كيفية إضافة موقع جغرافي بشكل دائم إلى خرائط جوجل

تتميز خرائط جوجل بمجموعة كبيرة من المعلومات وتفاصيل عناوين المتاجر والشركات حول العالم، ولكن في بعض الأحيان هناك بعض المواقع غير الموجودة أو يمكن تسميتها مفقودة، والتي تسمح جوجل لمستخدميها بإضافة أنفسهم.

كما اتضح أن الأماكن غير الموجودة على جوجل ويبحث عنها ولا يجدها، فإن المستخدم لديه القدرة على ملء الفراغ الخاص بالمكان عن طريق إضافة الموقع بنفسه فقط. يجب أن يضع في اعتباره أنه عند القيام بذلك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتم إضافة الموقع، حيث قد تحتاج إلى الة قبل إضافته إلى خرائط Google.

وهذه هي الطريقة سواء كان الجهاز المستخدم هو جهاز Android أو iPhone.

كيفية إضافة عنوان على جوجل

  • انتقل إلى maps.google.com.
  • ابحث عن العنوان باستخدام شريط البحث في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  • في الشريط الجانبي الذي يظهر، انقر على “إضافة مكان مفقود”.
  • أضف الموقع والاسم والفئة الخاصة بالموقع (هذه المعلومات مطلوبة)، بالإضافة إلى أي سمات أخرى ترغب في إضافتها في النافذة المنبثقة، وهناك أكثر من اثنتي عشرة فئة للاختيار من بينها.
  • انقر فوق ‘إرسال.

كيفية إضافة عنوان على Google باستخدام هاتف Android

إذا كان الهاتف المستخدم هو هاتف Android، فإليك كيفية إضافة موقع

  • افتح تطبيق خرائط جوجل.
  • اضغط على الأشرطة الثلاثة المكدسة لفتح القائمة الجانبية.
  • حدد إرسال التعليقات ثم انقر فوق إضافة مكان مفقود لإضافة مؤسسة من نوع ما، أو إضافة العنوان المفقود، إذا كان ذلك متاحًا فور فتح القائمة الجانبية.
  • أضف المعلومات الضرورية بما في ذلك الموقع والاسم والفئة.
  • اضغط على أيقونة الطائرة الورقية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لإرسالها.

كيفية إضافة عنوان على Google باستخدام iPhone

بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم جهاز iPhone، فهذه هي الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها لإضافة موقع إلى خرائط Google

  1. افتح تطبيق خرائط جوجل.
  2. ابحث عن الموقع في شريط البحث.
  3. انقر فوق شريط الحالة الذي يظهر أسفل الشاشة لفتحه.
  4. انقر فوق “إضافة مكان مفقود” في أسفل صفحة المعلومات.
  5. أضف موقعًا واسمًا وفئة موقع، بالإضافة إلى أي تفاصيل أخرى تريد إضافتها.
  6. اضغط على أيقونة الطائرة الورقية في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لإرسالها.

كيف أكتب اسم منزلي في Google Earth

تعرض خرائط Google عرض القمر الصناعي للموقع الذي يريد المستخدم البحث عنه. يستخدم العنوان للإشارة إلى موقع المكان على الخريطة.

يمكن إضافة العناوين المادية لجعلها قابلة للبحث على الخرائط، وتجلب الخريطة للمستخدم عرض القمر الصناعي باستخدام بيانات Google Earth، ويمكن إضافة الأماكن العامة، مثل شركة أو معلم، إلى الخريطة، بحيث يمكن إضافة المنزل بواسطة الخطوات التالية

  • قم بتشغيل تطبيق خرائط Google وتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.
  • اكتب كلمة “المنزل” في شريط البحث.
  • حدد كلمة “الصفحة الرئيسية” كما تظهر من القائمة المنسدلة في نتائج بحث Google.
  • سترى بعد ذلك مطالبة من Google تسألك عما إذا كنت تريد تعيين موقع منزلك.
  • ثم اضغط على “إضافة”.
  • أدخل عنوان منزلك عند الانتهاء، سيظهر هذا الموقع على الخريطة.

