مهمة التقاط الصور اليوم هي مهمة عادية لجميع الأشخاص يقوم بها الجميع دائمًا لحفظ الذكريات ومشاركتها مع الجميع. يمكن لكل من يملك هاتف ذكي حديث فتح تطبيق الكاميرا على هاتفه المحمول لالتقاط صور عالية الدقة والجودة تصل إلى دقة عالية جدًا مع نوع الهاتف الذي التقطت منه الصورة، وقد نرى الأمر منتشرًا جدًا. نظرا لانتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي بدأت في تشكيل حياة الكثيرين فيها حيث أصبح الناس يعيشون حياة أخرى بجانب حياتهم الطبيعية على تلك المواقع، وأصبحت عملية مشاركة الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي واسعة جدا، إلى مشاركة الصور الخاصة التي ظهرت مؤخرًا، طريقة التصوير السيلفي التي انتشرت بشكل كبير هذه الأيام.

ما يعيب التصوير في بعض الأحيان أننا نحتاج إلى نفس الصورة لمجموعة متنوعة من الأغراض الحياتية، لذلك نحتاجها أحيانًا لتصميم بوستر جميل من الصورة، وهذا يدفعنا للحصول على دقة عالية للصورة حتى نتمكن من ذلك. اطبعها بشكل واضح، وعلى نفس المستوى نود إرسالها لأصدقائنا ووضعها على صفحاتنا الاجتماعية، والتي نريد أن تكون أقل دقة من أجل الامتثال لسياسات الموقع التي نريد مشاركة صورنا فيها. يعتمد هذا الأمر على أمر مهم في التصوير الفوتوغرافي وهو أن حجم الصور يتناسب طرديًا مع دقتها، فكلما زادت دقة الصورة زادت التفاصيل فيها مما يساهم في زيادة حجم الصورة. الصورة، وهذا الأمر لا يتوافق دائمًا مع الجميع، فهناك مواقع تفرض التزامًا على الصورة أن تكون بحجم معين وأن تكون أقل منها حتى يتمكن الموقع من تنزيلها ووضعها كصورة. لعرضه أو مشاركته مع الآخرين بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيء جدًا عندما يكون حجم الصورة مرتفعًا جدًا ويكون الإنترنت بطيئًا، وتصبح عملية المشاركة مملة للغاية ومزعجة من العديد من الأطراف، وبالتالي فإن ألطف وأجمل وأفضل طريقة كانت تقليل وتقليل حجم الصورة. حجم الصورة ليناسب الغرض والهدف الذي نرغب في العمل عليه، مع العلم أن عملية تكبير الصورة هي في الواقع عملية لا تفيد شيئًا لأنها تزيد من دقة الصورة فقط في البكسل المرئي وتفيد. لا يعمل على إظهار التفاصيل فيه بأي حال.

لتقليل الصور، هناك العديد من الطرق والوسائل المتاحة عبر الكمبيوتر للقيام بذلك. يمكن القيام بذلك من خلال بعض التطبيقات المخصصة التي يمكن تنزيلها من الإنترنت والتي تقوم بذلك، ولكن أبسط طريقة للقيام بذلك هي باستخدام حزمة Microsoft Office المتوفرة في معظم الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية. من خلال تطبيق (Microsoft Office Picture Manager) عن طريق فتح الصورة على هذا التطبيق ثم اختيار خيار تحرير الصور من شريط التنسيق الموجود في البرنامج ويظهر أمامك مباشرة على الشاشة، ثم تظهر نافذة الخيارات على على يسار الشاشة ونختار تغيير الحجم واختيار الحجم الذي نريده حسب حاجة الاستخدام التي نحتاجها الصورة فيه.