كشفت Apple رسميًا عن الجيل الجديد من AirPods 3، خليفة AirPods 2 و AirPods Pro، والذي يأتي مع علبة شحن Magsafe. من الأجهزة الأخرى.

كشفت لأول مرة عن المعالجات الجديدة M1 Pro و M1 Max، حيث يأتي المعالج الأول Pro بضعف أداء الإصدار السابق M1، بينما يأتي الإصدار Max بأربعة أضعاف سعة المعالج M1، وهذه المعالجات كانت أضيفت إلى الكمبيوتر المحمول الجديد MacBook Pro 2023 الذي تم الكشف عنه خلال هذا المؤتمر بالإضافة إلى سماعات الرأس الجديدة.

كما تم الإعلان عن فئة جديدة من اشتراكات Apple Music، تسمى خطة الصوت، ويبدأ سعرها من 5 دولارات شهريًا، ومتوفرة في 17 دولة. تم الكشف عن الألوان الجديدة لأجهزة Home Pod Mini بسعر 99 دولارًا وستتوفر في الأسواق اعتبارًا من شهر نوفمبر.

الغرض من AirPods 3

الهدف الذي تسعى إليه شركة Apple من وراء تصنيع الجيل الثالث من هذه السماعة هو توفير جميع مزايا سماعات Apple Airpods Pro كبيرة الحجم في سماعة رأس لاسلكية صغيرة، للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على ميزات AirPod Pro، ولكن في سماعات الرأس صغيرة الحجم، يمكنك ذلك الآن.

سعر Airpods 3 headphones في الإمارات

  • سماعة ايربودز 2، 550 درهم.
  • سماعات ايربودز 3، 750 درهم.
  • سماعات ايربودز برو 1000 درهم.

أما سعر الجيل الثالث من AirPods في الولايات المتحدة الأمريكية فهو 180 دولارًا.

تاريخ إصدار Airpods الجديد

هذه السماعات متاحة حاليًا للحجز المسبق مع إمكانية الحصول عليها بعد مرور سبعة فقط، وهذا متوفر أيضًا في أجهزة MacBook Pro مقاس 14 أو 16 بوصة، حيث يمكن حجزها اليوم والحصول عليها بعد أسبوع، ولكن في حالة طلب نسخ بمواصفات فإن أعلى هذه الأجهزة سيصلك بعد ثلاثة أسابيع.

ميزات Airpods 3

التصميم

تصميمه مشابه جدًا لسماعات AirPods Pro، لكنه أصغر حجمًا وأخف وزنًا، والفرق بينهما يكمن في أن AirPods Pro تحصل على القطع التي تناسب الأذن، لكن AirPods 3 لا تحتوي عليها.

دعم الصوت المحيطي

في السابق، لم تكن سماعات iPod تدعم خاصية الصوت المحيطي، ولعل أكبر فائدة يمكنك الحصول عليها من خدمة الصوت المحيطي في إربد 3 هي مشاهدة مقاطع الفيديو على خدمة Apple TV وستشعر بالفرق بينها وبين الإصدارات السابقة.

مواصفات البطارية

طورت Apple مواصفات البطارية بشكل كبير لكي تتمكن من العمل لفترة طويلة بشكل ملحوظ. في الإصدار السابق كانت سماعات Airpods 2 تستخدم السماعة لتمنحك فترة زمنية 5 لكن الآن وصلت إلى 6 ساعات متواصلة بدون شحن والنسخة السابقة تمنحك 3 ساعات أثناء المكالمات بينما الإصدار الجديد يمنحك ما يصل إلى 4 ساعات من المكالمات، وكذلك عند وضع السماعة داخل علبتها، في الماضي كنت تحصل عليها للاستخدام، وتمنحك ما يصل إلى 30 مكالمة مستمرة.

شحن

تم تعزيز الشحن ليصبح أسرع وأفضل في إصدار AirPods 2. يجب عليك شحن سماعة الرأس لمدة ربع ساعة للحصول على أكثر من ساعتين ونصف بشكل متواصل. الآن إذا قمت بشحن سماعة الرأس لمدة خمس دقائق، فستحصل على ساعتين تقريبًا.

كما يأتي في العلبة كابل USB-C ليتم تثبيته وشحنه.

حالة سماعة رأس جديدة

تم تغيير تصميم العلبة. بدلاً من أن يكون تصميمًا طوليًا، أصبح الآن أوسع في الحجم ويسهل حمله بشكل مريح. لكن الأمر لا يعتمد فقط على تصميم العلبة، ولكن أيضًا على التقنيات التي أصبحت متوفرة فيه. أصبحت مدعومة بخاصية الشحن اللاسلكي حيث تحتوي السماعة على مغناطيس يمكن توصيله وشحنه بشكل سريع ولاسلكي.

مواصفات المستشعرات

في الإصدار السابق كانت السماعة تحتوي على مستشعرات، وبمجرد وضعها في حقيبتها، أو في الواقع كان من المفترض أن تقطع الصوت ولا تعمل، ولكن مع الاهتزازات في الحقيبة، فإنها تعمل أحيانًا، وأبل عملت على تجنب هذا الأمر مع AirPods 3..

تتميز سماعة الرأس الجديدة بخاصية استشعار الجلد فقط. بمجرد رفع السماعة من الاذن تتوقف عن العمل مباشرة وهذا يعني انه اذا اردت الاستماع الى احد الاشخاص من حولك يمكنك رفع السماعة والاستماع الى صوته ايضا. عمل سماعة الرأس.

عزل الصوت

تم الاعتماد على تقنية جديدة لأول مرة في هذه السماعة. في حالة وجود هواء قوي يحيط بك أثناء التحدث في سماعة الرأس، سيتم عزل الهواء بشكل كبير وأصبح الميكروفون أفضل في التقاط الصوت، مما يعني تحسين الصوت في المناطق المزدحمة.

حجم سماعة أصغر

لا يتعلق الأمر فقط بجعل السماعة أصغر قليلاً من حيث الوزن أو أخف وزناً مقارنة بالإصدار السابق، بل أيضاً حالة السماعة أصبحت أخف وزناً، عندما تصبح السماعة أخف وزناً على الأذن، هذا يعني أنك قادر على استخدامه لفترات أطول دون الشعور بثقل على الأذن.

مقاوم المياه

تأتي السماعة مقاومة للماء والغبار، مما يعني أنك إذا مارست الرياضة وتعرق بشدة فلا مشكلة، وإذا كنت تمشي في مكان تمطر فيه الأمطار أيضًا فلا مشكلة، لكن لا ننصحك بذلك. قم برمي سماعة الرأس في الماء مباشرة من أجل الاختبار.

هل يجب علي شراء Airpods 3

يبقى الأخير بعد التعرف على ميزات AirPod 3، هل يجب علي شرائه في حالة حصولك على الإصدار السابق من هذه السماعة وهو Airpods 2 لمدة تزيد عن عامين أو ثلاثة أعوام، ستشعر أن أداء البطارية قد انخفض بشكل كبير، فمن المفضل في وقتنا الترقية إلى AirPods 3.