هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن أن يشكل الإنترنت خطرًا على المستخدمين، وفيما يلي قائمة جزئية لهذه المخاطر

1. يمكن للفيروسات إحضار جهاز كمبيوتر فردي أو الشبكة بأكملها، ويمكن لهذه الفيروسات تعطيل العمل المهم بشكل خطير أو حتى تدميره.

2. يمكن لمستخدمي البريد العشوائي تحويل البريد الإلكتروني إلى طريقة غير مجدية، من كثرة المعلومات غير المفيدة التي يمكن أن تفقد معلومات مهمة أو تضيع الوقت في الخوض في معلومات غير مفيدة.

3. يمكن أن ينخدع المحتالون الذين يعلنون عن منتجات مغرية عبر الإنترنت.

5. قد تكون المعلومات المقدمة على أنها صحيحة غير دقيقة أو مضللة.

6. قد تصادف معلومات للأطفال لا يرغب الآباء والمعلمين في توجيههم إليها. تشمل الأمثلة المحتوى الجنسي الصريح، والأدب المثير للكراهية، والمعلومات المتعلقة بالمسائل الدينية، والمعلومات الخاطئة عن مختلف الطوائف والمواد الشيطانية، وقد يميل الأشخاص إلى القيام بأشياء غير قانونية أو غير لائقة على الإنترنت. تشمل الأمثلة المقامرة أو المقالب أو الشتائم أو الانخراط في نشاط إجرامي.

7. يمكن أن يصبح المستخدمون مدمنين على الإنترنت.

يمكن أن تحدث هذه المشاكل والعيوب لأي شخص يستخدم الإنترنت، وسوف تركز هذه المقالة على المشاكل والعيوب المتعلقة بـ

1. الفيروسات الفيروس هو برنامج يحمل نفسه على أنظمة الكمبيوتر من خلال دمج نفسه في برامج أخرى نشطة في النظام ويعتبر خطيرا، لأنه يمكن أن يسبب أشياء سيئة، على سبيل المثال، قد يقوم الفيروس بحذف ملفات مهمة أو يسبب الكمبيوتر الذي يتعطل، والتنزيل والتحميل من المواقع غير الآمنة يفرض إمكانية تلويث أجهزة الكمبيوتر أو الشبكة المحلية (LAN) بالفيروسات من خلال الانخراط في استخدام غير آمن للإنترنت، ومن المهم توخي الحذر من الفيروسات من خلال التنشيط برنامج فحص الفيروسات. قد تقوم بعض هذه البرامج بفحص الأقراص الجديدة والبرامج التي تم تنزيلها بعد التأكيد. من تنظيفه أو تعطيل إتمام عملية التحميل والتنزيل لوجود فيروسات في الملفات المراد تنزيلها، بالإضافة إلى ذلك، من المهم عدم فتح أي مرفقات من بريد إلكتروني مجهول المصدر، لأنها عادة ما تحمل فيروسات بداخلها يتم تنشيطها بمجرد فتح البريد الإلكتروني لمصدر غير معروف.

2. البريد العشوائي يشير مصطلح البريد العشوائي غالبًا إلى رسالة بريد إلكتروني يتم إرسالها إلى عدد كبير من الأشخاص دون موافقتهم. يُعرف هذا النوع من الرسائل التجارية غير المرغوب فيها بالبريد الإلكتروني غير المرغوب فيه (UCE) أو البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه. في معظم الأحيان تحتوي على فيروسات.