لحفظ موقع عملك في خرائط Google، كرر نفس الخطوات أعلاه بكتابة كلمة “عمل” بدلاً من “المنزل” في شريط البحث.

هناك طريقة أخرى لإنقاذ المنزل على Google Earth وهي على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، افتح تطبيق خرائط Google.

  • اضغط على حفظ المكان المحفوظ ضمن قوائمك، اضغط على المصنف.
  • اختر المنزل أو العمل.
  • أدخل العنوان.

ملاحظة لإضافة عنوان إلى الخريطة الرجاء إدخال عنوانك في شريط البحث على الخريطة إذا لم يظهر عنوانك بالكامل، قم بإزالة أي أرقام منازل أو أرقام شقق ويجب أن تحدد العلامة مكانك في منتصف الطريق.

كيفية عمل موقع لمكان ما

انتقل إلى قائمة خرائط Google في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة لفتحها حدد خرائط إنشاء خريطة في قسم خرائط الأماكن الخاصة بك.

يمكنك إدخال وصف إذا كنت تستخدم الخريطة يمكن تعيين المواقع التي تريدها بعلامات، للبدء، استخدم الخرائط لرؤية المنطقة اختر “أماكنك” بالنقر على أيقونة القائمة في الزاوية اليسرى العليا.

ستتمكن من الوصول إلى أيقونة القائمة بالقرب من شريط البحث في أعلى الجانب الأيسر من شاشتك من خلال النقر على أيقونة القائمة. يمكن تحديد الخريطة عن طريق تحديد علامة التبويب. اختر “إنشاء خريطة” في الجزء السفلي من النافذة.

يمكنك أيضًا تصميم مسار رحلتك باستخدام خرائط Google من خلال الانتقال إلى قائمة “أماكنك” وتحديد “إنشاء خريطة”. في خرائط Google المحفوظة في قسم “أماكنك”، يوجد خيار لرسم الخطوط والأشكال.

خرائط جوجل الحية

أما بالنسبة لخرائط جوجل الحية، فقد أعلنت جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة لخرائط جوجل في مؤتمر المطورين، وتم تمييز الميزات الجديدة، بما في ذلك ترقيات لأداة Live View لتصبح سهلة الاستخدام، مما يساعد على التنقل في العالم من خلال الواقع المعزز. مباشرة.

تم إطلاق Live View في النسخة التجريبية في عام 2023، ويعرض Live View اتجاهات المشي من خلال عدسة الكاميرا من خلال كاميرا المستخدم، وقد تم طرحه في وقت سابق في المطارات ومحطات النقل العام ومراكز التسوق.

الجديد الآن، هو أنه يمكن الوصول إلى Live View مباشرة من خرائط Google وسيجمع الكثير من المعلومات المفيدة، بما في ذلك مدى ازدحام المتاجر والمطاعم، والتعليقات الأخيرة، وأي صور تم تحميلها.

يبدو هذا مفيدًا بشكل خاص لاستكشاف الوجهات الجديدة عن بُعد. يمكن تصفح هذا الشارع المليء بالمطاعم الممتعة عن بُعد، والتحقق من المكان الذي تتنقل فيه، وحتى البحث عن بعض صور الأطباق في المطاعم.

تقول Google إن Live View تتمتع الآن بترتيب أفضل في الشارع عند التقاطعات المعقدة، وستوجهك تلقائيًا إلى المواقع المعروفة سابقًا (مثل منزلك أو عملك).

هذا ليس كل شيء بالنسبة إلى Maps، وكما أعلنت الشركة، فإن الشركة في طريقها لإصدار “أكثر من مائة تحسين مدفوع بالذكاء الاصطناعي” للتطبيق في الأشهر المقبلة.

ال