تردد القنوات السعودية على نايل سات وعرب سات 2023

اتمنى متابعة القنوات السعودية على نايل سات وعرب سات عام 2023. نتمنى ان تتابع هذه القنوات مستجدات الشأن السعودي والعربي والعالمي، وتتميز بالتغطية المستمرة في برنامج اعلامي غني يتضمن اخر البرامج المحلية والدولية و أخبار عالمية. بالإضافة إلى مجموعة مختارة من أكبر البرامج الإخبارية، إنتاج البرامج التلفزيونية، والمسابقات، والبرامج الترفيهية، والحوار، والسياسة، والاقتصاد، والمجتمع، إلخ.

  • قنوات السعودية سات 12149 (ح) معدل الترميز 27500 معامل تصحيح الخطأ 3/4
  • القناة السعودية الثانية على النايل سات 12149 (ح)، معدل الترميز 27500، معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • ترددات أخبار النايل سات 11391 (v). معدل الترميز 27500. معامل تصحيح الخطأ 5/6.
  • قنوات القرآن الكريم على النايل سات 12149 (ح). معدل الترميز 27500. معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • ترددات السنة النبوية على النايل سات 12149 (ح). معدل الترميز 27500. معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • ترددات نايل سات الاقتصادية 12149 (ح) معدل الترميز 27500 معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • قنوات SBC على نايل سات 12149 (ح). معدل الترميز 27500. معامل تصحيح الخطأ 3/4.
  • ترددات ذاكرة النايل سات 12284 (v). معدل الترميز 27500. معامل تصحيح الخطأ 5/6.
  • قنوات نايل سات الرياضية 12284 (ت) معدل الترميز 27500 معامل تصحيح الخطأ 5/6.
  • ترددات القنوات السعودية 2023

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nilesat 12149 (h) 27500 أفقي 3/4

    بدأت القنوات السعودية البث منذ أكثر من 55 عاما، وكانت النواة الأولى للتلفزيون السعودي. منذ ظهورها الأول أخذت على عاتقها نقل وتغطية كافة الأحداث والأحداث المهمة داخل المملكة، بالإضافة إلى عرض أبرز الأخبار الإقليمية والدولية، وبث المباريات والبطولات الموسمية، وبث الأدعية من المسجد الحرام بمكة المكرمة. .

    تبنت القنوات السعودية الأولى كما أطلق عليها في أيامها الأولى مجموعة متنوعة من أفضل وأفضل وأقوى الأخبار والخدمية والثقافية والمتنوعة، وتناولت من خلالها مناقشة كل ما يهم المشاهد السعودي. يلبي احتياجاته مما جعله يحصل على نسب عالية من المشاهدة، خاصة بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها. القنوات السعودية عام 2014 م والتي زادت عدد الباحثين عن ترددات القنوات السعودية الأولى.

    برامج القنوات السعودية

    تميزت قنوات سعودي 1 بالعديد من الفقرات والبرامج التي سلطت الضوء على أبرز القضايا المجتمعية والأنشطة السياسية والرياضية والفنية، ومنها

    • برنامج حياتنا.
    • طبيبك.
    • المنحنيات.
    • برنامج مع القرآن.
    • القرآن كاملا.
    • برنامج عارض السباق.
    • على مائدة الإفطار.

    مسلسلات سعودية

    كما اشتهر أول سعودي بعرض مجموعة ضخمة من المسلسلات القديمة والحديثة بكافة أنواعها، ومنها

    • نهاية الليل.
    • سلسلة صابر الاطفال.
    • ابقى معي
    • سلسلة مستر كاش.
    • يصمت بصمت
    • سلسلة سناب شيف.
    • كلام الناس.
    • طاش ما طاش.

