يعتمد الناس اليوم على ضرورة الحفاظ على بياناتهم التي يشاركونها مع الجميع، كالألعاب والوسائط العامة مثل الفيديو والموسيقى، وأيضًا لا تنسى تلك الملفات المتخصصة في الكتابة والقراءة، وبالتالي وجد طرقًا ووسائل عديدة من تخزين تلك المعلومات، كان أبرزها استخدام أنواع مختلفة من أقراص الليزر في التخزين، بما في ذلك الأقراص المضغوطة العادية، والتي يتم تخزين البيانات عليها بمعدل 700 ميغا بايت لكل قرص، ويوجد قرص DVD يمكنه تستوعب 4 جيجا بايت أو 8 جيجا بايت، ويوجد نظام قرص جديد وهو نظام Blu-ray الذي يحتوي على معدل تخزين مرتفع نوعًا ما، وتجدر الإشارة إلى أن عملية نسخ الأقراص يجب أن تكون في مشغلات أقراص قادرة على الذي – التي. على سبيل المثال، لا يمكن للقرص المضغوط تشغيل أقراص DVD، وبالطبع أقراص Blu-ray. أيضًا، توجد في DVD أقراص عبارة عن أقراص موجبة يتم تشغيلها فقط بواسطة مشغلات الأقراص الإيجابية والسلبية. تعمل فقط بواسطة عوامل سلبية.

عمليًا باستخدام الأقراص يمكن تخزين أنواع متعددة من البيانات، ولكن بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تخزين البيانات التي يمكن أن تعمل وتحميل وتنزيل على الكمبيوتر دون الحاجة إلى نظام تشغيل. يعمل على إصلاح النظام والجهاز وبعض برامج الحماية، ونخصص في هذا المقال الحديث عن أقراص Windows المضغوطة فقط.

أولاً، لكي تتمكن من نسخ قرص Windows على قرص فارغ بحيث يمكنك استخدامه لاحقًا لتثبيت نظام Windows على أي جهاز تريده، يجب أن يحتوي الكمبيوتر على DVD-ROM ثم قرص DVD بحجم 4 ميغا بايت في الحجم المطلوب للنسخ عليه، وكذلك ضرورة توفر الجهاز في تطبيقاته، تطبيق ISO للنسخ والنسخ، وكذلك نسخة من المعلومات لنظام Windows المراد نسخها ويمكن الحصول عليها من مواقع التنزيل والتنزيل والمنتديات المتخصصة في ذلك وتحميلها على الجهاز، وباستخدام ISO يمكنك التقاط صورة من قرص مضغوط قديم تملكه وترغب في نسخه لإعطائه لشخص ما أو تخشى فشل ذلك القرص المضغوط.

الخطوة التالية هي إدخال القرص الفارغ الذي يبلغ حجمه 4 جيجا بايت، ويرجى الابتعاد عن المساحات الأكبر أو الأصغر، كما هو الحال بالنسبة للمساحات الأصغر، لأنها لا تتلاءم مع بيانات الويندوز، وبالنسبة للأكبر منها، الصورة التي تم التقاطها لنظام Windows من قرص 4 جيجا بايت مع أكبر مساحة غير متوفرة، ثم قم بتشغيل الصورة الموجودة لجهاز Windows على برنامج ISO، ثم اضغط على أيقونة حرق النيران لبدء عملية النسخ على القرص الفارغ، ثم يمكنك الحصول على نسخة محترقة من Windows على القرص الخاص بك، ويمكنك تكرار العملية أكثر من مرة للحصول على أكثر من نسخة واحدة من نفس Windows لإهدائها لأصدقائك أو الاحتفاظ بها في مكان آمن وعدم استخدامها لفترة محددة.