من المعروف أن Facebook عبارة عن شبكة اجتماعية ضخمة تتيح لنا التواصل مع الأصدقاء والعائلة والمعارف، ناهيك عن الأصدقاء الجدد الذين نلتقي بهم عبر Facebook، وأصبح تواصلنا من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والنصوص مع الأصدقاء والعائلة ممتع جدا، ناهيك عن التطبيقات التي يوفرها Facebook Facebook والألعاب الرائعة التي تقضي فيها وقتًا ممتعًا، لكن كل هذا لن ننسى أن Facebook يسلبنا الكثير من وقتنا الثمين، وأصبح Facebook إدمانًا. لكثير من الناس وهذا ينعكس سلبا على حياتهم حيث أنه قد يؤثر على دراسات الطلاب وعمل الموظفين والحياة الاجتماعية الحقيقية بالرغم من أن الفيس بوك هو موقع للتواصل الاجتماعي إلا أنه لا ينبغي الاستغناء عنك في التواصل مع الناس في الواقع. حسنًا، لذلك لا تنس أن هناك الكثير من الأشخاص ليس لديهم حساب على Facebook ويحتاجون إلى التواصل بطريقة واقعية، وهناك العديد من الأشياء المهمة في حياتنا التي يجب علينا الانتباه لها على. نولي اهتمامًا ولا نجعل من الفيس بوك سببًا للتكاسل وتأجيل الأمور المهمة، وينصح علماء النفس بعدم قضاء أكثر من نصف ساعة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي، حتى لا نصل إلى مرحلة الإدمان، وإذا شعرت أن Facebook يسرق منك وقتك، فعليك الابتعاد عنه لفترة من الوقت، حتى تراجع نفسك وتنفذ المهام التي عليك القيام بها، وتحاول أن تجعل حياتك الواقعية أكثر أهمية من الحياة الافتراضية التي نعيشها على الإنترنت، ولا تقلق، فلن تضطر إلى إنهاء حسابك بشكل دائم، لأن هناك طريقة يمكنك من خلالها تعطيل حسابك لفترة معينة، بحيث يمكنك العودة في أي وقت تريد وستجد حسابك كما تركته دون أي تغيير.

عندما تقوم بتعطيل حسابك مؤقتًا، سيصبح حسابك كما لو لم يكن موجودًا، ولن يتمكن أصدقاؤك من إرسال رسائل أو حتى الوصول إلى صفحتك، ولن تظهر صورك أو منشوراتك، وبالتالي يصبح حسابك معطلاً تمامًا، و قد يدعمك هذا لمغادرة Facebook وعدم العودة حتى وقت قريب، بحيث لا تعتقد أن أحد الأصدقاء ربما أرسل لك رسالة يجب أن تراها، أو أن شخصًا ما نشر منشورًا ترغب في رؤيته، مما يؤدي إلى تعطيل الحساب تمامًا يجعلك لا تفكر في الأمر إطلاقاً، لا يعني أن تقوم بتعطيل حساب Facebook فهذا يمنعك من الدخول إلى الإنترنت، بل على العكس يجب أن تحاول اتباع عادة جديدة وهي الدخول إلى الإنترنت والبحث عن مواضيع قد تهمك وتستفيد منها لتزيد من ثقافتك، وحاول قدر المستطاع أن تمنع نفسك من دخول الفيس بوك عند تصفح المواقع العلمية حتى لا تفقد المنفعة التي تحققها من الابتعاد عنك. om الفيسبوك.

أغلق حساب Facebook

هناك الكثير من البرامج التي تساعدك في إغلاق Facebook، ولكن في هذه المقالة لن يتم استخدام أي برنامج. طريقة اغلاق او تعطيل الفيس بوك سهلة جدا ولا تتطلب برامج، وهي كالتالي

