ربما تحتاج إلى لقطة شاشة لعرض تقديمي في العمل، أو أنك مطور برامج تنشئ فيديو تعليميًا، أو شخصًا يريد تحميل شيء ممتع على YouTube. يسمح لك Windows و macOS بالتقاط لقطات شاشة أو أي شيء آخر، على الرغم من وجود العديد من تطبيقات التقاط الشاشة التابعة لجهات خارجية. إذن إليك كيفية استخدام جميع الأدوات المتاحة.

كيف يمكنني التقاط فيديو لشاشة الكمبيوتر

سنعرض مجموعة منها يمكن استخدامها وإصدارها خلال عام 2023

ستوديو OBS

يتيح لك OBS اختيار لقطة الشاشة التي تريد التقاطها، كما يمنحك خيارًا لتسجيل الشاشة بأكملها. تساعد مفاتيح الاختصار القابلة للتخصيص في التحكم في التسجيل، وتتيح لك تسجيل الصوت وإنتاج مقاطع الفيديو بالصوت المسجل بسلاسة. بصرف النظر عن ميزات تسجيل الشاشة البديهية، تم تجهيز OBS بإمكانيات البث المباشر التي لن تجدها في مسجلات الشاشة الافتراضية لأنظمة التشغيل الرئيسية. يمكنك البث المباشر على YouTube Gaming و Twitch، ويمكن أيضًا تحويل لقطاتك بتنسيق FLV.

Apowersoft غير محدود

يتيح لك إرسال جهاز Android أو iPhone لاسلكيًا إلى شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام مسجل سطح المكتب لالتقاط صوت جهاز الكمبيوتر والجهاز المحمول والميكروفون وكاميرا الويب للكمبيوتر في نفس الوقت. يوفر مسجل شاشة سطح المكتب أوضاع تسجيل متعددة، بما في ذلك ملء الشاشة المخصص والمزيد، كما يتيح للمستخدمين إضافة تعليق توضيحي للتسجيل في الوقت الفعلي. يمكنك تطبيق وسائل الشرح والخطوط والنص وغير ذلك دون الحاجة إلى التوقف. بمساعدة تطبيقاته البديهية والمتنقلة، عليك فقط ضبط جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي تحت نفس شبكة WiFi والبدء في الإرسال. يمكن لمستخدمي Mac و Windows استخدام مسجل شاشة سطح المكتب مباشرة لتسجيل جميع أنواع الأنشطة على الشاشة.

سكرينكاست- O- ماتيتش

على الرغم من أن التطبيق لا يتيح لك التسجيل بدقة عالية، إلا أنه يحتوي على خيارات للتسجيل بدقة 800 × 600، و 640 × 480 وغيرها من التعريفات القياسية، مما يجعله مثاليًا لتسجيل وتحميل مقاطع الفيديو السريعة. كما أنه يساعد المستخدمين على التكبير والتصغير ورسم وإضافة طبقات على ملفات الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاركة التسجيل على YouTube دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق سطح مكتب. يحتوي Screencast-O-Matic أيضًا على ميزات إضافية بما في ذلك خيارات لتحرير صوت الكمبيوتر ومزامنة التسجيل مع لقطات الفيديو. ضع في اعتبارك أن معظم ميزات التحرير متوفرة في الإصدار المدفوع من التطبيق. ومع ذلك، يمكنك استخدام الإصدار المجاني لتحميل المحتوى على YouTube.

كيف يمكنني التقاط صورة لشاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بي على Windows 10