    القنوات الفضائية السعودية

    تشكل القنوات السعودية الأولى حجر الأساس لباقة القنوات التلفزيونية السعودية التي يبلغ عددها 8 قنوات مختلفة، بالإضافة إلى القنوات الرياضية السعودية، ولكل منها أسلوب عرض واهتمامات مستقلة، بما في ذلك ما يتبنى ة للظروف الاقتصادية أو أخبار المجتمع والعالم العربي والعالمي، وهناك من يتولى مهمة نشر تعاليم الدين الإسلامي وتربية الأمة في الأمور الدينية والدنيوية، وكل ذلك يؤدي في النهاية إلى تحقيق أهداف المملكة وغاياتها. استراتيجية للتنمية المستدامة.

    لذلك، ونظراً للنجاح الذي حققته القنوات السعودية والمحتوى الهادف والمتنوع الذي تقدمه والذي يلبي احتياجات مختلف المشاهدين السعودي والعربي، سنزودكم بالآتي، ترددات القنوات السعودية 2023، مع لمحة موجزة عن تخصص كل فرع من فروعها ممثلة في

    ترددات القنوات السعودية الثانية

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nilesat 12149 (h) 27500 أفقي 3/4

    القناة السعودية الثانية توجه محتواها الشامل لأصحاب اللغة الإنجليزية الثانية من أهل المملكة والجاليات المقيمة فيها أو المتحدثين بها، لتسخير مواردها وطاقاتها لتوفير احتياجاتهم من المسلسلات والأفلام الأجنبية المترجمة. إلى اللغة العربية، العديد من مباريات كرة القدم، والأفلام الوثائقية والكوميدية، والنشرات الإخبارية، والرسوم المتحركة، وبرامج الأطفال الترفيهية، وما إلى ذلك من مقابلات حصرية مع شيوخ الدين للتعريف بمعنى الإسلام وتغطية مناسك الحج من داخل الحرم.

    ترددات القنوات الإخبارية السعودية

    القمر، الترددات، معدل الترميز، الاستقطاب، FEC، النايل سات

    نايل سات 11391 (v)

    11747 (ح) 27500

    27500 عمودي

    أفقي 5/6

    5/6

    تم إنشاء قنوات إخبارية سعودية في عام 2004 م لتكون عين المواطن السعودي والعربي على الأحداث الجارية على الساحة المحلية والعالمية ومواكبة للوضع الراهن بعناية من خلال عرض تقارير مصورة وإيجازات إخبارية عاجلة ونشرات وتفاصيل. البرامج التي تستعرض وتناقش أهم القضايا.

    ترددات قنوات القرآن الكريم السعودية

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nilesat 12149 (h) 27500 أفقي 3/4

    وتتميز قنوات القرآن الكريم بمواصلة بث التلاوات القرآنية لمشاهير القراء في العالم الإسلامي، مصحوبة بتغطية مباشرة من المسجد الحرام على مدار اليوم وبث جميع الصلوات المؤدية هناك.

    ترددات قنوات السنة السعودية

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nilesat 12149 (h) 27500 أفقي 3/4

    تنفرد قنوات السنة النبوية ببث مباشر لجميع الصلوات من داخل المسجد النبوي الشريف، وتنقل مباشرة صور المسجد بمجموعة من أحاديث الرسول الكريم في غير أوقات الفريضة.

    ترددات القنوات الاقتصادية السعودية 2023

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nilesat 12149 (h) 27500 أفقي 3/4

    تتبنى قنوات “الاقتصادية” ة كل ما هو جديد في ساحة الاقتصاد السعودي والخليجي بشكل خاص، ومتابعة السوق المالية المحلية والعربية والدولية بشكل عام، وتقديم تحليل شامل عن الحركة والاقتصاد. مسارات البورصة وإغلاق السوق الأمريكية من خلال تقديم مجموعة من أبرز النشرات والتقارير التي تعنى بالاقتصاد والشؤون المالية.

    ترددات قنوات SBC السعودية

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nilesat 12149 (h) 27500 أفقي 3/4

    جاء إطلاق قنوات SBC في عام 2023 م ليحل محل القنوات الثقافية السعودية، لتأكيد حرص القائمين على التلفزيون السعودي على تعزيز الانفتاح ومواكبة الطفرة النوعية التي تشهدها المملكة في جميع المجالات وعلى الصعيد الثقافي، المستويات الفنية والترفيهية على وجه الخصوص، مع مراعاة دور المسابقات الدرامية والأدبية والشعرية في تثقيف المجتمع وتوعيته.

