كيف يمكن اختراق المواقع

في العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية، وخاصة أفلام التجسس، نرى أشخاصًا غريب الأطوار بطريقة أو بأخرى يجيدون استخدام أجهزة الكمبيوتر ويمكنهم اختراق أنظمة الشركات الكبيرة والضخمة، ويطلق عليهم اسم المتسللين أو المتسللين، حيث أن عملية القرصنة هي تسمى القرصنة.

يتمتع المتسللون بمعرفة واسعة في مجال أجهزة الكمبيوتر وأنظمة التشغيل، ويتطلعون دائمًا إلى معرفة ما هو جديد ومتابعة الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا عن كثب، حيث يسخرون معرفتهم ومعرفتهم في برامج البرمجة التي تسمح لهم بأداء إجراءات معينة من خلال نظام الحماية الخاص بأحد الأنظمة في مكان ما في العالم، حيث أن المتسللين لديهم أسباب مختلفة تدفعهم لاختراق موقع أو نظام، فبعضهم يسعى لأهداف تخريبية فقط أو لإيصال رسالة محددة إلى الجهة التي تم اختراقها، و ومنهم من يسعى لإثبات أنهم قادرون على ذلك بدافع المفاخرة أيضًا، ومنهم من يستخدمهم لمنفعة شخصية أو ربح، وهناك دافع ذكاء نشط في مجموعة دول مثل الشمال. كوريا.

كما ذكرنا فإن المتسللين لديهم العديد من الأهداف التي تدفعهم للاختراق، وقد يكون ذلك من خلال جهد شخصي أو بالتعاون المشترك بين مجموعة من المتسللين. متحد.

كيف تخترق المواقع سؤال يجيب عليك متخصصون فقط، وعلى الأرجح لن يجيب عليك أحد، لأن عملية الاختراق جريمة وفعل غير أخلاقي يعاقب عليه القانون في معظم دول العالم، حتى لو كنت تريد البحث عن طريقة القرصنة عبر Google، ستظهر رسالة تحذير قبل إدخال أي رابط، وفي بعض الأحيان سيتم حظر استخدامك لهذا الموقع من خلال نفس المتصفح، حيث تريد الغالبية العظمى اختراق حسابات Facebook لبعض الأشخاص، لذلك ستكون تم حظره من استخدام Facebook عبر المتصفح، ولكن بعد فترة تعود الأمور إلى طبيعتها، وتجدر الإشارة إلى أن Google تقوم بأرشفة جميع الأبحاث التي تقوم بها من أي جهاز حتى يتمكن من حظرك من خلال عنوان IP الخاص بك.

تتم عملية القرصنة من خلال استخدام برامج معينة تبحث عن مناطق الضعف لتمكين المتسلل من اختراق إما ثغرة أمنية أو منفذ مفتوح، وعند تحديد هذه الثغرة يتم العمل على دخول الموقع عبر منفذ معين، وعند الدخول يجب أن تضلل النظام بأنك جزء منه حتى لا يتم إغلاق المنفذ، وعادة بعد الاختراق ينتشر فيروس لمنع نظام الحماية من العمل بشكل فعال، وبعد ذلك يتم سحب جميع المعلومات التي تهم المخترق.، أو فرض السيطرة على الموقع، أو تخريب وحذف محتوياته وأي أعمال تخريبية أخرى.

تأتي فكرة القرصنة من نقطة أساسية. لا يوجد نظام آمن كامل أو 100٪. مع التقدم العلمي الهائل والخبرة الهائلة للمبرمجين والمبتكرين، لا يوجد نظام آمن. قد يستغرق اختراق المتسللين وقتًا طويلاً، لكن هذا ليس مستحيلاً.