فيروسات الكمبيوتر

يعاني جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من مشاكل وعيوب تتسبب في تلف أجهزتهم. السبب الأول هو أن هذه الفيروسات لها القدرة على دخول الأجهزة، خاصة تلك غير المحمية منها. وتتميز بأنها تنتشر بسرعة وتسبب خسائر في العديد من الملفات الرقمية وتوفر بيئة يسهل اختراقها من قبل المتسللين. يمكن لأي شخص أن يحمي جهازه عن طريق القيام بأشياء كثيرة لتجنب عملية القرصنة ؛ مثل استخدام برامج الحماية، واستخدام التصفح الآمن أثناء استخدام الإنترنت، وعدم تنزيل ملفات غير موثوقة.

الماسح الضوئي

عندما يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس، فإنك تبحث عن أسهل الوسائل التي ستتخلص منه، وطريقة الفحص عبر الإنترنت التي توفرها Microsoft هي خدمة مجانية تساعدك على التعرف على الفيروسات وإزالتها وتنظيف القرص الصلب الخاص بك، وهذا يقودك لتحسين أداء جهازك في النهاية، ويمكنك القيام بذلك باتباع الانتقال إلى صفحة ويب Microsoft تحت اسم Microsoft Safety Scanner، انقر فوق Download Now واتبع الإرشادات التي تظهر لك على الشاشة أثناء التنزيل معالجة.

قد تواجه العديد من العوائق التي تمنع القدرة على الاتصال بالإنترنت، فقط قم بإعادة تشغيل جهازك في الوضع الآمن مع الشبكة عن طريق إعادة تشغيل الجهاز بشكل كامل، وخلال ذلك سترى شعار الشركة المصنعة للكمبيوتر، مع الضغط بشكل متكرر على المفتاح F8 حتى تظهر شاشة الخيارات التمهيد المتقدم، ثم استخدم مفاتيح الأسهم ؛ لتمييز Safe Mode with Networking، اضغط على Enter، وقم بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام حساب مستخدم له حقوق المسؤول.

برنامج إزالة الفيروسات

هناك العديد من البرامج التي يمكنها إزالة الفيروسات منك بسهولة. ويتم ذلك عن طريق الحصول على أحدث الإصدارات منها وتثبيتها على جهازك والبحث تلقائيًا عن الفيروسات لتنظيفها أو حذفها تمامًا، وقد تم تصميم هذه البرامج باستخدام العديد من المبرمجين المهرة تحت مسمى شركات عالمية ومعروفة. ومن أشهر هذه البرامج مثل BitDefender Anti-Plus 2015 يوفر العديد من الأدوات المهمة التي تعزز خصوصيتك، وتحسين أداء النظام، Kaspersky 2016، Webroot SecureAnywhere spy، Emsisoft Anti-Malware 9.0، F-Secure Anti-Virus 2015، Malwarebytes Anti-Exploit Premium، McAfee AntiVirus Plus 2015، Panda Antivirus Pro 2015، Trend Micro Antivirus + 2015، VoodooSoft VoodooShield 2.0، AppGuard، Avast Pro Antivirus 2015، AVG AntiVirus 2015، ESET NOD32 Antivirus 8، G Data Antivirus 201، MicroWorld eScan Anti -Virus with Cloud Security، Anti-Executable 5.2، IObit Advanced SystemCare Ultimate 8، Kromtech PCKeeper Antivirus، Malwarebytes Anti-Malware Premium 2.0، Tiranium Premium Securi 2014، الإصدار الخاص من Valt.X “Absolute Security for Windows”.