يعد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا، وقد نال إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم ومن كافة الفئات العمرية والاجتماعية. للمعلومات والخدمات النادرة التي تقدمها ؛ بالإضافة إلى بساطته، يمنح Facebook القدرة على التواصل ومشاركة الأحداث اليومية مع الأصدقاء.

بدأت قاعدة المشتركين على فيسبوك تتزايد، خاصة في الفترة الأخيرة. يتميز فيسبوك بسهولة خدمات الاتصال بين الأصدقاء، والتعرف على أشخاص جدد، وأصبح موقعًا تجاريًا أيضًا، حيث استخدمه الناس لعرض منتجاتهم.

خدمات الفيسبوك

يوفر لك Facebook العديد من الخدمات الفريدة، بما في ذلك

  • إنشاء صفحتك الخاصة وإثرائها بمعلوماتك الخاصة ؛ مثل الاسم ومكان الإقامة والعمل والدراسة، ليسهل على أصدقائك التعرف عليك، كما يسهل عليك البحث عنها.
  • إضافة الأصدقاء. بعد إنشاء صفحتك، يجب أن تبدأ في البحث عن الأصدقاء وإضافتهم، وبعد ذلك يمكنك مشاركة أحداثك اليومية معهم.
  • التفاعل مع الأصدقاء يمكنك التفاعل مع أصدقائك من خلال زر الإعجاب والتعليق والمشاركة في منشوراتهم.
  • خدمة إنشاء الصفحات، إذا كنت ترغب في تسويق شركتك الخاصة أو إذا كنت شخصًا موهوبًا وترغب في مشاركة موهبتك مع الأشخاص، يمكنك إنشاء صفحة على Facebook ودعوة ملايين الأشخاص لإعجابها.

كيف تخفي قائمة الأصدقاء

يمنحك Facebook الخصوصية لمنشوراتك ومعلوماتك، حتى تتمكن من سرد أصدقائك للجمهور أو لأصدقائك من خلال الطرق والخطوات التالية

  • افتح حساب Facebook الخاص بك من خلال تطبيق الهاتف المحمول، ويفضل استخدام أحد محركات البحث.
  • افتح صفحتك الشخصية.
  • انقر فوق قائمة الأصدقاء، على يمين القائمة، يوجد خيار لتحديد من يمكنه رؤية أصدقائك، يمكنك النقر فوق الخيار للسماح للأصدقاء، أو الجمهور، أو أنا فقط.
  • يمكنك أيضًا تحديد خيارات الخصوصية من خلال زر الإعدادات، ثم اختيار خصوصية الحساب، ثم اختيار القائمة وتعديلها.

يذكر أن هناك العديد من الطرق والوسائل لفتح وإنشاء حساب جديد على موقع Facebook. يمكنك فتح حساب عن طريق تدوين رقم هاتفك المحمول أو من خلال البريد الإلكتروني. من خلال فتح الصفحة الرئيسية للموقع باستخدام محركات البحث والضغط على الزر لإنشاء حساب جديد، سيكون عليك تدوين بعض المعلومات الخاصة بك ؛ مثل الاسم أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف – كخيارات إلزامية – وتاريخ الميلاد أيضًا، ويمكنك تخزين معلومات إضافية ؛ كمكان للعمل أو الدراسة عند إنشاء الصفحة، ليسهل على أصدقائك التعرف عليك.