يُدعى مخترع Facebook مارك زوكربيرج، الذي يعيش في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. درس مارك زوكربيرج في جامعة هارفارد، حيث أنشأ Facebook Mach في 2003 عندما كان طالبًا في السنة الثانية في الجامعة. صاحب الصورة أو صاحبها حسب جمالها وجاذبيتها، ما أدى إلى انتشارها السريع في الجامعة، حيث حظيت بشعبية كبيرة بين طلاب الجامعة، لكن إدارة جامعة هارفارد قررت حذف هذا الموقع لأسباب أمنية. ينتمي مارك زوكربيرج إلى عائلة يهودية. هل تعلم ما هو ملحد، أي أنه لا يؤمن بأي شيء دين الأديان السماوية ولا يؤمن بوحدانية الله سبحانه وتعالى، يعتبر مارك زوكربيرج عبقريًا منذ طفولته لأنه خلق آلة وضع الأب في عيادته لأنه يعمل كطبيب أسنان، حيث يستطيع السكرتير التواصل مع والده دون الحاجة إلى دخول الغرفة بالإضافة إلى العديد من البرامج التي أنشأها.

بعد إغلاق Facebook، أنشأ Mark Zuckerberg موقع Facebook في عام 2003 وأصبح الموقع متاحًا للاستخدام من قبل طلاب الجامعات فقط، بعد ذلك قام Mark Zuckerberg ومجموعة من أصدقائه بتطوير برنامج Facebook وأصبح يستخدمه طلاب جامعات أخرى مثل Columbia، جامعتا ستانفورد وبيل أخذ هذا برنامج Facebook للتطوير والانتشار والتوسع بشكل أكبر ليشمل جميع الكليات في مدينة بوسطن، ثم أصبح أكثر انتشارًا ليشمل جميع الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الجامعات في كندا، وفي عام 2005 تم إصدار نسخة من برنامج Facebook للمدارس الثانوية وبعد انتشار الفيس بوك في الجامعات والمدارس سمح البرنامج لموظفي بعض الشركات بالانضمام إلى استخدام برنامج Facebook، وفي عام 2006 تم السماح باستخدام Facebook من قبل جميع الأفراد أكثر من يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا وما فوق والذين لديهم بريد إلكتروني.

انتشر Facebook في جميع أنحاء العالم وأصبح يستخدمه عدد كبير من الأشخاص حول العالم، وأصبح Facebook أداة التواصل المبتكرة التي أذهلت العالم والتي تتيح التواصل بين الآخرين من دولة إلى أخرى بتكلفة منخفضة ووقت سريع وأسلوب بسيط مما ساعد في انتشار هذا البرنامج بشكل واسع، ومن خلال الفيس بوك أصبح من الممكن التواصل مع المشاهير والفنانين من خلال صفحاتهم على الفيس بوك ومراقبة تطوراتهم بشكل مباشر، ويحتوي الفيس بوك على ملايين الصفحات الفنية والسياسية والاقتصادية والأخبار الثقافية، بحيث يمكن للمستخدم الوصول بسهولة إلى الأخبار العاجلة والسرور.