لقد تنوعت مواقع ومواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا في الآونة الأخيرة، ومنها ما يعود على المستخدم بفوائد عديدة منها ما يقدم خدمات ترفيهية فقط، وإنستجرام هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي تخدم الجانب الترفيهي للمستخدم وتجلبه له. فائدة واهتمام كبير، من خلال الموقع يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع مستخدمين آخرين يسمح لهم برؤية الحساب الشخصي للمستخدم، مما يخلق قاعدة من مقاطع الفيديو والصور للمستخدم للعودة إليها لاحقًا، ويمكن للموقع أيضًا يتم استغلالها تجاريًا من خلال عرض ودعم المنتجات الشخصية وما إلى ذلك.

البحث في Instagram

عند إنشاء حساب انستجرام جديد، يبدأ المستخدم في البحث عن أشخاص معروفين لديه، مثل الأصدقاء والأقارب، لإضافتهم، ويمكن إضافة مستخدمين آخرين عبر زر البحث المخصص في الموقع. عند فتح الصفحة الرئيسية للموقع، تظهر العديد من الخيارات، بما في ذلك حقل البحث الذي يتخذ شكل الباحث، وعند النقر فوقه سيظهر. صفحة جديدة تمكن المستخدم من بدء عملية البحث بكتابة اسم الشخص المراد اتباعه في المربع الموجود أعلى الصفحة، ثم تظهر نتائج البحث مباشرة، وستحمل نتائج البحث اسم الشخص المراد متابعته، وأسماء أخرى قريبة من الاسم الأصلي، ويمكن الضغط على اسم الشخص المراد متابعته عند الضغط عليه، ستظهر صفحته الشخصية، وتحتوي الصفحة الشخصية للمستخدمين على عدة خيارات، بما في ذلك زر المتابعة . عند الضغط على زر المتابعة يتم إرسال طلب للمستخدم للمتابعة ويمكنه قبوله أو رفضه. يمكن متابعتها مباشرة إذا كانت خيارات خصوصية حساب المستخدم عامة، وعندما يقبل المستخدم طلب المتابعة، ستظهر النتيجة في خيارات الإشعار للمستخدم الآخر، ويمكن إلغاء متابعة أي من المستخدمين بنفس طريقة من قبل، ولكن بالضغط على زر إلغاء المتابعة بدلاً من متابعة بيعه.

كيفية حذف عمليات البحث على Instagram

عندما يبحث المستخدم عن أسماء الأشخاص والصفحات على Instagram، سيتم حفظ نتائج البحث وسجل البحث في حقل البحث المتاح، وعند النقر فوق هذا الحقل ستظهر هذه البيانات ويمكن حذف السجل من خلال السابق الطرق والخطوات

  • افتح موقع Instagram.
  • انقر فوق مربع البحث المتاح في الصفحة الرئيسية.
  • عند فتح المربع، سيظهر سجل البحث السابق، ويمكن حذفه بالنقر فوق الاسم المراد حذفه من السجل. عندما تضغط لفترة طويلة، ستظهر عدة خيارات، بما في ذلك إخفاء الاسم. عند اختيار إخفاء الاسم، سيختفي الاسم من قائمة البحث ولن يظهر مرة أخرى.
  • لا يمكن حذف السجل ومحفوظات البحث بالكامل، لذلك يجب تحديد كل اسم بشكل منفصل ثم حذفه.
  • ولكن إذا أراد المستخدم مسح كل محفوظات البحث، فعليه الدخول إلى الصفحة الشخصية والضغط على زر الإعدادات المتاحة. عند الضغط، ستظهر صفحة جديدة، وفي الأسفل يوجد خيار لمسح سجل البحث، وعند النقر عليها، سيتم حذف السجل بالكامل.