أصبح الاتصال في عالمنا الحديث أسهل بكثير مما كان عليه من قبل، لذلك تضاعفت برامج الاتصال وتضاعفت، وأصبح التواصل سهلاً قدر الإمكان، حتى تتمكن من الاتصال بأصدقائك أو أقاربك الذين يعيشون في أقصى أنحاء العالم في بضع ثوان ودقائق. الاتصالات .

بل أصبح شيئًا جديدًا وهو عدم الحاجة إلى جهاز كمبيوتر أو لابتوب، بعد انتشار الأجهزة اللوحية سهلة الاستخدام، وظهور الأجهزة الذكية التي تقبل وتسمح بتثبيت برامج الاتصال بكل سهولة، استغنت عن الحاجة لأجهزة الكمبيوتر.

من بين هذه البرامج العديدة للتواصل، ظهر برنامج أظهر قدرته الفائقة على تسهيل التواصل بين الناس. يعمل في جميع الأحوال ولا يحتاج إلى شبكة إنترنت بقوة كبيرة وجودة عالية. يمكنه نقل الصور والصوت وإجراء المكالمات بسهولة. بعد أن تمر به، فهو ليس برنامجًا للمحادثات الشفهية فقط، ولكن يمكن إجراء المحادثات الكتابية من خلاله.

هذا البرنامج هو برنامج Skype، وهو البرنامج الذي زاد انتشاره في العالم مؤخرًا بعد دمج برنامج Messenger معه، بحيث يستخدم جميع مستخدمي Messenger برنامج Skype كبرنامج للمحادثات.

بالطبع لا يمكنك استخدام التطبيق دون إنشاء حساب على الموقع لتمكينك من تسجيل الدخول وإضافة الأصدقاء وإجراء مكالمات متنوعة.

بعد تثبيت البرنامج، ادخل إلى موقع Skype عبر الإنترنت ومن خلال متصفح.

واختر أيقونة الانضمام إلينا، حيث يتيح لك Skype تسجيل الدخول بحسابك على Facebook أو حساب Microsoft دون الحاجة إلى إنشاء حساب على موقع Skype على الويب.

إما إذا لم تكن شخصًا لديه حساب Facebook أو حساب Microsoft، أو تريد إنشاء حساب Skype منفصل عن الآخرين، فيمكنك القيام بذلك، بعد النقر فوق رمز الانضمام إلينا، سيطلب منك الموقع بعض الميزات الخاصة البيانات لتمكينك من إنشاء الحساب.

أولاً، سيطلب منك اسمك واسم عائلتك لتأكيد هويتك الحقيقية، لكن هذا الاسم لن يكون اسم حسابك، مما يعني أنه لن يراه الجميع.

بعد ذلك، ستبدأ في ملء معلومات حسابك الجديد، بما في ذلك تاريخ الميلاد والجنس والمنطقة أو البلد الذي تعيش فيه، وستحدد المدينة من أجل تسهيل البحث عنك في Skype، وستختار اللغة التي تفضل استخدام Skype بها.

وسيطلب منك رقم هاتفك، لأنه من خلال برنامج سكايب يمكنك أيضًا الاتصال بالهواتف المحمولة في الخارج والداخل، لكن هذه الميزة تحتاج إلى دفع المال عبر الإنترنت وهي ليست مجانية مثل المكالمة العادية.

بعد ذلك، سيُطلب منك غرضك تسجيل حساب Skype، وبعد ذلك ستملأ حقل اسم Skype الخاص بك الذي سيظهر للناس وسيتم البحث عنه في Skype، وستحدد كلمة المرور الخاصة بك، و يفضل أن تحتوي على أرقام وحروف حتى لا يعرفها أحد أو يخمنها.

وللتأكد من أنك شخص وليس موقعًا احتياليًا، سيُطلب منك كتابة الأحرف التي تظهر لك في الصورة التي يعرضها، وبعد إكمال هذه الحقول، انقر فوق أوافق على الشروط في و سيتم إنشاء حساب لك، يمكنك من خلاله التواصل والتحدث مع أصدقائك وأقاربك في جميع أنحاء العالم.