كيفية تحويل شاشة الكمبيوتر الى 2023

تعد طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر إلى شاشة تلفزيون من أهم قنوات المشاهدة بالنسبة للمشاهدين سواء لجهاز الكمبيوتر أو التلفزيون. هناك أنواع مختلفة من الشاشات، وتختلف كل شاشة حسب وظيفتها وأدائها وطريقة الاتصال التي توفرها الشركة.

حول شاشة الكمبيوتر إلى جهاز تلفزيون

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تحويل شاشة الكمبيوتر بسهولة إلى شاشة تلفزيون لعرض القنوات الفضائية بنفس الأداء والأسلوب لعدة أسباب سواء الاستغناء عن الكمبيوتر الذي تعمل عليه الشاشة للاستفادة منه بدلاً من التخلص منه، خاصة وأن هناك شاشات عالية الأداء ودقيقة، أو يمكن استخدامه في حالة تلف شاشة التليفزيون الأصلية.

حول شاشة الكمبيوتر إلى جهاز تلفزيون

يختلف تصميم شاشات الكمبيوتر قليلاً عن شاشات التليفزيون، وهنا تفاصيل طريقة التشغيل.

  • في حالة احتواء شاشة الكمبيوتر على إخراج عالي الدقة (HDMI) أو مخرج (DVI)، فمن الممكن تحويله بسهولة إلى شاشة تلفزيون عالي الدقة (HDTV).
  • في حال كانت الشاشة قديمة وبها مخرج VGA، يجب استخدام جهاز خاص لتحويلها إلى تلفاز، بالإضافة إلى أدوات التحويل وهي مخرج HDMI. مستقبل البث، أو جهاز الاستقبال بمخرج HDMI، وهو المسؤول عن تسهيل توصيله بالكمبيوتر، وجهاز مكبر الصوت، وكابل RCA، لتوصيل جهاز الصوت بجهاز الاستقبال.
  • في حال كانت الشاشة قديمة، يمكن تحويلها إلى شاشة تلفزيون من خلال توفير كابل محول أو وسائط لتحويلها من DVI إلى HDMI، وربط جهاز الصوت بجهاز الاستقبال، وضبط الدقة لتتناسب مع شاشة الكمبيوتر مع المستقبل.
  • في حالة الرغبة في تحويل شاشة كمبيوتر DVI إلى تلفزيون، يلزم إخراج DVI، وكابل محول DVI إلى HDMI، وجهاز مكبر صوت، لأن شاشة الكمبيوتر لا تحتوي على مخرجات صوتية، وكابل RCA هو المقدمة لتوصيل جهاز الصوت. مع الريسيفر ..

كيفية الاستفادة من شاشة الكمبيوتر القديمة

  • أولاً، يتم توصيل كبل HDMI المتصل بجهاز الاستقبال بمحول HDMI إلى DVI.
  • قم بتوصيل كابل DVI من المحول بشاشة الكمبيوتر.
  • قم بتوصيل جهاز الصوت بجهاز الاستقبال باستخدام كبل RCA.
  • تأكد من أن الكابلات في الأماكن الصحيحة ؛ الأحمر في مكانه، والأصفر في مكانه بين أجهزة الصوت وأجهزة الاستقبال.
  • ضبط الدقة لتتناسب مع شاشة الكمبيوتر مع جهاز الاستقبال.
  • تأكد من دقة جهاز الاستقبال لتتناسب مع دقة شاشة الكمبيوتر. تبلغ دقة العرض على شاشات HDTV 1080 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16 9.

افضل الشاشات

هناك أنواع مختلفة من الشاشات حيث يمكن تصنيفها حسب الشركات المصنعة والتقنية المستخدمة ويمكن تصنيفها على النحو التالي.

1- شاشات التليفزيون

شاشة التليفزيون مسئولة عن عرض الصورة بوضوح من القمر الصناعي، وجهاز الاستقبال هو الرابط بين القمر الصناعي والشاشة، حيث يقوم باستقبال الإشارة ونقلها إلى الشاشة التي يتم عرضها على شكل صورة.

2- شاشات الكمبيوتر

تختلف شاشات الكمبيوتر عن شاشات التليفزيون حسب طريقة الاتصال والعرض والأدوات والإمكانيات وما إلى ذلك، حيث توجد شاشات مختلفة تستخدم طرق ووسائل الاتصال حسب إمكانيات الجهاز مثل الشاشات التي تستخدم اتصال HDMI.، والشاشات التي تستخدم اتصال vga، وهناك شاشات أخرى تستخدم وصلة hdmi مباشرة مع جهاز استقبال.

3- شاشات مختلفة

هناك أيضًا العديد من الشاشات التي يمكن استخدامها لعرض أي موقع Kololk.com، مثل شاشات الكمبيوتر المحمول وشاشات الجوال وشاشات الساعات الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى. يمكن تصنيف الشاشات عمومًا إلى شاشات عادية وشاشات LCD وشاشات LED أيضًا.

أنواع توصيلات الشاشة

1- وصلة HDMI

اتصال HDMI هو اتصال عالي الدقة، حيث يمكن استخدامه في الشاشات بحيث تكون الصورة واضحة، ويستخدم عددًا كبيرًا من البكسلات لتحسين الصورة، وتكون العلاقة بينهما مباشرة، حيث كلما زاد عدد البكسل في الصورة، كانت الصورة أوضح.

2- اتصال DVI

يتم استخدام اتصال DVI في شاشات الكمبيوتر المتصلة مباشرةً ببطاقة عرض الفيديو، ولكن بدأت بطاقات الفيديو مؤخرًا في استخدام اتصالات HDMI.

3- اتصال VGA

يستخدم اتصال VGA في أجهزة الكمبيوتر وخاصة الأجهزة المكتبية، حيث تعرض هذه الشاشة أجهزة الكمبيوتر kololk.com، والشاشات القديمة تستخدم هذا الاتصال ويمكن تحويلها إلى HDMI من خلال رابط التحويل.

هنا أنهينا الحديث معك عن طريقة في عام 2023. نتمنى أن تشاركنا رأيك من خلال مقال تعليق، وسنعاود الاتصال بك على الفور.