غالبًا ما يتم حظر العديد من مستخدمي WhatsApp من قبل زملائهم أو أصدقائهم أو حتى أقاربهم دون معرفة ذلك، ويستمر العديد منهم في إرسال الرسائل ولكن دون جدوى، وأشار موقع Business Insider إلى عدد من العلامات التي تخبرك إذا قام شخص ما بحظرك على الفور تطبيق دردشة أم لا، لكن يجب أن تعلم أنه لا توجد طريقة محددة لمعرفة ما إذا كان قد تم حظرك أم لا، وهناك العديد من العلامات التحذيرية التي يمكن أن تساعدك بشكل كبير في معرفة ذلك.

علامات تدل على أنك محظور على WhatsApp

من أهم العلامات التي تدل على قيام شخص ما بحظرك، أنت لا ترى صورة الملف الشخصي للمستخدم، إذا قام شخص ما بحظرك، ثم قام بتغيير صورة ملفه الشخصي، فلن ترى صورة الملف الشخصي الجديدة، وسترى دائمًا آخر صورك القديمة الصورة، ولكن هذه العلامة وحدها لا تكفي، إذا كنت تعلم أن هذا الشخص يتحدث كثيرًا وأن صورته توقفت فجأة، فهذا يعني أنه تم حظرك.

حظر الواتس اب

العلامة الثانية، لا يمكنك رؤية حالة “آخر ظهور” أو “آخر ظهور”، أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من حالة آخر ظهور للمستخدم، حيث يتم تحديث هذه الرسالة في الوقت الذي يفتح فيه المستخدم تطبيق WhatsApp، ويخبرك بآخر مرة استخدم فيها التطبيق.

ولكن إذا لم تشاهد هذا عدة مرات وفي أوقات مختلفة، فربما تم حظرك، لكن هذا وحده ليس علامة على ذلك، حيث يقوم العديد من المستخدمين بتعطيل هذه الميزة في حساباتهم.

أخيرًا، لا تعرض رسائلك سوى علامة إرسال واحدة، ويستخدم التطبيق رموز علامة الاختيار لتتبع رسائلك، ويعني رمز علامة اختيار واحد بجوار رسالتك أنه تم إرسالها.

بينما تشير علامتا اختيار إلى أنه تم استلامه، ولكن عندما ترسل رسالة إلى شخص قام بحظرك، فلن تظهر علامة الاختيار الثانية أبدًا، ومن خلال هذه الخطوات يمكنك معرفة من قام بحظرك على تطبيق الدردشة الفورية العالمي WhatsApp.

يمكنك متابعة الفيديو السابق للتعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول علامات حظر المستخدمين على التطبيق والتي تكشف ما إذا قام شخص ما بحظرك على التطبيق بكل سهولة ويسر، خاصة بعد انتشار التطبيق في العديد من دول العالم، وأصبح لا غنى خلال المرحلة الحالية عن إنفاق أشياء كثيرة مهمة.