مفهوم وتعريف ومعنى التسوق عبر الإنترنت

التسوق عبر الإنترنت هو البيع والشراء عبر الإنترنت ويشمل أشياء كبيرة مثل المنزل أو صغيرة مثل ملابس الأطفال المستعملة لأن الناس يحبون التسوق عبر الإنترنت.

لا يزال التسوق عبر الإنترنت مفهومًا جديدًا نسبيًا. من المحتمل أن يكون لدى المتسوق مخاوف بشأن قيام شخص ما بسرقة رقم بطاقته الائتمانية، وقد لا يكون متأكدًا من أن معلوماته الشخصية ستكون آمنة مع التاجر. بعد كتابة العنوان يظهر الموقع مع صورة للمنتجات مع خيارات لاختيار الحجم المطلوب (كبير، صغير، … إلخ)، اللون المطلوب، الحجم المحدد ضمن السلسلة المحددة، والكمية. هناك، يمكنك تحديد الخيارات المطلوبة وإكمال العملية بالنقر فوق الزر، ومن صفحة ملخص المنتج، يجب النقر فوق متابعة الخروج، ثم إدخال جميع المعلومات الأساسية المطلوبة لإكمال الطلب. تساعد التعليمات والإرشادات التي تظهر على الشاشة في إكمال بقية العملية. وبالتالي، تصل الحزمة إلى عتبة الباب في غضون أسبوع أو نحو ذلك.

هناك فوائد عديدة للتسوق عبر الإنترنت للجمهور، من أهمها

  • يخلق التسوق عبر الإنترنت وظائف إضافية محليًا (يتطلب توزيع جميع الحزم تعيين العديد من العاملين في البريد والتوصيل) باستخدام الأموال التي يتم توفيرها نتيجة عمليات الشراء عبر الإنترنت من قبل المتسوقين لأغراض أخرى.
  • يؤدي التسوق عبر الإنترنت إلى انخفاض الأسعار يمكن للمتسوق عبر الإنترنت استخدام كل هذه الأشياء لصالحه للحصول على أسعار أفضل وأفضل من أي أسعار أخرى يمكن أن يجدها في العالم غير المتصل بالإنترنت. يجب أن نتذكر أنه على الرغم من أن المتاجر عبر الإنترنت عادة ما تتقاضى رسومًا للشحن، إلا أنها لا تحتاج إلى تضخيم أسعارها مقابل ما تدفعه من أجل الحصول على متجر فاخر ومساعدين أنيقين، ولا يحتاجون، على الأقل في هذه المرحلة، إلى تحصيل الرسوم. ضرائب المبيعات.
  • يوفر التسوق عبر الإنترنت الوقت يمكن التسوق عبر الإنترنت في ثلث الوقت الذي يستغرقه الشراء في مركز التسوق. يوفر التسوق عبر الإنترنت الوقت الثمين الذي يتعين على المتسوق أن يقضيه في التجول في المتجر وهو يتنقل بين عشرات الأرفف بحثًا عن شيء قد لا يكون موجودًا على الإنترنت. يمكنه على الأقل دراسة ما يريد معرفته إذا كان متوفرًا في بضع ثوانٍ.
  • يساعد التسوق عبر الإنترنت على حرية الحركة يوفر التسوق عبر الإنترنت حرية الحركة. بفضل توفر الأدوات سهلة الاستخدام، يتزايد عدد المواطنين المسنين المتصلين بالإنترنت يوميًا. بالنسبة للكثيرين منهم، يعد التسوق عبر الإنترنت نعمة، خاصة لأولئك الذين لا يستطيعون القيادة أو يجدون صعوبة في التنقل في مركز تجاري كبير متعب.
  • المتطلبات التي يجب تلبيتها قبل التسوق عبر الإنترنت

    للتسوق عبر الإنترنت، نحتاج إلى متصفح ويب، ويعني البرنامج الذي يمكّن المتسوق من الدخول إلى الإنترنت وتصفح مواقعه على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص به. كما يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت من خلال أحد مزودي خدمة الإنترنت أو من خلال إحدى الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت. يمكن للمتسوق الوصول إلى الإنترنت من خلال مزود خدمة إنترنت محلي قريب منه، ويمكنه أيضًا الوصول بطرق ووسائل أخرى مثل استخدام مودم متصل باستخدام كابل أو من خلال جهاز تلفزيون خاص به عبر خدمة مثل Web TV . يحتاج أيضًا إلى بطاقة ائتمان، حيث تطلبها معظم المواقع عند الخروج. يبدأ التسوق عبر الإنترنت بزيارة بعض المواقع المعدة لذلك، ويتم التنقل بينها بالإشارة والنقر فقط.

    مواقع التسوق عبر الإنترنت

    هناك عدة مواقع على الإنترنت للتسوق، أشهرها Amazon (Amazon.com) و eBay (ebay.com). بعد التعرف على بعض أنواع مواقع التسوق عبر الإنترنت، يجد المستهلك سلعًا بتخفيضات كبيرة وأخرى للبيع بالجملة … إلخ. في بعض الأحيان يجد عروضاً ممتازة ولكن يمكن أن يكون فخاً للاحتيال على المتسوقين غير الحذرين. يمكن للمتسوق في المتجر الافتراضي التحقق من البضائع لمعرفة ما إذا كانت هي التي يريد شراءها أم لا. وعندما تبتعد عن السعي وراء الخصومات وما شابه، يكون التسوق أفضل وأفضل في كثير من الحالات من التسوق من المولات والمتاجر. في الواقع، من السهل العثور على الشيء الذي يريده، ويمكنه أيضًا التحقق من الموقع عن طريق اختيار نوع المنتج الذي يريد شراءه.

    هناك طريقة أسرع للعثور على ما يريد، وهي الدراسة. تحتوي معظم المواقع على مربعات بحث حيث يمكننا كتابة الكلمة أو الكلمات والعبارات التي تصف المنتج الذي نريد شراءه، ويمكنه أيضًا كتابة الاسم أو المنتج أو النوع أو أي كلمة تحدد الشيء الذي يريده. بعد الوصول إلى الموقع المطلوب يطلب الموقع قبل أن تتم عملية التسوق عبر الإنترنت معرفة اسم المتسوق وعنوانه وبريده الإلكتروني ونوع بطاقة الائتمان ورقمها وتاريخ انتهاء صلاحيتها بالإضافة إلى عنوان المنزل وبعض المعلومات الأخرى . بعد ملء البيانات يقوم بالضغط على الزر والانتظار لبضع ثوان حتى يتم تأكيد معلومات بطاقة الائتمان التي تم إرسالها إلى الموقع، ثم يتم عمل إعلان لتأكيد عملية الشراء. بالنسبة لطريقة وصول المنتج، تتطلب بعض المواقع تحديد طريقة التسليم إما بالبريد العادي أو عن طريق الجو في اليوم التالي أو التسليم السريع في نفس اليوم. وحتى تسهل عملية الإنترنت.