حساب جوجل

هو نوع من الشبكات الاجتماعية تم إطلاقه عام 2011 بواسطة Google، ويتيح حساب Google للمستخدمين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المزايا المختلفة، وأهمها خدمة YouTube، وخدمة المدون، وبيكاسا، و Google Talk، و Gmail، وحتى الآن لم يتم إيقافه في تطوير خدمات هذا الحساب، لكن حساب Google يستمر في التطور يومًا بعد يوم، وعلى الرغم من المزايا الكبيرة التي يقدمها هذا الحساب لمستخدميه، فقد لا يكون متوافقًا مع بعضها، لذا فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة لهم للتخلص منه هي حذف الحساب، لذلك سنشرح في هذه المقالة الطريقة اللازمة لإنشاء حساب Google، وبعد ذلك سنخبرك بطريقة حذف حساب Google نهائيًا.

مشاكل وعيوب حساب جوجل

على الرغم من المزايا التي يتمتع بها حساب Google، ورغم تقديم العديد من الفوائد المهمة للمستخدمين، إلا أن له بعض العيوب، من أهمها

  • أضاف حساب Google خدمة جديدة تتيح للمستخدم إنشاء فيديو خاص به، وهو ما يعرف بـ “صانع أفلام تلقائي رائع”. من عيوب هذه الخدمة أنه لا يمكن تشغيلها إلا من نظام أندرويد خاص، ويجب أن يكون نظام التشغيل Android بين الجيل الثالث والرابع. ، وهذا يعرض Google للنقد من قبل الناس.
  • بالرغم من أن حساب جوجل طور خاصية الربط بين مواقع فيسبوك وجوجل بلس والتي أتاحت للمستخدم فتح صفحته الشخصية على فيسبوك من خلال جوجل بلس، إلا أن هذه الخدمة لم تزود المستخدم بالقدرة على القيام بالأنشطة على صفحته، حيث أن هذا يفتقر إلى الخدمة للتعليق أو ميزة الإعجاب من خلال Google Plus نفسه، حيث يجب على المستخدم فتح نافذة جديدة تتبع Facebook.

كيفية حذف حساب جوجل بشكل دائم

قبل شرح طريقة حذف حساب Google نهائيًا، تجدر الإشارة إلى أنه عند القيام بهذه الطريقة، لن يتمكن المستخدم من الوصول إلى جميع الحسابات والتطبيقات المرتبطة بـ Google، ومن بين أهم الطرق والخطوات لحذف حساب Google

  • سجّل الخروج من جميع التطبيقات والحسابات المرتبطة بـ Google.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابه باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • انتقل إلى قسم “إعدادات الحساب المفضلة”، واختر عبارة “حذف حسابك أو خدماتك”.
  • اختر حذف حساب Google والبيانات الخاصة بك.
  • حدد المربعين أسفل الصفحة، ثم انقر فوق خيار حذف الحساب.
  • تظهر صفحة جديدة لكتابة كلمة مرور المستخدم وتأكيدها، بحيث يكتب المستخدم كلمة المرور الخاصة به، وبعد ذلك يتم حذف حساب Google نهائيًا.