يعرف الكثير من مستخدمي iPhone أنه عندما تحتاج إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محتوى iPhone من التطبيقات والصور ورسائل الوسائط () أو الرسائل القصيرة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو والصوت وما إلى ذلك، فإنه يقوم بعمل نسخة احتياطية من خلال الكمبيوتر و iTunes، ولكن اليوم سنعرض طريقة أخرى قد يعرفها البعض وقد لا يعرفها الكثيرون، وهي طريقة نسخ محتوى iPhone احتياطيًا على iCloud. هذه الطريقة هي طريقة رسمية متوفرة من Apple وتعتبر من مزايا إعدادات الأجهزة.

تعتبر طريقة النسخ الاحتياطي على iCloud طريقة فعالة وآمنة، خوفًا من فقدانها من أجهزة الكمبيوتر نتيجة التلف أو العبث الخاطئ، كما أنها أسهل من استخدام iTunes وتوصيل iPhone بالكمبيوتر، وأيضًا طريقة سريعة وسهلة حتى بالنسبة للمستخدم العادي.

شرح عمل نسخة احتياطية من iPhone على iCloud – أولاً، نضغط على أيقونة الإعدادات على شاشة iPhone.

بعد فتح الإعدادات، نبحث عن خيار iCloud الموجود في أسفل القائمة.

– الآن إذا أردنا أن يحتفظ iCloud بنسخة من محتوى iPhone تلقائيًا، فإننا نقوم بتنشيط iCloud، عن طريق سحب زر iCloud ليصبح أخضر. بعد ذلك، نضغط على خيار “Back Up Now” لبدء عملية النسخ الاحتياطي لمحتوى iPhone، وسيظهر سهمان على شكل دائرة في شريط الحالة أعلى شاشة iPhone.

ملحوظة إن عمل نسخة احتياطية من محتوى iPhone على iCloud يكفي لمساحة 5 جيجا بايت، وفي حال كان المحتوى أكبر من ذلك، يجب عليك اللجوء لعمل نسخة احتياطية من خلال iTunes وجهاز كمبيوتر.