يعد نظام التشغيل Windows وإصداره الجديد Windows 10 هو الإصدار الأحدث والأحدث وهناك العديد من مستخدمي Windows الذين قاموا بترقية أو تثبيت هذا الإصدار الجديد بسبب ميزاته الحديثة، لكن السعة الفعلية للقرص الصلب قد تكون صغيرة بالنسبة للبرامج الموجودة على الجهاز والنظام الجديد، مما يثقل كاهل الجهاز ويجعله بطيئًا أثناء التمهيد والتشغيل، وهنا قد يفكر المستخدم في الاستغناء عن أحد البرامج وحذفها على جهازه، ولكن مع نظام الويندوز الجديد، ليس هذا هو الحل، الحل في Windows 10، حيث من أهم مزايا النظام ميزة نقل البرامج المثبتة من داخل النظام من محرك أقراص إلى محرك أقراص آخر دون أي مشاكل.

من المعروف أن معظم البرامج يتم تثبيتها على القرص المسمى (C)، وفي مقالتنا سنشرح كيفية نقل البرامج من القرص (C) إلى مكان آخر مثل (D) أو (E) مما يحسن الأداء و تشغيل الحاسب وإمكانية استخدام البرنامج دون حذف أي من برامج الحاسب.

شرح كيفية نقل البرامج من قرص إلى آخر في Windows 10 – نقوم بفتح قائمة ابدأ. بعد ذلك نضغط على الإعدادات ونفتحه. بعد فتح الإعدادات، نضغط على علامة تبويب النظام.

– سيتم الآن فتح صفحة تبحث عن قائمة البرامج والتطبيقات المثبتة (علامة التبويب التطبيقات والميزات). انتظر لفترة قصيرة حتى تظهر قائمة بجميع التطبيقات والبرامج المثبتة على الكمبيوتر، ثم اضغط على زر نقل.

بعد ذلك، ستظهر نافذة تطلب من المستخدم تحديد المكان الذي يريد نقل البرنامج إليه (حدد محرك أقراص لنقل هذا التطبيق إليه).

بعد تحديد محرك الأقراص الذي سننقل إليه البرنامج، ننتظر بعض الوقت حتى يكتمل النقل، ويعتمد الوقت المستغرق على حجم البرنامج أو التطبيق الذي نريد نقله.

ملاحظة إن عملية نقل البرنامج أو التطبيق من مكان المحرك الأصلي إلى محرك أقراص آخر لا تسبب أي مشكلة في تشغيله، بل على العكس من ذلك، فهي تحسن أداء الكمبيوتر.