Hotmail هو أول موقع إلكتروني يقدم خدمة بريد إلكتروني مجانية، وقد تم إنشاؤه بواسطة Jack Smith و Sabeer Bhatia في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1996 م.

كانوا زملائي في Apple Computer، ثم في نهاية عام 1997 م، تم بيع Hotmail بحوالي 400 مليون دولار لشركة Microsoft المعروفة، تحت اسم جديد Outlook، حيث يتم تحويل أي متصفح إنترنت تبحث عنه على Hotmail.com تلقائيًا إلى موقع تابع. لمايكروسوفت.

يعد Outlook.com – وكان سابقًا – أحد أشهر مواقع الويب التي تقدم خدمة بريد إلكتروني مجانية، وهو من أقدم خدمات البريد الإلكتروني في العالم. تعد خدمة البريد الإلكتروني التي تقدمها (Microsoft) ثاني أكثر الخدمات استخدامًا حول العالم، بأكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم.

أطلقت مايكروسوفت بريدها الإلكتروني بشكله النهائي في عام 2011 م، وأضافت إليه ميزات أخرى مثل التقويم، ومساحة التخزين، وحوار سكايب، وميزات أخرى.

كما أنه يستخدم برمجة Ajax كأساس للموقع، ويدعم أحدث إصدارات متصفحات الإنترنت التالية Internet Explorer و Firefox و Safari و Google Chrome. وهي متاحة للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر المختلفة والأجهزة اللوحية وجميع أنواع الهواتف الذكية، من خلال تطبيق خاص بالموقع.

  • يجب عليك أولاً النقر فوق رمز أحد متصفحات الإنترنت المذكورة أعلاه، ثم إدخال “www.hotmail.com” في مربع بحث URL في الصفحة الرئيسية للمتصفح، ثم النقر فوق خيار “بحث”.
  • في الصفحة الرئيسية للموقع، انقر فوق عبارة “اشترك الآن” المكتوبة باللون الأزرق في أسفل الصفحة.
  • في الصفحة الجديدة، يوجد عدد من الحقول الفارغة، ويجب عليك إدخال البيانات التالية على التوالي الاسم الأول، والاسم الأخير، واسم المستخدم (عنوان البريد الإلكتروني)، وكلمة المرور (كلمة مرور لا تقل عن ثمانية أحرف)، وإعادة- أدخل نفس كلمة المرور، واختر اسم الدولة، وتحديد تاريخ الميلاد، وتحديد الجنس، ورقم الهاتف المحمول المرفق بالرمز البريدي.
  • توجد في نهاية الصفحة صورة تحتوي على عدد من الرموز. يجب إدخال هذه الرموز في المربع الموجود أسفل الصورة.
  • أخيرًا، انقر على الزر الأزرق أسفل الصفحة الذي يحتوي على كلمة “إنشاء حساب”.
  • في صفحة ملفك الشخصي، اضبط خصائص الإعدادات لتناسبك وتناسب احتياجاتك.

ملاحظة يمكنك البدء بإرسال واستقبال البريد الإلكتروني وإضافة قوائم الأصدقاء أو المعارف والمزيد.