لاشك أن “فيسبوك” أصبح في السنوات الأخيرة من أهم وسائل التواصل الاجتماعي بين الناس على الإطلاق في جميع دول العالم، وذلك لسهولة استخدامه وتنظيمه الرفيع وإمكانياته المتطورة باستمرار، والتي تتيح لصاحب الحساب التعرف على أصدقاء جدد والتواصل مع أقاربه وأصدقائه حول العالم. وأثناء جلوسه في مكانه، يستطيع المستخدم أيضًا كتابة ما يدور في ذهنه ونشر صوره الخاصة ومشاركتها مع جميع الأصدقاء على الصفحة، حتى يعبروا عن آرائهم ويضعون تعليقاتهم عليها.

لم يعد Facebook يقتصر على العلاقات الشخصية ؛ بدلاً من ذلك، تم استخدامه للإعلان عن أغراض ترويجية للسلع والسلع، كما أنه تجاوز ذلك لمعالجة الأمور السياسية في جميع أنحاء العالم، ونشر آخر الأخبار العاجلة في غضون ثوانٍ قليلة، والتواصل مع صناع القرار، والمشاهير، و النجوم في جميع أنحاء العالم من خلال متابعة صفحاتهم الخاصة المتاحة للجميع. على الرغم من شعبيته وانتشاره على نطاق عالمي، فقد لا يعرف البعض كيفية التسجيل فيه أو كيفية فتح حساب جديد عليه، لذلك سنعرض أدناه كيفية إنشاء Facebook جديد خطوة بخطوة.

طرق وخطوات إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع Facebook عن طريق كتابة اسمه على Google كما يلي www.facebook.com.
  • اختر قائمة “تسجيل الدخول إلى Facebook باللغة العربية”، ثم قم بإنشاء حساب Facebook عربي جديد. هنا سيتمكن المشترك غير العربي من اختيار اللغة المناسبة له من بين أكثر من ثمان وسبعين لغة. إذا كانت اللغة غير موجودة، فيمكن كتابتها في القائمة الموجودة أسفل الصفحة.
  • ابدأ في ملء البيانات المطلوبة بواسطة Facebook، والتي تتضمن الاسم الأول واسم العائلة والبريد الإلكتروني الخاص بك، سواء على Yahoo أو Hotmail، ويجب تكرار البريد الإلكتروني المكتوب لزيادة التحقق. يفضل استخدام بريد إلكتروني مفعل مسبقًا لتسهيل المهمة لك، ثم كتابة كلمة المرور “يجب على المشترك حفظها وعدم نسيانها”، وأخيراً كتابة تاريخ ميلادك مع اليوم والشهر و عام.
  • انتقل إلى نافذة اختبار الأمان أو أدخل رمز التحقق، حيث يجب على المشترك إدخال الأرقام الموجودة يدويًا حتى يتأكد Facebook من أن المشترك هو شخص حقيقي وليس برنامجًا مبرمجًا، وقد يكون من الصعب تحديد الأرقام المطلوبة تميز؛ لذلك، يمكن اختيار رموز أخرى من الخيارات المتاحة.
  • انتقل إلى قائمة البحث عن أصدقاء جدد على Facebook، وذلك باختيار مجموعة أصدقاء يقترحها Facebook، ويمكن تخطي هذه المرحلة مبدئيًا.
  • انتقل إلى خطوة إضافة معلومات شخصية أكثر وضوحًا عن صاحب الحساب ؛ مثل محل الاقامة او العمل او التعليم ويمكن ايضا تخطي هذه المرحلة لانها اختيارية وليست اجبارية للمشترك.
  • تحسين الحساب وهذه مرحلة جديدة وهي وضع صورة شخصية وصورة غلاف. يمكن تنزيله من الجهاز الخاص، أو يمكن تخطي هذه المرحلة وتأجيلها إلى وقت آخر.
  • انتقل إلى بريدك الإلكتروني الشخصي لإكمال عملية التسجيل، ثم قم بإنشاء حساب جديد يتيح لمالكه الاستمتاع بخدمات فيسبوك ونشر الكتابات والصور ومشاركتها مع الآخرين.