ظهر تطبيق Tango للهواتف الذكية في عام 2009 من قبل شركة (TangoME)، حيث يعمل هذا التطبيق على توفير محادثات الفيديو (مكالمات الفيديو) بين مستخدمي هذا التطبيق. بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق أكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم. منهم ما يقرب من 70 مليون مستخدم نشط شهريًا. في مراحله الأولى؛ عمل تطبيق Tango حصريًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android و iOS من Apple على أجهزة iPhone ؛ ونظام التشغيل BlackBerry، ولكن منذ فترة وجيزة أطلقت الشركة إصدارًا من هذا التطبيق يعمل على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows ؛ هذا لتسهيل المستخدمين على استخدام التطبيق من أجهزة الكمبيوتر ؛ من أجل تحقيق انتشار أكبر للتطبيق.

للحصول على تطبيق tango على الهواتف الذكية ؛ يجب تسجيل دخول الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android إلى متجر Google Play ؛ أو متجر Apple لهواتف iPhone، يمكن إجراء بحث في الحقل المخصص لذلك من واجهة مستخدم التطبيق ؛ أو يمكنك ببساطة البحث عن هذا التطبيق في أكثر التطبيقات المجانية شيوعًا في المتجر. عندما تنتهي من البحث وتجد التطبيق ؛ أدخله وانقر على كلمة “تنزيل” أو “تحميل” ؛ سيقوم المتجر فورًا بتنزيل التطبيق على هاتفك. بعد انتهاء التطبيق من عملية التنزيل ؛ سيبدأ تثبيته على هاتفك، ولن تستغرق هذه العملية أكثر من دقيقتين. ثم يتم تثبيت البرنامج على جهازك وجاهز للتفعيل والبدء في الاستخدام.

لتنشيط هذا التطبيق والتطبيقات الأخرى ؛ في حالة Tango، يجب عليك فتحه أولاً. سيطلب منك التطبيق إدخال رقم هاتفك، وإدخال رقم الهاتف في المكان المخصص لذلك، وتحديد رمز البلد، على سبيل المثال في الأردن، رمز البلد هو (962+) وفي المملكة العربية السعودية (966+) وهكذا. . سيعطيك التطبيق رسالة تفيد بأنه سيتحقق من رقم الهاتف الذي أدخلته ؛ للتأكد من أنك مالك الرقم الذي أدخلته، يتم ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة مع رقم التفعيل (الرمز). أدخل رمز التفعيل في الخانة المخصصة لذلك، واضغط على كلمة “تفعيل”. في التحديثات الجديدة للبرنامج ؛ أصبح أمر التنشيط أسهل، حيث يمكن للتطبيق قراءة الرسالة النصية التي تلقيتها ؛ ويأخذ رمز التفعيل ويكمل الطلب دون الحاجة إلى عناء. و الأن؛ اجعل تطبيقك يعمل ؛ يمكنك البدء في إجراء مكالمات فيديو وصوت مع أصدقائك الذين يستخدمون نفس التطبيق.

من بين الخدمات الأخرى التي يوفرها هذا التطبيق لمستخدميه ؛ خدمة الرسائل النصية وخدمة المكالمات الصوتية بدون فيديو لمن يرغب. بالإضافة إلى خدمة رسائل الفيديو. تجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق يشبه التطبيقات الأخرى المماثلة ؛ يعمل فقط من خلال وجود شبكة إنترنت، سواء كانت شبكة لاسلكية (Wi-Fi) أو من خلال حزم الإنترنت على الهواتف الذكية من الجيل الثالث (3G)، وإلا ؛ يظل البرنامج في حالة سكون ولا يمكنه استقبال أو إرسال رسائل أو مكالمات.