موقع تويتر من المواقع المفضلة لدى الكثيرين، وأنا شخصياً أفضله أن ينشر تغريدات خاصة بهم تصل إلى جميع المستخدمين ويشاهدها جميع أعضاء تويتر، والتغريدات التي تصل إلى الملايين التي تظهر على الصفحة الرئيسية، بحيث تكون المحادثة لن يطول الأمر. يتواجد داخل تويتر للتعرف عليه، وهو كالتالي

  • بادئ ذي بدء، عند دخول صفحتنا على Twitter، فهي تتكون من الصفحة الرئيسية، وهي الصفحة التي تعرض جميع التغريدات، أي منشورات مستخدمي Twitter. ويعني جرس الإخطار ما تصلك من أي تحديث متعلق بالحساب، حيث يتحول لون الجرس إلى اللون الأحمر ويظهر عليه رقم يشير إلى وجود متابعين جدد لحسابك وتفضيل أي مشاركة لك، وأيقونة الرسالة، و #discover icon تسمى الهاشتاج، وأيقونة بحث Twitter، مما يعني أنك تريد الوصول إلى المتابعين الذين تضيفهم، أو اسم صديق تعرفه بالفعل، وأيقونة الملف الشخصي، والإعدادات، وأخيرًا نافذة المشاركة، والتي تضيف تغريدة و صورة الريش عليها وكل هذا في ما يسمى بصفحة المستخدم، والتي تظهر فيها تغريداتك ومنشوراتك.
  • على موقع تويتر، يظهر عداد في الصفحة الرئيسية، ويظهر عداد يظهر لك عدد تغريداتك ومنشوراتك التي ظهرت على تويتر، وعدد المتابعين الذين تتابعهم، وعدد المتابعين الذين يتابعون حسابك.
  • لمتابعة شخص ما، تذهب إلى صفحة المستخدم، سترى أيقونة متابعة، اضغط عليها. وبالتالي، ستتابع حسابًا وستتمكن من رؤية مشاركاته لك. يمكنك أيضًا إلغاء المتابعة من نفس الرمز، وإلغاء المتابعة.
  • عندما تعجبك صورة أو منشور أو تغريدة أو خبر، يمكنك النقر فوق المنشور لمشاهدته. تظهر لك أربعة روابط وهي رابط رد (شكل الرابط عبارة عن سهم واحد) أي يمكنك الرد على المنشور وكتابة ما تريد وإعادة التغريد (أي سهمان متتاليان) وهو ما يسمح لهذه التغريدة بالظهور على صفحتك الشخصية، وتظهر التغريدة لجميع المتابعين، وأيقونة التفضيل (شكل النجمة)، أي يمكنك الرجوع إليها والسماح لأي شخص بقراءة ما تفضله، وأيقونة المزيد ( ثلاث نقاط) يمكنك النقر عليها، والتي ستوجهك إلى ما تريد فعله بها.
  • عند إضافة منشور أو تغريدة، يتيح لك Twitter إضافة صورة أو مقطع فيديو، بشرط أن تكون الصورة مخزنة على الكمبيوتر وأن يقتصر حجم المنشور على 140 حرفًا.
  • هاشتاج Twitter، الذي يرمز له بعلامة #، هو طريقة نبحث من خلالها عن خبر معين، ونضعه في منطقة البحث، وستظهر لنا جميع النتائج حول الموضوع الذي نريده.