محركات البحث

الإنترنت من أبرز الاختراعات التي عرفتها البشرية، حيث تتعدد فوائدها وإيجابياتها التي ينالها مستخدموها. لقد أتاح للناس التواصل بسرعة وسهولة، كما مكنهم من تلبية احتياجاتهم دون الحاجة إلى إضاعة الوقت أو الجهد، ومكّنهم أيضًا من الحصول على جميع المعلومات التي يريدونها في ثوانٍ. من خلال محركات البحث المختلفة.

كيف تعمل محركات البحث

محركات البحث عبارة عن مجموعة من البرامج الموجودة على الكمبيوتر، والتي تستخدم للبحث عن المعلومات بسرعة وسهولة مع وجود خدمات الإنترنت، ويتم الحصول على المعلومات من خلال الفهارس المخزنة، والتي تحتوي على مستندات وملفات متنوعة، ويعمل بها الشخص فورًا يطلب أيا منهم.

قد تكون المعلومات علمية أو دينية أو اقتصادية أو أدبية أو ثقافية، وقد ساهمت هذه المحركات في اختصار وقت وجهد الإنسان، حيث تطلبت منه الحصول على معلومات لفترات طويلة من التعب والإرهاق والمشقة، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم وأبرز المواقع ومحركات البحث التي يستخدمها مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات مفصلة وشرح.

أهم محركات البحث

أصبحت العديد من محركات البحث مشهورة في الآونة الأخيرة، حيث سجلت استطلاعات الرأي كثافة الوصول إليها واستخدامها، وفيما يلي سنتحدث عن أبرز وأشهر محركات البحث التي يستخدمها الناس بشكل عام، وهي

  • جوجل تم إنشاؤه من قبل شركة جوجل، ويظهر مثل جوجل بألوان وأشكال مختلفة على مدار الأحداث والسنة، حيث تظهر كلمة جوجل باللغة الإنجليزية، وهي تشير إلى وجود مناسبة معينة على سبيل المثال، و عند البحث في هذا المحرك تظهر العديد من النتائج المختلفة وهذا محرك مميز بالذكاء. حيث يعرض النتائج المختلفة قبل الانتهاء من الجملة المكتوبة في زر البحث، ويقوم بتصحيح الأخطاء الإملائية من تلقاء نفسه، ويتضمن Google النتائج المختلفة التي تحمل ما يقرب من 112 لغة، وهو محرك سريع.
  • ياهو قامت شركة ياهو الأمريكية بتأسيس هذا المحرك في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، وتتميز ياهو بسرعتها الكبيرة، وتركيزها على اللغة الإنجليزية وليس اللغات الأخرى، كما أنها تمتلك خدمة بريد إلكتروني، حيث يوجد شخص يمكنه إنشاء حساب له هناك تابع لـ Yahoo.
  • Live Search ظهر هذا المحرك في عام 2006، وتغير اسمه الآن إلى MSN Search، ويتم إجراء تحديثات مستمرة عليه، ويتميز هذا المحرك بسرعته وخدماته الجيدة.
  • بنج محرك تابع لمايكروسوفت، ويعتبر من أبرز منافسي جوجل. يتميز هذا المحرك بجمال شكله وكثافة نتائج البحث، وتظهر فيه المعلومات التي تريدها من خلال كتابة العنوان.