معلومات عن جوجل

جوجل، جوجل، جوجل، إحدى الشركات الأمريكية العالمية المتخصصة في مجال الإعلانات المتعلقة بتقديم خدمات البحث، عبر الإنترنت عن طريق إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني، وما يميزها أن اسمها هو انعكاسًا لوظيفتها أو مهمتها، وهي تنظيم جميع المعلومات التي يوفرها الموقع، وكذلك يتم نشر جميع المواقع التي تزود المستخدمين بالمعلومات على شكل نصوص أو رسومات، وهي في شكل مجموعة الرسوم البيانية والخرائط المعروضة على شبكة الويب العالمية، من خلال برامج Office المختلفة. من ناحية أخرى، توفر الشركة جميع مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر نصوصًا وعروضًا ومقاطع فيديو متنوعة، بالإضافة إلى نسخ إعلانية مجانية لجميع خدمات التكنولوجيا المذكورة أعلاه. أما بالنسبة للعاملين فيها بشكل كامل، فقد بلغ عددهم في الحادي والثلاثين من شهر آذار (مارس) 2009 نحو عشرين ألف ومائة وأربعة وستين موظفًا.

أسس لاري بيدج وسيرجي برين شركة جوجل خلال دراستهما في جامعة ستانفورد، وكان ذلك في الرابع من سبتمبر عام 1998 م، حيث كانت بداية شركة خاصة مملوكة لعدد قليل جدًا من الأشخاص، وفي التاسع عشر من أغسطس من عام 2004 م، تم إطلاقه وكانت أسهم الشركة في شكل اكتتاب عام بدائي، وكانت النتيجة تحصيل أكثر من مليار دولار أمريكي، ونتيجة لذلك بلغ إجمالي رأس مال الشركة حوالي عشرين- ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

الازدهار الاقتصادي

على الرغم من اعتماد Google واهتمامها بشبكة الويب العالمية بكافة محتوياتها، إلا أنها بدأت مؤخرًا في التعامل مع أسواق أخرى مختلفة، بما في ذلك سوق الطباعة، وتحديداً للبرامج الإذاعية والإذاعية، وذلك في السابع عشر من شهر كانون الثاني (يناير) من العام 2006. م، تم الإعلان عن قيام شركة جوجل بشراء محطة راديو dmarc من شركة إعلانات عبر الإنترنت، والتي بدورها توفر نظامًا يسمح للشركات المختلفة بالإعلان عن منتجاتها، سواء كانت ملموسة أو قابلة للخدمة، كل ذلك من خلال الراديو أو الراديو، وهذا بدوره يمكن الشركة لبيع الإعلانات للشركة المعلن عنها في الصحف اليومية المعروضة، وكذلك المجلات بالإضافة إلى مساهمتها في وضع الإعلانات في صحيفة Chicago Sun-Times اليومية بشروط واختيار دقيق للغاية، وفي النهاية تمكنت Google من شغل بعض مساحات غير مباعة في الجريدة ؛ وهكذا تم توظيف الإعلانات بشكل طبيعي ومنطقي في نشر العديد من الإعلانات المحلية. ثم بدأت في الاعتماد على البرنامج لجني الأرباح.