يعتمد الكثير منا على متصفح Firefox الرائع، ونفكر دائمًا في طرق ووسائل تسريعها، لذلك قدمنا ​​لك الطرق والخطوات التالية

1. عن طريق تحميل وتنزيل البرامج

قم بتنزيل وتنزيل Mozilla FireFox 20.0 Final، أحدث إصدار، Mozilla FireFox 20.0 Final غني في التعريف والمعنى، فهو من أشهر وأجمل وأفضل المتصفحات، وهو المنافس المعروف لمتصفح إنترنت إكسبلورر. نظرًا لأن متصفح Mozilla FireFox 20.0 Final يتميز بسرعة التصفح الرهيبة، كما أنه يتميز بمنع ظهور النوافذ المنبثقة المزعجة، كما يدعم متصفح Mozilla Firefox 20.0 Final آخر أخبار RSS وتنظيم المواقع المفتوحة في شكل مميز وهو شكل التبويبات ومن اهم المميزات انه يمكنك تغيير شكل متصفحك الى السمة المناسبة والشكل المبهر الذي يناسبك، وقد تم تطوير البرنامج بثلاث لغات انجليزية وعربية واللغات الفرنسية.

  • Firefox Booster هو تطبيق صغير وبسيط يعمل على تسريع متصفح الإنترنت Mozilla Firefox. يعد Firefox Booster سهل الاستخدام للغاية، ويمكنك ببساطة اختيار أحد أنواع الاتصالات الثلاثة التي تستخدمها (سريع، متوسط ​​، بطيء)، بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا العديد من الوظائف المفيدة الأخرى لتحسين متصفح Mozilla Firefox.
  • قم بتحميل وتنزيل أداة SpeedyFox 2.0.2 وهي أداة رائعة وفعالة للغاية في تسريع متصفح Firefox الذي يستخدمه الكثير منا، وفايرفوكس معروف بسرعته ولكن متصفح Firefox ولكن مع مرور الوقت في باستخدامه، يبدأ المتصفح في العمل بشكل أبطأ من ذي قبل، ونتيجة لذلك هناك تجزئة في قواعد بياناته، ولكن باستخدام تلك الأداة السحرية SpeedyFox 2.0.2 ستتمكن من حل هذه المشكلة وتسريع Firefox في طريقة رهيبة لأن أداة SpeedyFox 2.0.2 مصممة خصيصًا لإزالة التجزئة في Firefox وهذه الأداة آمنة جدًا وبسيطة وتم اختبارها على العديد من الأجهزة وأداة SpeedyFox 2.0.2 مجانية ومتوافقة مع جميع الأنظمة.
  • قم بتنزيل أداة SpeedyFox 2.0.3 Build 65 المميزة وتنزيلها، حيث تم تصميم أداة SpeedyFox 2.0.2 خصيصًا لمتصفح Mozilla Firefox، لذا تعمل أداة Speedy على تسريع التصفح في متصفح Mozilla Firefox، مثل SpeedyFox 2.0.3 Build 65 تم تجهيز الأداة بإعدادات سهلة وهي بسيطة وتعمل على متصفح Mozilla Firefox عن طريق حل مشاكل وعيوب تجزئة قواعد البيانات بسهولة. تتميز الأداة أيضًا بأنها خفيفة على الكمبيوتر ولا تتطلب متطلبات وإمكانيات عالية. من الآن فصاعدًا، يمكنك الاستمتاع بمتصفح سريع باستخدام هذه الأداة البسيطة.

2. تسريع Firefox يدويًا

1. افتح صفحة جديدة في Firefox.

2. انسخ هذه الجملة في شريط العناوين حول config

3. سيتم فتح صفحة بها العديد من الأوامر .. وفوق هذه الأوامر يوجد شريط أبيض يمكنك الكتابة فيه. كل ما عليك فعله هو نسخ هذه الجملة ولصقها في شبكة الشريط الأبيض .http.pipelining، وستختفي جميع الأوامر الموجودة وسيظهر أمر واحد فقط، وهو الجملة التي نسختها، وهي مرة أخرى، network.http .pipelining، ستنقر نقرًا مزدوجًا فوقه، وهذا قد يحوله إلى True

4. انسخ هذه الجملة وضعها في نفس المكان الذي وضعت فيه الجملة السابقة network.http.proxy.pipelining وسيظهر لك الأمر أسفل ما وضعته .. ثم اضغط عليها مرتين وهكذا تغيرت القيمة أيضًا على صواب

5. انسخ هذه الجملة وضعها في مكان الجملة السابقة network.http.pipelining.maxrequests، وستظهر أدناه، ثم انقر عليها مرتين، وستفتح لك صفحة صغيرة وتطلب منك وضعها رقم. ضع أي رقم، فليكن 60، وهذا الرقم يعني أن Firefox سينفذ 60 أمرًا في وقت واحد، مع العلم أنه كبرنامج في الأصل، فإنه ينفذ أمرًا واحدًا أو اثنين على الأكثر، وعند تنفيذ هذا الأمر، تكون قد جعلت Firefox قادر على تنفيذ 60 أمرًا في وقت واحد، وبالتالي ستفتح العديد من المواقع بسرعة لا يمكنك تخيلها.

6. انقر بزر الماوس الأيمن على الصفحة التي وضعت فيها الأوامر واختر جديد -> عدد صحيح وانسخ هذه الجملة وقم بتسمية الملف فيها nglayout.initialpaint.delay وعندما تضع هذه الجملة ستفتح لك نافذة صغيرة .. انقر فوق موافق