بعد التطور الذي حدث في المجال التكنولوجي، استطاع الغرب أن يكتسح هذا المجال، فدخلوه بكل طاقاتهم، وكانت لديهم الإمكانيات التي تمكنهم من تحويل المجتمع بشكل عام، من مجتمع متخلف إلى مجتمع متخلف. ذروة التطور والنجاح، خاصة بعد اكتشاف الحاسوب والإنترنت، ويبقى السؤال هنا حول أهمية وفائدة هذه الأشياء في ظل غياب العلم الذي يمكننا من التعامل معها بأي شكل من الأشكال. استطاعت التخصصات العلمية في الجامعات بجميع أشكالها وأحجامها التعامل مع هذا التغيير من خلال منح الطلاب تخصصات علمية في الجامعات مما يساعدهم على التعامل مع التكنولوجيا بكل سهولة.

هارديسك

هو القرص الذي يتم فيه تحميل وتنزيل العناصر التي يحتاجها الجهاز، أو يحتاجها الشخص لتنزيلها على جهازه الخاص. وهنا كان لابد من معالجة وسائل هذا الأمر لما لها من أهمية كبيرة وفائدة في مواكبة التطور بنفس التقنية الموجودة حاليا.

يعرف القرص الصلب لدينا بالقرص الصلب، وهو القرص المثبت في الحاسب، وينقسم إلى مجموعة من الأقسام أو الأجزاء. هذه الأجزاء قادرة على توفير التشغيل الآلي للجهاز، وكل جزء مكمل للآخر. والقرص الصلب موجود في ويندوز 7 وايضا جميع اشكال الويندوز الحديثة على مختلف الاجهزة، ولا عجب عندما نقول ان هذا القرص له اهمية كبيرة ويفيد في حفظ البيانات وترتيبها بطريقة تتناسب مع إمكانياتنا في التصفح على أجهزتنا، وقد ثبت أن تقسيم القرص الصلب يدويًا ليس ضروريًا إذا كنت تخطط لتثبيت Windows 7 من البداية. إنه سهل للغاية، ولا يتطلب منك أي وقت أو مجهود، ويساعدك على حفظ البيانات، وتكون التكنولوجيا عالية جدًا أثناء التقسيم.

لتقسيم

  • افتح إدارة الأقراص من الأداة المساعدة لإدارة الكمبيوتر. هذه خطوة سهلة، ويمكن لمن لديهم قدرات عالية على أجهزة الكمبيوتر أن يعلمك هذه الأساليب والخطوات التالية بطريقة بسيطة وسهلة، وتعيين أي شخص على القرص الصلب.

ملاحظة يمكنك أيضًا إدارة الأقراص من موجه الأوامر في Windows 7 ولكن القيام بذلك من إدارة الكمبيوتر ربما يكون أسهل.

  • عند فتح إدارة الأقراص، يجب أن يُطلب منك من خلال نافذة تهيئة القرص أنه “يجب تهيئة القرص قبل أن يتمكن Logical Disk Manager من الوصول إليه”.

ملاحظة لا تقلق حتى الآن إذا كنت لا ترى هذه النافذة. سنعرف في الخطوة التالية ما إذا كان هناك خطأ ما، وعندما تصل إلى النقطة الأخيرة في تثبيت القرص الصلب، اعمل على إعادة تشغيل الجهاز، فهذا يساعدك على الاحتفاظ بالقسم، ويعمل كما هو مطلوب لاحقًا.