سرعة الإنترنت

في الوقت الحاضر، أصبح الإنترنت من أهم الوسائل التي يتم استخدامها على نطاق واسع، حيث يدخل في مجال التعليم ووسائل الاتصال، وكذلك الترفيه والتسوق، وفي العديد من المجالات الأخرى، لذلك أصبح من الصعب الاستغناء عنها ومن أهم الأشياء الضرورية في خدمة الإنترنت سرعتها، حيث تحاول أن يحصل الجميع على أفضل وأفضل سرعة في استخدام البيانات، أو الحصول على جودة اتصال ممتازة عبر الإنترنت، من خلال إجراء مراقبة مستمرة لجودة وسرعة الإنترنت من خلال الكشف عن المشاكل والعيوب وإجراء الصيانة اللازمة.

يمكن الكشف عن جودة سرعة الإنترنت لديك من خلال مراقبة تحميل وتنزيل الصور، وعرض مقاطع الفيديو، وتحميل الملفات وتنزيلها، وما إلى ذلك. البرامج، أو تلاحظ انقطاعات في الصوت أثناء المكالمة، وذلك بسبب مشكلة في سرعة الإنترنت، وللحصول على أفضل وأفضل سرعة إنترنت، يجب أن تعرف أولاً ما هو الإنترنت، حتى تتمكن من ذلك إيجاد الطريقة المناسبة لحل هذه المشكلة.

  • قد يؤثر الجهاز الذي تستخدمه على سرعة الإنترنت اعتمادًا على الملحقات المرتبطة بالجهاز، على سبيل المثال، تؤثر اتصالات USB ومحركات الأقراص المحمولة والطابعات والأجهزة أو الأدوات الأخرى المتصلة بجهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول على سرعة الإنترنت. أما بالنسبة لالتقاط إشارات الإنترنت، فيؤثر على سرعة الإنترنت حسب جودة هذا النوع من الهوائي.
  • كثرة التطبيقات التي يقوم المستخدم بتنزيلها على الجهاز، حيث تتداخل بعض هذه التطبيقات مع إشارة الإنترنت، بالإضافة إلى ترك هذه التطبيقات مفتوحة دون إغلاقها، مما يتسبب في تباطؤ سرعة الإنترنت نتيجة هذه التطبيقات إرسال واستقبال إشارة الإنترنت، لأنها لا تزال مرتبطة بها.
  • ظهور إعلانات مزعجة للتطبيقات المجانية، لأنها تضعف إشارة الإنترنت.
  • هناك بعض البرامج ذات المساحة الكبيرة والتي تعمل تلقائيًا عند تشغيل الجهاز، وهذه البرامج تضعف سرعة الإنترنت.
  • يؤثر نوع نظام التشغيل المستخدم داخل الجهاز على سرعة الإنترنت وضعفها، حيث يحتاج نظام التشغيل في أغلب الأحيان إلى التحديث.
  • كما يؤثر نوع “مضاد الفيروسات” الموجود بالجهاز على سرعة الإنترنت، خاصة إذا كان من النوع الثقيل.
  • هناك ساعة تسمى ساعة الذروة، عندما تكون إشارة الإنترنت قوية، وهناك أيضًا بعض الأوقات التي يزداد فيها عدد مستخدمي الإنترنت، لذلك كلما زاد عدد مستخدمي الإنترنت في نفس الوقت، كانت سرعة الإنترنت أبطأ.
  • هناك علاقة وثيقة بين سرعة الإنترنت ومقدمي خدمات الإنترنت. قد تحصل على سرعات مختلفة بشكل كبير عند تغيير مزود الإنترنت الخاص بك.