بعد التقدم الهائل في مجال الإنترنت والسرعات العالية التي تم توفيرها للمستخدم، ومع التقدم الهائل في صناعة الأجهزة الإلكترونية المختلفة وظهور تقنية اللمس، وما ولّدته من الأجهزة اللوحية مثل الآيباد وغيره، ومع ظهور أيضًا الهواتف المحمولة الحديثة من الجيل الرابع والخامس، والتي تعتمد كليًا على الإنترنت لتقديم خدماتها ظهرت تكنولوجيا الإنترنت اللاسلكية أو Wi-Fi، مما يتيح لهذه الأجهزة التقاط الإشارة الصادرة عن طريق الراوتر أو موزع الإنترنت ويعاني الكثير من ضعف هذه الإشارة في المناطق المستخدمة سواء في مؤسسة معينة أو في المنزل بسبب قوة وجودة الراوتر المستخدم ولكن هل هناك طريقة أخرى لتقويتها و تطوير الإرسال دون تغيير جهاز التوجيه .

بالطبع هناك عدة طرق تعتمد على نفس الآلية، وهي بعض الطرق والوسائل التي اكتشفها الهواة والتي تعتمد على الأفكار السابقة في استقبال ونقل الإشارات اللاسلكية.

هناك بعض الأشخاص يدعون لاستخدام بعض البرامج التي يزعمون أنها تقوي وتطور إشارة الواي فاي وتجعلها تغطي مساحة أكبر، لكننا نجد أن العديد من هذه البرامج لا تعمل بالفعل، وإذا وجد أحدها، سيكون مقابل رسوم وليس مضمونًا على الإطلاق، ونحن لسنا داعمين لتلك البرامج.

نعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق والوسائل شيوعًا، ولا تتطلب الكثير من الأدوات. نحن نحتاج

  • علبة مياه غازية من علب مصنوعة من الألمنيوم، وهو أمر شائع جدًا.
  • قطعة متينة للغاية من الورق المقوى على شكل مستطيل.
  • لفة واحدة من رقائق الألمنيوم تستخدم في المطبخ.
  • مقص .

أولا نستخدم المقص لقطع قاع علبة المياه الغازية، بحيث نحصل على علبة بدون قاع، ونقطع الشكل الناتج من المنتصف حتى نصل إلى قمة العلبة، ثم نقوم بتصويب هذه القطعة من الألمنيوم بحيث ينتج شكل مشابه لصحن الهوائي.

نقوم بلف قطعة الكرتون بورق الألمنيوم بحيث يتم تغطيتها بالكامل، ثم نقوم بتركيب علبة المياه الغازية بعد أن نقطعها على قطعة الكرتون الملفوفة، ثم نثقب الكرتون من المنتصف ونقوم بإدخال الموجه اللاسلكي إنتل بداخله. هذه الفتحة، وبالتالي تصبح إنتل داخل علبة المياه الغازية وقطعة الكرتون في وقت واحد.

في النهاية نحاول التركيز على تثبيت الأدوات الناتجة بطريقة مناسبة وعملية، حتى نتمكن من تحريكها بحرية.

هناك العديد من الطرق والوسائل والأدوات الأخرى المستخدمة في تصنيع معزز إشارة WiFi، ولكن كل هذه الأساليب والوسائل والأدوات تدور في نفس الدائرة باستخدام الألمنيوم وتغليفه على قطعة كبيرة نسبيًا من الورق المقوى، وهذه الطريقة تجذب، يقوي ويطور الإرسال بشكل عام، وبالتالي حصلنا على إشارة معززة منزلية الصنع دون خسارة مبالغ طائلة، وقد يكون هذا الموضوع من أهم الموضوعات، خاصة لمن يعيش في منزل واسع نسبيًا أو من يريد الوصول إلى جيرانه المقربين نسبيًا منهم.