  • قم بتسجيل الدخول إلى Facebook، ونذهب إلى الإعدادات من خلال سهم صغير في الشريط الأزرق أعلى صفحة Facebook، وفي صفحة الإعدادات يوجد العديد من الخيارات، وما يهمنا هو اختيار الأمان من القائمة الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة بعد اختيار الأمان ستظهر لنا الإعدادات الأمان في الأسفل سنجد باللون الأزرق (تعطيل حسابك) ومن خلال الموقع الرسمي يمكن تعطيل الحساب.
  • نضغط عليها، وسندخل إلى صفحة التأكيد الخاصة بتعطيل أو إغلاق الحساب، وستظهر بعض البيانات التي يخبرك فيسبوك بها عند تعطيل الحساب، مثل إزالة الاسم والصورة الشخصية والمحتويات التي قمت بمشاركتها. ونشرها في حسابك، وتبقى بعض المعلومات مرئية مثل الرسائل التي أرسلتها واسمك في قائمة الأصدقاء.
  • سنجد العديد من الخيارات، يجب أن نختار أحدها، وهو تحديد سبب المغادرة، ونجد بين قوسين أن (مطلوب) تمت كتابته، بمعنى أنه يجب عليك اختيار سبب مغادرة Facebook، ومن بين هؤلاء الأسباب التي تجعلك لا تجد Facebook موقعًا مفيدًا، أو أنك تتلقى قدرًا هائلاً من الرسائل وطلبات الصداقة وهذا يزعجك، أو أنك لا تفهم كيفية استخدام Facebook، أو أنك لا تشعر بالأمان، أو حسابك تم اختراقه او تمضي وقتا طويلا في استخدام الفيس بوك واذا لم يذكر السبب فيجب عليك اختيار غير ذلك ويوضح السبب في خاص مخصص للشرح ولكن هنا نتحدث عن تعطيل مؤقت للحساب لذلك يجب عليك اختيار (عجز مؤقت. سأعود) كما هو مكتوب على الفيس بوك.
  • يمنحك Facebook خيار الاستمرار أو التوقف عن إرسال الرسائل إلى بريدك الإلكتروني، وهي إشعارات من Facebook، وبعد ذلك ستختار تأكيد ما اخترته مسبقًا، ثم ستفتح لك نافذة لكتابة كلمة المرور الخاصة بك. تأكد من أن صاحب الحساب هو الشخص الذي يريد تعطيله وبمجرد النقر فوق تعطيل الآن، سيقوم الحساب بتسجيل الدخول وستظهر لأصدقائك أنك غير مرئي.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تعطيل حسابك مؤقتًا، ويمكنك العودة للحساب في أي وقت تريده، وطريقة العودة إلى الحساب ليس لها طرق وخطوات على الإطلاق ولا تتطلب منك فعل أي شيء آخر من تسجيل الدخول بالطريقة المعتادة، عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وعند نجاح تسجيل الدخول سترى رسالة ترحيب من Facebook مرة أخرى ويمكنك بعد ذلك الاستمتاع مع أصدقائك ومعارفك مرة أخرى.

العلاج والدواء لإدمان الفيسبوك

اتجهت جميع الدراسات العلمية الحديثة إلى توضيح الضرر الذي قد يصيب المدمنين على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، خاصة الخطر الذي يصاحب المراهقين في إحداث إحباط كبير لهم عندما يكتشفون أن الأشخاص الذين يتواصلون معهم هم حب وتعاطف افتراضي وذلك في الواقع ليس لديهم أي مصلحة. كما يتسبب إدمان فيسبوك أيضًا في الأرق بسبب اضطرابات النوم نتيجة قضاء جزء كبير من الليل على فيسبوك، وهناك بعض النصائح التي قد تفيد في علاج إدمان الإنترنت، ومنها

  • يجب على المدمن أن يبذل جهدًا لشفاء نفسه من هذا الإدمان. يتم ذلك عن طريق انتظار يوم العطلة لاستخدام Facebook، والابتعاد عنه تمامًا طوال الأسبوع. ها أنت تفعل العكس. بدلاً من استخدام Facebook طوال الأسبوع، ابتعد عنه واستخدمه يومًا واحدًا في الأسبوع. يكون يوم عطلة.
  • الطريقة الثانية هي تحديد وقت محدد لاستخدام Facebook، على سبيل المثال ضبط ساعتين وضبط المنبه إذا رن الجرس. يجب عليك ترك Facebook والابتعاد عن الكمبيوتر حتى لا يسرق Facebook وقتك وأنت لا تعرف.
  • حاول أن تشغل نفسك بأشياء مفيدة وتحبها بعيدًا عن استخدام Facebook، فمن الأرجح أن لديك موهبة وتحب ممارستها، واجعل نفسك طريقة معينة تذكرك بضرورة الابتعاد عن Facebook وممارسة هواية تطويرها والاعتناء بها.
  • من الضروري تنظيم الوقت على مدار يوم أو أسبوع، لأنه في الحياة هناك العديد من الأنشطة التي يجب علينا إنجازها، ولا يمكن إضاعة كل الوقت في استخدام Facebook، والعيش في حياة افتراضية تفعل ذلك. لا ينفع الإنسان في أي شيء.