أسس مارك زوكربيرج Facebook، وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي، ولد في وايت بلينز، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، مع داستن موسكو وكريس هيوز، اللذين تخصصا في علوم الكمبيوتر. تم إطلاق Facebook رسميًا في 4 يناير 2004 م، ويعتبر موقع Facebook من أكبر وأحدث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم في العالم وهو في تزايد مستمر حيث يوجد مجموعة صغيرة ليس لديها حساب عليها، لذلك لاحظنا في محرك البحث الشهير جوجل أن هناك العديد من المصطلحات حول كيفية عمل الحساب على فيسبوك، حيث أنها تسهل عملية التواصل بين الأقارب والأصدقاء سواء في الداخل أو خارج الدولة، وقبل أن نبدأ بتفاصيل شرح إنشاء حساب Facebook، يتم إنشاء حساب أو عضوية في البريد الإلكتروني مثل البريد الإلكتروني أو Gmail، حيث يتم إرسال رمز التفعيل إلى بريدك الإلكتروني، والتسجيل في الفيس بوك سهل جدا وإليكم الطرق والخطوات التالية التي سنذكرها في هذا المقال.

طرق وخطوات العمل على الفيس بوك

  • انتقل إلى محرك بحث Google واكتب فيه تسجيل الدخول إلى Facebook، وحدد أيضًا اللغة المناسبة للمستخدم.
  • املأ وأدخل البيانات المطلوبة في استمارة التسجيل من حيث الاسم الأول، على سبيل المثال علي أو شام، الاسم الأخير صبيح أو الدرعية، البريد الإلكتروني، أعد إدخال البريد الإلكتروني، كلمة المرور الجديدة، حدد الجنس، التاريخ من الميلاد، وتوافق على شروط الاستخدام والتسجيل.
  • بعد الانتهاء من البيانات المطلوبة في الخطوة السابقة، يتم اتباع ثلاث خطوات في هذه المرحلة. في المرحلة الأولى، يُطلب منك استرداد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بأصدقائك من بريدك الإلكتروني أو سكايب، أو التي قدمتها عن طريق إنشائها في الطرق والخطوات السابقة. يمكنك أيضًا تخطي هذه المرحلة وعدم الإجابة. عليها وفي المرحلة الثانية يطلب منك معلومات شخصية ويمكنك تعبئتها أو تخطيها وهذا مهم لأنه يساعد زملائك في الوصول إليك سواء في العمل أو الفصل أو الجامعة من حيث المدينة الحالية، وجهة العمل، الأصل، الجامعة أو الكلية، وتخضع للتعديل في المستقبل، المرحلة الثالثة تشمل اختيار صورة الملف الشخصي لحسابك الخاص أو إضافة كود. يمكنك أيضًا تخطي هذه الخطوة بعدم وضع صورة الملف الشخصي.
  • انتقل إلى البريد الإلكتروني، حيث توجد رسالة تحتوي على رمز التفعيل الخاص بك وافتح هذه الرسالة لتأكيد حسابك في عملية تسجيل الدخول.

ميزات Facebook

هناك العديد من الميزات التي تجدها في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ونذكر ما يلي

  • تواصل مع الأصدقاء والأقارب عن طريق الكتابة.
  • القدرة على استخدام Messenger، والذي يتضمن المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والألعاب.
  • تقديم خدمات مجانية لمستخدميه، وهو من أفضل وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك التحكم في معلوماتك سواء لعرضها على الجميع أو الأصدقاء، وكذلك إضافة الصور والحالات والمنشورات.