تطبيق WhatsApp

في الآونة الأخيرة، كان هناك زيادة في انتشار تطبيقات الشبكات الاجتماعية الذكية المعنية بتثبيتها على أجهزة الهواتف الذكية، وتتيح هذه التطبيقات لمستخدميها التواصل بسرعة على مدار الساعة من خلال الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية أو حتى مكالمات الفيديو و الصور، و WhatsApp هو من أشهر هذه التطبيقات حول العالم، حيث بدأ تطبيق WhatsApp بعد إطلاق جيل الهواتف الذكية التي تحتوي على نظام التشغيل (Android)، مما سهل عملية استخدام WhatsApp بطريقة سلسة دون على عكس الأنظمة الأخرى، ولاستخدام تطبيق WhatsApp، يجب أن تتوفر شبكة إنترنت في الهاتف المستخدم.

  • افتح القائمة الرئيسية في الهاتف الذكي، وابحث عن المتجر بين أيقونات البرامج المثبتة على الهاتف المحمول.
  • الدخول إلى المتجر بالضغط على أيقونته، ثم الضغط على مربع البحث أعلى الصفحة، وعند ظهور لوحة المفاتيح نكتب في هذا الحقل اسم البرنامج (WhatsApp Messenger) ونضغط على زر البحث.
  • يظهر البرنامج في قائمة البرامج، لذلك نختار أيقونته لفتح شاشة التثبيت، ونضغط مباشرة على زر التثبيت، وتظهر نافذة مباشرة نضغط من خلالها على زر (قبول) الموجود في الأسفل، و يتم تثبيت التطبيق على الجهاز بعد بضع دقائق.
  • نفتح التطبيق ونتبع الطرق والخطوات لتفعيله على الهاتف.

ميزات WhatsApp

  • التكلفة يتميز تطبيق واتسآب بأنه لا يستهلك أي رسوم أو تكاليف إضافية، حيث يعمل فقط من خلال الاتصال بالإنترنت.
  • تبادل الوسائط المتعددة من أهم ميزات واتسآب أنه يقدم خدمة إرسال واستقبال الوسائط المتعددة كالصور والرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو في وقت قصير وبوضوح عالٍ.
  • سهولة التواصل لأن WhatsApp تطبيق مجاني فهو يتيح التواصل بين أفراد العائلة والأصدقاء من خلال المكالمات الصوتية التي تم توفيرها مؤخرًا كتحديث جديد لتطبيق WhatsApp، وهذا الأمر يوفر الكثير من المال من خلال الاستغناء عن المكالمات الهاتفية ذات التكلفة العالية. رسوم إجراء المكالمات الدولية على وجه الخصوص.
  • المتعة نظرًا لأن تطبيق WhatsApp مجاني، فإنه لا يقيد المستخدمين بعدد محدد من الأحرف لكتابة الرسائل النصية. مهما كان طول أو كمية الرسائل، فهي مجانية، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالدردشة معًا دون انقطاع. كما أنه يسمح بالمحادثات الجماعية عن طريق إنشاء مجموعات دردشة وإشراك عدة مستخدمين في غرفة دردشة واحدة.
  • التحكم في كل محادثة على حدة من مزاياها أن مستخدمي واتسآب لديهم أيضًا القدرة على التحكم في إعدادات كل دردشة عن طريق حذف رسائل أو وسائط معينة من غرفة المراسلة عن طريق تحديدها ثم الضغط على خيار الحذف، ومن الممكن أيضًا تعديل إعدادات التنبيه لبعض الدردشات بوضعها في الوضع الصامت بدون ظهور نغمة. تصل الرسالة، حتى لو كان الهاتف في الوضع العام.