لا يزال تطبيق WhatsApp يحظى بشعبية كبيرة بين جميع برامج المراسلة الفورية التي تعتمد على اتصال المستخدم بالإنترنت، ويرجع ذلك إلى سهولة استخدامه والتحديثات التي تقدمها الشركة للبرنامج بشكل مستمر طوال العام، بالإضافة إلى كل هذا فهو برنامج مجاني ويمكن للشخص استقبال جميع رسائله اثناء اتصاله بالانترنت حتى لو لم يكن البرنامج مفتوحا.

ولكن عندما يحاول المستخدم تنزيله على جهاز iPad، فإنه يواجه مشكلة. من المعروف أن أجهزة iPad التي تنتجها شركة Apple لا تعمل مع وجود خط اتصال بداخلها، ولكن هناك حل لهذه المشكلة سنعرضه عليك عزيزي القارئ.

لتثبيت برنامج الواتس اب على الايباد تحتاج لكسر الحماية على الايباد والجيلبريك باختصار ميزة تسمح لك باستخدام الايباد كما لو كنت من مطوري نظام التشغيل المعتمد في الايباد IOS والذي يشبه الجذر في نظام Android حيث يوفر هذا النظام فرصة الحصول على صلاحيات إضافية لجهاز iPad، يمكنك البحث عن طريقته على الشبكة أو الذهاب إلى مركز الصيانة لتثبيت جيلبريك على جهاز iPad الخاص بك

  • أدخل Cydia “وهو برنامج يأتي مع jailbreak يشبه متجر لإضافة البرامج غير المتوفرة في متجر iPad” وابحث عن أداة تسمى WhatsPad، قم بتثبيت هذه الأداة على جهازك، ولن تحتاج إلى أي برامج إضافية خطوة، لأن تنزيله سهل مثل أي برنامج.
  • ادخل على موقع WhatsApp الرسمي وقم بتنزيل البرنامج من خلال الموقع الرسميك، أو استخدم برنامج Zeusmos وهو تطبيق آخر بديل عن المتجر الرسمي، والذي من خلاله ستجد WhatsApp.
  • سيتم تثبيت تطبيق WhatsApp على جهاز iPad الخاص بك، ولكن لن تتمكن من فتحه بحجم كبير يملأ الشاشة، لذا ارجع إلى Cydia وقم بتنزيل أحد هذين البرنامجين، “RetinaPad” أو “FillForce”.
  • افتح برنامج واتس اب وقم بوضع رقم هاتفك لتفعيله، وهنا يجب أن تنتظر وصول رسالة مع كود تفعيل الواتس اب، وغالبًا لا تعمل هذه الطريقة لأن خط الاتصال غير موجود على الآيباد.

ضع رقم هاتفك، ثم انتظر حتى يمر شريط الوقت، ثم انقر على خيار “اتصل بي”، وسيتصل بك رقم لإعطائك رمز التفعيل المكون من ستة أرقام، ضعه في المكان المطلوب في WhatsApp البرنامج، وبذلك تكون قد انتهيت من تثبيته.

ملاحظة هذه الطريقة مناسبة لتنزيل أكثر من برنامج WhatsApp على iPad وتفعيل أكثر من رقم أيضًا.

قم بتنزيل وتثبيت التطبيق على iPad دون كسر الحماية

هذه الطريقة مناسبة لمن يمتلك كلا من iPhone و iPad، وهي كالتالي

  • قم بتنزيل iFunBox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتنزيل برنامج WhatsApp على جهاز iPhone الخاص بك، ويجب أن يكون أحدث إصدار. إذا كان لديك إصدار قديم، فاحذفه وقم بتنزيل أحدث إصدار من برنامج iTunes وتثبيته.
  • قم بتثبيت تطبيق WhatsApp على هاتفك وتفعيل رقمك أيضًا.
  • باستخدام اتصال USB، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر.
  • افتح برنامج iFunBox وابحث عن “تطبيق المستخدم”. ستجد برنامج WhatsApp في القائمة. افتحه، ثم انسخ المجلدات المسماة المكتبة والمستندات. في هذين المجلدين، تم تخزين بيانات المستخدم على iPhone.
  • افتح برنامج iTunes على هاتفك، ثم اكتب iTunes> تطبيقات الهاتف المحمول> انسخ ملف whatsapp.ipa. انسخ الملف بتنسيق ipa، وضعه على جهاز الكمبيوتر في مكان يسهل عليك الوصول إليه.
  • الآن افصل جهاز iPhone عن الكمبيوتر، وقم بتوصيل iPad الخاص بك بدلاً من ذلك، ومن خلال برنامج iFunBox نفسه، أدخل جهاز iPad الخاص بك، وفي الجزء العلوي سترى كلمة تثبيت التطبيق. اختر الملف الذي قمت بتخزينه على الكمبيوتر ipa، وسيقوم البرنامج بتثبيت WhatsApp على iPad.
  • انسخ المجلدين اللذين أخذتهما من iPhone وهما “Library & Documents”، ثم انتقل إلى تطبيق المستخدم عبر برنامج iFunBox، ثم اختر برنامج WhatsApp والصق المجلدين السابقين، وأعد تشغيل هاتفك وابدأ في استخدام WhatsApp.