  • لذلك، تم تصميم Game Bar، المضمن في Windows 10، لتسجيل الألعاب التي تلعبها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تلك التي تقوم بدفقها من جهاز Xbox One الخاص بك. ومع ذلك، يمكنه بسهولة التقاط نشاط الشاشة من التطبيقات الأخرى. بعد تسجيل النشاط المختار، يتم حفظ الفيديو الذي تم إنشاؤه تلقائيًا كملف MP4، والذي يمكن بعد ذلك تحميله في أي مكان تريد.
  • للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> الألعاب> شريط اللعبة وقم بتشغيل تسجيل مقاطع اللعبة ولقطات الشاشة والبث باستخدام مفتاح Game Bar. هنا، يمكنك تغيير أي اختصارات لوحة مفاتيح مرتبطة بفتح Game Bar، والتقاط لقطة شاشة، وتسجيل مقطع فيديو.
  • إذا قمت بتوصيل وحدة تحكم Xbox بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك تشغيل Game Bar بالضغط على زر Xbox في وحدة التحكم.
  • يمكنك تسجيل النشاط في معظم التطبيقات والنوافذ، باستثناء سطح مكتب Windows، و File Explorer، وبعض تطبيقات Windows، مثل Weather. انتقل إلى الشاشة التي ترغب في تسجيلها واضغط على Win + G لفتح Game Bar. تظهر العديد من أدوات Game Bar على الشاشة مع عناصر تحكم لأخذ لقطات الشاشة وتسجيل الفيديو والصوت وبث نشاط الشاشة.
  • انقر فوق الزر بدء التسجيل لالتقاط نشاط الشاشة. بدلاً من المرور عبر جزء شريط اللعبة، يمكنك أيضًا الضغط على Win + Alt + R لبدء التسجيل.
  • الآن قم بتنفيذ أي إجراءات تريد التقاطها على الشاشة. بعد النقر على الشاشة، تختفي أدوات Game Bar، ويتم استبدالها بشريط عائم صغير في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة يمكنك من خلاله التحكم في التسجيل. لإيقاف التسجيل، انقر فوق الزر “تسجيل” على الشريط العائم.
  • بمجرد الانتهاء من التسجيل، سيظهر إشعار يخبرك أنه تم تسجيل المقطع. انقر فوق الإشعار، وسيفتح File Explorer في موقع التسجيل. في هذه المرحلة، يمكنك عرض ملف الفيديو أو تحميله حيثما تريد

أداة التقاط الشاشة للكمبيوتر

كاميرة مجانية

إنه مسجل شاشة مجاني بسيط للغاية مع محرر صوت أو فيديو مدمج. تتيح لك الواجهة الجذابة والبديهية إنشاء لقطات شاشة احترافية بسهولة. على الرغم من أن هذا البرنامج مجاني، إلا أنه لا يضع أي علامة مائية وخالي من الإعلانات.

مسجل فيديو شاشة مجاني

إنه مسجل شاشة مجاني وكامل الميزات وخفيف الوزن من أي مطور معروف ببرنامج التحويل المجاني. يمكنه تسجيل محادثات Skype دون قيود، وبالتالي فهو مفيد لمقابلات Skype والمكالمات الجماعية عبر الإنترنت. أيضًا، يمكن تمييز تطبيقات Windows المختلفة والتقاطها كعناصر منفصلة. يشتمل على محرر صور أساسي سهل الاستخدام ومفيد بشكل مدهش للحصول على مظهر مصقول.

ShareX

إنها أداة مفتوحة المصدر خالية من الإعلانات وتحتوي على العديد من الميزات المخصصة تقريبًا مثل بعض مسجلات شاشة البرامج المدفوعة. يستهدف ShareX في الغالب المطورين والمستخدمين المتميزين، لذلك فهو يوفر للعميل العادي في العديد من الأدوات والمحررين المتقدمين.

إزفيد

إنه أسهل مسجل شاشة في العالم. يتم تعزيز وضوح Ezvid من خلال سرعة المنتج فهو مصمم خصيصًا لتوفير وقت المستخدمين، وسيساعدك على إنتاج مقاطع فيديو وتحميلها مباشرةً على YouTube في غضون دقائق. هذا هو السبب في أن الأداة تتمتع بسمعة سيئة بين اللاعبين ومحبي الأفلام الطويلة الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو طويلة بشكل متكرر بأسرع طريقة ممكنة.

التقاط شاشة كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7

  • الخطوة 1 قم بتثبيت مسجل الفيديو لنظام التشغيل Windows 7، وقم بتنزيل برنامج تسجيل شاشة Movavi وقم بتشغيل ملف التثبيت. اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. يفتح البرنامج تلقائيًا بعد اكتمال التثبيت.
  • الخطوة 2 اضبط معلمات التسجيل، قبل أن تلتقط الشاشة، يجب عليك ضبط منطقة الالتقاط. انقر فوق رمز التسجيل على الشريط الجانبي وحدد المنطقة التي تريد تسجيلها. إذا كنت بحاجة إلى إظهار إجراءات لوحة المفاتيح أو تمييز المؤشر، فانتقل إلى قائمة الإعدادات.
  • الخطوة 3 تسجيل نشاط الشاشة انقر فوق الزر REC لبدء التقاط شاشة الكمبيوتر بالصوت. انقر فوق “إيقاف” لإنهاء التسجيل. يمكنك أيضًا استخدام F9 للإيقاف المؤقت و F10 لبدء عملية الالتقاط أو إيقافها. عند انتهاء الالتقاط، ستفتح نافذة معاينة، وسيتم حفظ الفيديو الخاص بك تلقائيًا بتنسيق MKV. يمكنك أيضًا تغيير التنسيق في نافذة الحفظ.

ال