البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو أحدث وأسرع وسيلة لتبادل الرسائل النصية بين أفراد الأسرة الواحدة أو بين الأصدقاء أو الشركات، وهو الطريقة التي تربط الناس ببعضهم البعض في أماكن مختلفة حول العالم في غضون ثوانٍ قليلة. الرسائل الورقية من مكان إلى آخر، وكانت تستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى الطرف الآخر.

ويمتاز البريد الإلكتروني بأنه وسيلة سريعة للغاية وفورية لتبادل المعلومات، كما أنه يتمتع بخصوصية كبيرة. بحيث لا يتمكن الأشخاص من رؤية رسائل الشخص الخاصة، وهي مجانية للجميع ولا تتطلب تكاليف مادية كما في البريد العادي، ويمكن للفرد إنشاء بريد أو أكثر خاص به في غضون دقائق، بحيث لا يتطلب ذلك له جهد أو وقت، بالإضافة إلى قدرته على استيعاب عدد لا يوجد حد للرسائل المرسلة والمستلمة بسبب التطور المستمر في السعة التخزينية لمعظم الشركات الرائدة في هذا المجال، وأبرزها “gmail.com – yahoo.com- hotmail.com “. فيما يلي كيفية إنشاء بريد إلكتروني جديد للمبتدئين بطريقة سهلة وبسيطة ومبسطة

  • انقر فوق موقع الويب الخاص بالشركة التي اخترتها لإنشاء البريد الإلكتروني عبر متصفح Google.
  • ابحث داخل الصفحة عن زر “تسجيل جديد” أو “اشتراك جديد”، وليس زر تسجيل الدخول، لأنه مخصص للمشتركين الفعليين، ثم اضغط عليه لتظهر لك صفحة الاشتراك التي تطالبك بملء المعلومات المطلوبة.
  • ابدأ بملء البيانات الشخصية التي تظهر لك في مربع طويل يتم ملؤه مرة واحدة فقط، وتحتوي على معلومات إلزامية واختيارية، وأهمها الاسم الكامل، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور، وتكرار كلمة المرور، وتاريخ الميلاد. والجنس (ذكر أو أنثى) ورقم الهاتف من أجل إرسال رسالة إليها برقم خاص للتحقق من هويتك وأنك شخص حقيقي وليس برنامجًا، والبريد الإلكتروني البديل المستخدم في في حالة ضياع أو سرقة بريدك الإلكتروني الجديد، اسم البلد ورمزه، ثم اكتب الرمز في المربع وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام.
  • انقر فوق الزر للموافقة على الخصوصية أو شروط الخدمة بعد قراءتها بعناية حتى تتمكن من المتابعة.
  • انتظر رسالة من الموقع تؤكد أنك قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا جديدًا، مثل العبارة التالية، “تهانينا .. لقد أنشأت حسابًا جديدًا على Yahoo.”
  • قم بتوزيع بريدك الإلكتروني الجديد على أصدقائك وأفراد أسرتك حتى يتمكنوا من التواصل معك عبر الرسائل أو المحادثة، ويمكنك تزويد الشركات به لأغراض الحصول على وظيفة جديدة.