Twitter هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم. وكلمة Twitter مأخوذة من الكلمة الإنجليزية (Tweet)، أي التغريد، لأن الطيور عندما تغرد لا تقول الكثير، ومن ذلك الحد الأقصى للكتابة في تويتر كان مائة وأربعون (140) حرفًا فقط، بما في ذلك الفواصل والنقاط والمسافات. وكل ما يكتبه الأعضاء على هذا الموقع الرائع هو تغريدة لهم على صفحتهم الخاصة. بدأت فكرة Twitter في عام 2006 م من قبل شركة أمريكية كمشروع تطوير بحثي، ثم في نفس العام تم إطلاقها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. تم نشره في العام التالي كخدمة جديدة. وفي عام 2007 م. تم فصل الخدمة عن الشركة التي أطلقتها بتأسيس شركة خاصة لها.

يبدأ التسجيل في موقع Twitter بالدخول إلى الموقع، وستجد أن الموقع يسألك عما إذا كنت مستخدمًا جديدًا للخدمة، وما إذا كنت كذلك ؛ سيطلب منك معلومات أولية للدخول إلى صفحة التسجيل. بادئ ذي بدء، يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني، والذي بدونه لن تتمكن من الوصول إلى أي موقع للتواصل الاجتماعي ؛ بما في ذلك تويتر. أدخل اسمك الكامل، ثم عنوان بريدك الإلكتروني، واختر كلمة مرور يمكنك تذكرها. وحاول ألا تجعل هذه الكلمة سهلة حتى لا يتمكن أحد من اختراق حسابك والاستيلاء عليه. انقر فوق كلمة “Register with Twitter” وسيأخذك الموقع إلى الصفحة التالية.

في صفحة التسجيل التالية ؛ سيقوم الموقع بتعبئة البيانات التي قدمتها في الصفحة السابقة ؛ لكن هنا سيُطلب منه اختيار اسم المستخدم، وهذا الاسم هو الذي سيقدمك إليه على Twitter. حاول اختيار الاسم المناسب الذي يناسبك ومنصبك. ستلاحظ أن الموقع يضع إشارات وإشارات صواب أو خطأ بجوار بعض الحقول، اعتمادًا على حالة معلوماتك. سيرفض الموقع هذا الاسم ويجب عليك تغييره. ستجد أنه يمنحك أيضًا تقييمًا لكلمة المرور التي اخترتها، لذا انتبه إلى هذه الملاحظات لأنها ستحافظ على خصوصيتك وحسابك من القرصنة. بجانب حقل البريد الإلكتروني ؛ سترى “سنرسل لك رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني”، وهذا التأكيد هو رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط خارجي ؛ تقوم بالضغط عليه بعد فتح بريدك الإلكتروني حتى يتأكد الموقع من أنك شخص طبيعي ولست برنامج قرصنة يهدف إلى فتح حسابات وهمية.

بعد الانتهاء من المرحلة السابقة. اضغط على “تسجيل” وسيقوم الموقع بنقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على صورة بها عبارة تتكون من أرقام وحروف، ويطلب منك كتابة ما تراه في الصورة في المستطيل الموجود أسفلها. هذه طريقة أخرى من الموقع للتأكد من أنك إنسان عادي. بعد ذلك، انقر فوق “إنشاء حسابي”، إذا كانت جميع المعلومات صحيحة وتم التحقق منها ؛ ستدخل الموقع على الفور الآن كمستخدم جديد.