في هذا العصر المعلوماتي سريع التطور، تتعدد وتتنوع فوائد الإنترنت. بصرف النظر عن حقيقة أن الإنترنت هو عالم من المعلومات والمعرفة والاتصال، فإن الكثير من الناس يعتبرونه أيضًا مصدر رزق، حيث انتشرت العديد من طرق ووسائل الربح مؤخرًا عبر الإنترنت، ومن بين هذه الأساليب الربح عن طريق النشر مقاطع فيديو على اليوتيوب والتي سنشرحها في هذا الموضوع.

أصبح تحقيق الربح عبر الإنترنت أمرًا شائعًا هذه الأيام، وهو الحلم الذي يطمح الجميع إلى تحقيقه بسبب الربح السهل الذي يحققه لمالكه أثناء جلوسه في منزله، ويتم ذلك باستخدام عدد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تتطلب مهارات وخبرات في مجال معين، ويعتبر YouTube من أسهل طرق الربح من الإنترنت.

يوتيوب هو أحد مواقع الإنترنت التي تمكن مستخدميها من تحميل مقاطع الفيديو مجانًا ومشاهدتها والتعليق عليها ومشاركتها على مواقع أخرى.

أنشأ YouTube برنامج شراكة YouTube، وهو برنامج يتيح لمشتركيه تحقيق ربح من خلاله. من أجل تحقيق الربح، يحتاج الشخص إلى الاشتراك في الموقع وإنشاء قناته الخاصة، ثم البدء في تحميل مقاطع الفيديو على هذه القناة، ومتابعة ما هو ضروري للحصول على عدد كبير من المشاهدات.

من أجل الحصول على هذا العدد الكبير من المشاهدات، يجب أن يضع وصفًا أو عنوانًا يجذب المشاهدين لمتابعيه، وبالطبع يجب أن يكون محتوى الفيديو جذابًا، ومن بين اهتمامات الناس من جميع الجنسيات، من أجل خلق جمهور كبير قاعدة المتابعين، ومن المهم أيضًا وضع كلمات رئيسية وعبارات للفيديو، بحيث يظهر في الصفحات الأولى لعمليات البحث على الإنترنت.

هناك عدة طرق ووسائل يميزها محترفو الكسب عبر اليوتيوب ومنها ما يلي

  • تقديم الدورات التعليمية والشروحات وتصويرها على شكل ملف فيديو، حيث يمكن للمشاهد الاستفادة من المجال الأكاديمي أو الفني الذي يريده.
  • الصور الفوتوغرافية، حيث يحب بعض الأشخاص التقاط صور غريبة وممتعة للطبيعة على سبيل المثال، أو حتى صور جاهزة لممثلين أو مشاهير، وتجميعها في فيديو مع إضافة ما يعجبهم من الموسيقى أو الكلمات والعبارات التي تناسبهم المشاهد.
  • تصوير فيديوهات ونكات مضحكة وغريبة.
  • تصوير المواهب الغريبة التي تجذب الناس لمتابعتها.
  • قم بتحميل الفيديوهات المشهورة والأكثر مشاهدة في فترة قصيرة، حيث يمكن للمشترك قص الفيديو قليلاً وإضافة مقدمة إليه أو إضافة بعض المؤثرات للتأكد من أن الفيديو حصري لقناته.
  • التسويق الإلكتروني، وتتطلب هذه الطريقة خبرة في التسويق والترويج للمنتجات المختلفة، وكذلك التواصل مع قنوات المتابعين وعملاء هذه المنتجات.