الكمبيوتر واستخداماته

تعتبر اليوم من أهم الأجهزة التي يحتاجها الإنسان من أجل تحقيق نهضة شاملة، لذلك تمكنت الشركات المنتجة بالإضافة إلى الباحثين من تطوير عدة أنواع من أجهزة الكمبيوتر لتتوافق مع مختلف الأجهزة. استخدامات الأفراد.

تعاني بعض أجهزة الكمبيوتر من البطء الشديد عند استخدامها، مما يمنع المستخدم من إتمام مهامه في الأوقات المطلوبة، ويشعره بالضيق والملل، خاصة إذا كان يعمل على جهاز كمبيوتر بمواصفات منخفضة، وفي نفس الوقت. يحاول تسخيرها في بعض الأعمال التي تحتاج إلى مواصفات جيدة.

ومع ذلك، هناك بعض الطرق والوسائل التي قد تساعد في زيادة سرعة الكمبيوتر وتحسين أدائه للأفضل، وفيما يلي تفاصيل ذلك. علما أن الطرق والوسائل المذكورة هنا خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

  • قم بإيقاف البرامج التي قد تبطئ عمل الكمبيوتر، وذلك بالضغط على زر الفأرة الأيمن على شريط المهام أسفل الشاشة، ثم اختيار إدارة المهام، ثم اختيار علامة التبويب بدء التشغيل، ثم البدء في تعطيل البرامج التي قد تبطئ عمل الجهاز، حيث نختار البرنامج، ثم نضغط عليه بزر الماوس الأيمن، ومن القائمة المنسدلة اختر تعطيل.
  • توفير المساحة المناسبة لنظام التشغيل عن طريق تنظيف القرص الصلب، ويتم ذلك بالذهاب إلى قائمة ابدأ، ثم اختيار Disk Cleanup، ثم نختار القرص المراد تنظيفه، ونضغط على موافق. بعد ذلك تبدأ عملية مسح القرص المحدد، ثم نختار من الشاشة الجديدة التي تظهر جميع أنواع الملفات التي نريد حذفها، ثم نضغط على موافق، ثم نضغط على حذف الملفات.
  • قم بتحميل وتنزيل العديد من التحديثات المتعلقة بنظام التشغيل، من خلال تنشيط القدرة على التحديث من ركن Windows Update في لوحة التحكم.
  • تحديث الكمبيوتر قدر الإمكان. كلما كانت مواصفات الكمبيوتر أفضل، خاصة تلك المتعلقة ببطاقة الرسوميات والذاكرة العشوائية، زاد استخدام المستخدم لجهاز الكمبيوتر الخاص به في وظائف أكثر تعقيدًا.
  • إزالة جميع البرامج غير المستخدمة، حيث يؤدي ذلك إلى تخفيف الضغط على الجهاز، ويمكن إزالة البرامج غير المستخدمة من خلال الانتقال إلى لوحة التحكم، ثم تحديد البرامج والميزات، ثم تحديد البرامج المراد حذفها من الجهاز.
  • احذف جميع الملفات التي تم إنتاجها من خلال اتصال الكمبيوتر بالإنترنت، ويتم ذلك بالذهاب إلى Run من قائمة Start، ثم بعد ذلك نقوم بطباعة الأمر٪ temp٪، ثم الضغط على زر Ok. ثم تظهر نافذة تحتوي على مختلف الملفات المقصودة، ثم نختارها بالكامل، ونحذفها بالضغط على زر حذف.