يتميز الإنترنت باحتوائه على العديد من المواقع التي تحتوي على ملايين الكتب العلمية والثقافية في جميع مجالات الحياة. يمكن للقارئ أو طالب المعرفة البحث بسهولة عن الكتاب الذي يريده، وعادة ما تكون الكتب بتنسيق pdf لسهولة القراءة والتنزيل. تحتاج الكتب إلى فترة قراءة أطول بسبب عدد صفحاتها. ولهذا يلجأ الكثيرون إلى تنزيل وتنزيل الكتب من الإنترنت وحفظها في المكان الذي يريدونه على حواسيبهم الشخصية أو على هواتفهم الذكية، وهناك طرق ووسائل لتنزيل الكتب وتنزيلها وتخزينها على الكمبيوتر.

  • ابحث عن الكتاب الذي يريده الشخص عن طريق كتابة اسمه في محرك بحث جوجل، وعند العثور على الكتاب سيكون هناك رابط يسمى تنزيل، وسيتم الضغط عليه حتى يتم تنزيل الكتاب، وسيتم حفظ الكتاب ويكون مكانه بالذهاب إلى قائمة البداية ثم المستندات ثم تنزيل ملف ثم فتح الكتاب وتصفحه في أي وقت، وهذه الطريقة هي تنزيل الكتب من الإنترنت إذا كان موقع التنزيل والتنزيل يخدم طريقة التنزيل هذه، ويتوفر برنامج التنزيل والتنزيل على الكمبيوتر.
  • كيفية تحميل وتنزيل الكتب من Google Books Market GOOGLE BOOKS، بعد معاينة الكتاب المراد تنزيله، يجب تثبيت البرنامج وتنزيله، ويجب على مستخدم متصفح Mozilla Firefox تنزيل الأدوات والروابط لتثبيت كتب مثل Greasemonkey، رابط Google Book Downloader، وحصل الفلاش على الرابط، وبعد تنزيل وتنزيل هذه الأدوات الثلاث هي إغلاق متصفح Firefox وإعادة فتحه، ثم الانتقال إلى GOOGLE BOOKS، وتحديد الكتاب، والنقر فوق الكلمة تنزيل وتنزيل هذا الكتاب، وبعد ذلك سيتم تنزيله على جهاز الكمبيوتر.
  • يوفر متجر Google الكثير من الكتب، وبالنسبة لمتصفحات Google Chrome أو Mozilla Firefox، يوجد أيضًا رابط برنامج لتنزيل وتنزيل الكتب من كتب Google ؛ هو برنامج Google Book Downloader lite، وبعد تنزيل البرنامج على الكمبيوتر الشخصي وتثبيته، سيتم تشغيله وتشغيل المتصفح والانتقال إلى رابط الكتاب في كتب Google، وبعد ذلك نقوم بنسخ عنوان رابط الكتاب عند الضغط على الزر الأيمن لنسخ عنوان رابط الكتاب، ثم نقوم بنسخ العنوان في البرنامج الذي قمنا بتنزيله ونسخه في المساحة الموجودة أسفل عنوان URL الخاص بـ GOOGLE BOOK، ونختار المكان الذي نريد حفظه فيه، ثم نضغط على كلمة DOWNLOAD، وننتظر حتى يتم تنزيل الكتاب ثم نستمتع بقراءته في أي وقت تريده، وهذه الطريقة فعالة جدًا في تنزيل الكتب المجانية أو الكتب المسعرة بأسعار الموقع الذي يستضيف الكتب ويبيعها أحيانًا هم.