرير دفعة أو القيام بمعالجة نسخة مجانية مغطاة تغطيك بعلامة مائية.

أفضل محرر أساسي Ashampoo Photo Commander هو تطبيق مجاني لتحرير الصور يقوم بتعيين وتعديل العلامات الجغرافية ومعالجة الدُفعات، كما يسمح بتأثيرات المرآة، وهناك قلم إصلاح ومع البرنامج يمكنك تنظيم صورك وتجميعها.

من مميزات البرنامج أنه يحتوي على مجموعة من الأدوات المتقدمة للتحرير، كما أنه يساعدك على تصدير مشاريعك بدقة 4K وسهل الاستخدام وأيضًا واجهته سهلة الاستخدام، ويمكن أن تتكيف ولكن واحدة من عيوبه عدم وجود علامات على الوجه ومساحته كبيرة ومتاح فقط لنظام التشغيل Windows.

برنامج قص الصور JPG

Photo Collage Best for Batch Editing إنه برنامج مجاني يتميز بإمكانية تغيير الحجم وتصحيح الألوان واللمسات والعلامات المائية، وهو سهل للمبتدئين وأكثر من 50 إجراء تحرير.

تتميز أداة الاقتصاص المجانية بوضعين لاقتصاص الصور، وهما Auto Crop للاقتصاص التلقائي و Crop. يمكنك تحديد المنطقة المراد اقتصاصها وتحديد النسب، لكن العيب هو أن البرنامج لا يحتوي على ميزات متقدمة، بل أدوات أساسية فقط.

أفضل برنامج للمبتدئين Fotor إنه تطبيق مجاني لكن يجب أن تكون متصلاً بالإنترنت. يتميز بدعم التنسيق الواسع، وإمكانيات معالجة الدُفعات، وأداة الاستنساخ وأدوات التنقيح، ويمكنك البحث بسهولة.

يوجد شريط لضبط الكثافة وهو أداة للقص ويمكنك اختيار شكل حر أو تحديد نسبة محددة مسبقًا. يتميز البرنامج بوجود الكثير من خيارات الصور وهو مناسب للمبتدئين ولكن عيوبه صعوبة التنزيل ودفع الكثير من المميزات.

Wondershare Filmora Wondershare هو برنامج متاح لأجهزة Mac أو Windows ومعتمد من قبل مطور Wondershare. يحتوي البرنامج على العديد من أدوات التحرير وهي أدوات مميزة يمكن استخدامها على ملفات الوسائط المتعددة بطريقة احترافية.

يمكنك تعديل خلفيات الصورة والقدرة على التحكم في السطوع والتشبع وكذلك التباين، كما يتيح البرنامج إمكانية جعل خلفية صورتك خلفية شفافة من خلال إعدادات مفتاح chroma.

ال