البريد الإلكتروني

يجب على الإنسان أن يواكب كل التطورات التكنولوجية والعلمية الحديثة حتى يتماشى مع الحياة التي نعيشها، ومن بين هذه التطورات الإنترنت التي أصبحت ذات أهمية وفائدة كبيرة في جميع المجالات السياسية والاجتماعية.، والحياة الاقتصادية والثقافية، فهي وسيلة لكل العالم للتواصل مع بعضهم البعض من وراء ستار. حجم صغير ووقت قياسي سريع للغاية.

ما يميز شبكة الويب العالمية هو وجود العديد من الخدمات فيها، بما في ذلك البريد الإلكتروني، وهو أمر مهم في تبادل الرسائل النصية والصوتية بين الأفراد بكل سهولة. من المهم أيضًا التسجيل في العديد من المواقع مثل تسجيل الدخول إلى Facebook وتسجيل الدخول إلى Google وغيرها الكثير.

لقد تطور البريد الإلكتروني على مر السنين. كان Ray Tomlinson أول من استخدم الرمز @ في عام 1971 م، ثم وصل البريد الإلكتروني إلى شكله الحالي، وهو قادر على إرسال مقاطع فيديو وملفات كبيرة من خلاله.

الجدير بالذكر أن البريد الإلكتروني في الماضي كان يعتمد على المراسلات على وجود المرسل والمتلقي في نفس الوقت أمام الشاشة، ولكن البريد الإلكتروني الآن يعتمد على تخزين الرسائل وإبقائها مغلقة كما هي حتى يفتح المستلم بريده الإلكتروني.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني

البريد الإلكتروني من الأمور السهلة والمريحة، فقط لمن يريد إنشاء بريد إلكتروني خاص به، اتبع النقاط التالية تدريجياً

  • اختر موقعًا يوفر خدمة إنشاء البريد الإلكتروني، وأهمها Yahoo Mail و Gmail و Hot Mail، بحيث تتم كتابة الموقع المطلوب في مربع البحث في Google.
  • عند دخول الموقع المختار، يتم البحث عن كلمة (تسجيل الدخول) ليتم النقر عليها.
  • تظهر صفحة جديدة تتطلب الكثير من المعلومات الإجبارية والاختيارية، لذلك يتم تعبئة المعلومات في كل حقل، ومن أهم الحقول الموجودة في الصفحة اسم البريد الذي يتم وضعه حسب الرغبة مع اسم الشخص أو بكلمة مميزة له، أو بمجموعة أحرف، وعند التأكد من عدم وجود كلمات وعبارات متشابهة يتم تثبيتها.
  • بعد ملء المعلومات، انقر فوق “موافق”، وستظهر صفحة جديدة تحتوي على اتفاقية الخدمة والخصوصية وشروط الخدمة. تمت قراءته بالكامل، وإذا كانت الشروط تتناسب مع تفكير الشخص، يقوم بالنقر فوق “موافق”.
  • يتم التحميل والتنزيل لبضع دقائق، وبعد ذلك يتم فتح صفحة بريد إلكتروني للحساب الشخصي، حيث يمكن وضع صورة شخصية وإضافة الأصدقاء.
  • يتم تسجيل خروج البريد الإلكتروني، وعند الحاجة فقط يتم الدخول إلى موقع البريد المختار، ويتم تمثيل تسجيل الدخول بالاسم الخاص، وعلامة @، واسم الموقع، ويتم إدخال رمز المرور، ثم انقر فوق تسجيل الدخول .