تعد شبكة Twitter التي طورتها شركة “Odeo” في سان فرانسيسكو عام 2007، من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شهرة حول العالم، وأهم شبكة اجتماعية يعتمد عليها الإعلاميون والصحفيون والشبكات الإخبارية، وذلك بسبب إلى الانتشار السريع للأخبار فيه، غالبًا في شكل قصير. الطريقة الأولى لمتابعة المشاهير وحالاتهم حول العالم، حيث توفر خدمة التدوين المصغر التي تتيح للأشخاص إرسال رسائل تسمى “تغريدات” توضح حالاتهم وآرائهم بعدد لا يتجاوز 140 حرفًا لكل تغريدة.

قم بإنشاء حساب على Twitter

للدخول إلى عالم Twitter، يجب عليك إنشاء حساب جديد على الموقع، ومثل مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى، يتطلب هذا أن يكون لديك بريد إلكتروني خاص بك من أي مزود خدمة، مثل Hotmail أو Gmail. اتبع الطرق والخطوات التالية لتتمكن من إنشاء حساب جديد على تويتر، مع ملاحظة أن التسجيل في الموقع مجاني

  • انتقل إلى صفحة Twitter الرئيسية (www.twitter.com) في متصفح الويب الخاص بك.
  • بعد دخول الصفحة، ستلاحظ وجود مربعين على الشاشة، المربع العلوي لتسجيل الدخول، أي لمن لديهم بالفعل حساب على Twitter ويريدون الوصول إليه، والصندوق السفلي مخصص للإنشاء حساب وهذا ما نريده.
  • املأ بياناتك الشخصية في المربع أدناه. في الحقل الأول، أدخل اسمك بالكامل، وهو الاسم الذي سيظهر للمستخدمين الآخرين. يمكنك استخدام اسم عربي أو أجنبي، ويمكن أن يكون أيضًا اسمًا حقيقيًا أو مستعارًا.
  • في الحقل الثاني، اكتب عنوان بريدك الإلكتروني. سيتم استخدامه لتسجيل الدخول إلى الموقع، وسيتم إرسال رسالة تأكيد وموافقة عليه.
  • في المجال الثالث، اكتب كلمة المرور الخاصة بك، ومن المستحسن أن تكون صعبة نوعًا ما وتتكون من أحرف وأرقام ورموز، بحيث يصعب اختراقها في المستقبل.
  • انقر على زر التسجيل، وسينتقل الموقع إلى صفحة تحتوي على البيانات التي أدخلتها، بالإضافة إلى اسمك الفريد المعروف باسم “اسم المستخدم”، وسيكون في نهاية رابط صفحتك الشخصية على تويتر، ويفضل أن يكون قصيرًا ومعبّرًا عن صاحبه، مشيرًا إلى أنه متوفر باللغة الإنجليزية فقط.
  • انقر على زر “إنشاء حسابي” الذي ستجده في أسفل الصفحة باللون الأصفر، وسيأخذك Twitter إلى صفحتك الشخصية، وستلاحظ مربعًا على يسار الشاشة برسالة الترحيب الخاصة بك، إخبارك بأن الحساب سيكون جاهزًا في أقل من ستين ثانية أي بعض الطرق والخطوات المعلومات البسيطة التي تعرفك على الموقع وكيفية استخدامه.

لمتابعة حسابك، يجب عليك إضافة خمسة أشخاص على الأقل، ويقوم الموقع بترشيح بعض الأشخاص أو الكيانات المعروفة التي يمكنك متابعتها، أو من خلال البحث في الشريط الخاص به، وسيظهر كل ما يكتبه هؤلاء الأشخاص على صفحتك تباعاً .