    ترددات قنوات ذكريات السعودية

    القمر، الترددات، معدل الترميز، الاستقطاب، FEC، النايل سات

    نايل سات 12284 (v)

    12149 (ح) 27500

    27500 عمودي

    أفقي 5/6

    5/6

    وتمثل قنوات الذكريات أحدث القنوات التلفزيونية السعودية، وبدأ بثها الفعلي بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا العالمي، بهدف تخفيف وتخفيف العبء عن المواطنين الذين اضطروا للبقاء في منازلهم خوفا من الإصابة. اختارت التخصص في بث كلاسيكيات الزمن الجميل والتراث الفني السعودي والعربي. اشتهرت بتقديم باقة من أروع البرامج القديمة وكنوز المسرح. والدراما التي ظلت خالدة في ذاكرة المشاهدين لسنوات عديدة.

    ترددات القنوات الرياضية السعودية 2023

    ترددات القمر معدل الترميز الاستقطاب FEC Nile 12284 (v) 27500 عمودي 5/6

    كانت بداية القنوات الرياضية السعودية في العام 2002 م بمحطة واحدة تحت مسمى القنوات الرياضية السعودية حتى قامت بتطور نوعي في شكلها وبدأت kololk.com بالبث بهويتها الجديدة باسم القنوات الرياضية. تتكون من قناتين 1 و 2 المعروفتين بتخصصهما في تغطية شؤون كرة القدم والرياضة السعودية وبث دوري المحترفين السعودي حصريا.

    ثم في عام 2006 انضمت إليهما القناتان الرياضية 3 و 4، بحيث تكون مهمتهما الأساسية هي بث المباريات التي تتزامن مع المباريات الأخرى، وتعزيز مسيرة القنوات ومساعدتها على تحقيق أهدافها المتمثلة في تنمية وعي الشباب. أهمية الرياضة وفائدتها وتحفيزها على المشاركة في المسابقات الثقافية والعلمية والرياضية.

    مميزات القنوات السعودية 1444

    حقق التليفزيون السعودي، وخاصة القناة 1 التي تعرف بالمحطة الرئيسية، شعبية وجمهورًا واسعًا في المملكة والمنطقة العربية، وذلك بفضل المزايا والعوامل العديدة التي يمتلكها لشهرته، وعلى رأسها

    • تنوع ما تقدمه القنوات السعودية من خدمات إعلامية وأنشطة تعليمية وترفيهية وبرامج تعليمية تركز على إشباع الرغبات المتنوعة للجمهور السعودي والعربي من إخبارية ورياضية وفنية وترفيهية.
    • الرسالة الوطنية للتلفزيون السعودي واعتماده هي طرح ومناقشة جميع القضايا التي تعكر صفو الشارع السعودي والعربي، وتوظيف الإعلام لدعم التواصل البناء للدولة السعودية، وتبادل المعلومات مع العالم الخارجي، و توضيح موقف المملكة من الأحداث الجارية.
    • تعتمد القنوات التلفزيونية السعودية على أحدث تقنيات البث وأنظمة العرض المتنوعة بين فائقة الجودة HD و SD القياسية، وذلك لضمان أنها تمنح متابعيها أكبر قدر من الاستمتاع أثناء المشاهدة ورؤية جيدة، كل حسب النظام. بدعم من أجهزتها.
    • بث برامجها وبرامجها الشيقة والهادفة مجاناً وبدون تشفير عبر القمر الصناعي نايل سات مما ساعدها على تعزيز مكانتها التنافسية وتوسيع انتشارها في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    إذا واجهتك أي صعوبات في التحكم في الترددات أعلاه على جهاز الريسيفر، يسعدنا تواصلك معنا وتلقي استفسارك.