لقد غزت التكنولوجيا هذا العالم بفضل العقول البشرية التي أعطاها لهم الله حتى يتمكنوا من التجول وهم في نفس المكان، وكل هذا بسبب التكنولوجيا، فنحن الآن نغزو العالم كله بفضل العلم.

ظهرت العديد من التطبيقات بفضل التكنولوجيا، وسأخبرك اليوم عن التطبيقات بفضل التكنولوجيا التي تدخل الهواتف المحمولة.

نقدم لكم أكبر مجموعة من التطبيقات الإسلامية التي يحتاجها كل مسلم على هاتفه. تحتوي المجموعة على 35 تطبيقًا، معظمها مجاني. بعضهم يعرف ما هو باللغة العربية ومنهم من يعرف ما هو باللغة الإنجليزية.

وتم نقل الشرح الذي كتبه المصمم لكل تطبيق بالضبط حتى يعرف الزائر الكريم طبيعة التطبيق. أما بالنسبة للطلبات التي لم يتم كتابتها أو كتابتها باللغة الإنجليزية، فقد شرحتها بنفسي.

القران الكريم

القرآن الكريم للقراءة بخط واضح ولا يحتوي على أي صوتيات ولن يحتوي أبدًا على تطبيق مفيد لقراءة القرآن الكريم في أي مكان من هاتفك المحمول مباشرة. حجم التطبيق 13.6 التطبيق يعمل على أجهزة الآيباد والأيفون.

Muslim Pro – Azan & Quran تطبيق القرآن الكريم والدعوة للصلاة هو تطبيق رائع ومفيد للغاية، حيث يذكرك بأوقات الصلاة بالضبط. كما أنه يحتوي على القرآن الكريم كأول تطبيق يمكنك من قراءة القرآن أينما تريد. حجم التطبيق 31.0 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

انتشرت الأحاديث غير الصحيحة

لذلك كانت الفكرة إنشاء برنامج متخصص يجمع هذه الأحاديث المنتشرة، وليس الغرض من البرنامج أن يكون موسوعة تحتوي على كل الأحاديث الضعيفة أو الباطلة عن الرسول صلى الله عليه وسلم. حجم التطبيق المتخصص 2.4 التطبيق يعمل على أجهزة الآيباد والأيفون.

iAzkar – أي ذكرى

تطبيق مفيد جدا حيث يحتوي على معظم الذكريات التي تحتاجها في حياتك اليومية ومنها اذكار الصباح والمساء واذكار قبل وبعد اداء الصلاة. كما يحتوي على خاصية التنبيه بوقت الذكرى. حجم التطبيق 80.7 التطبيق يعمل على أجهزة الآيباد والأيفون.

حسنات – الأعمال الصالحة

تحميل وتنزيل تطبيق حسنات لقصر حياة الانسان وسرعة الوقت وقلة المساحة. كل ثانية، أو حتى كل لحظة تمر، يمكننا استثمارها في كسب ملايين الأعمال الصالحة، لكننا غافلين، منشغلون بعملنا، وعائلتنا، ودراساتنا، وحياتنا اليومية التي لا تنتهي، وقد نسينا أن هناك الموت، الآخرة، الجنة، والنار. “اللهم لندخل الجنة.” حجم التطبيق 4.3 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

العلاج والطب في القرآن

يحتوي البرنامج على الرقية الشرعية الكاملة كما ورد في الكتاب والسنة النبوية والتي تحتوي على مجموعة من الآيات والأحاديث والأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم لعلاج ودواء. السحر واللمس والعين الشريرة والحسد. يمكنك أيضًا نشر الآيات والأحاديث باستخدام Facebook و Twitter والبريد الإلكتروني والرسائل للحصول على المكافأة. حجم التطبيق 2.8 التطبيق يعمل على أجهزة iPad و iPhone.

وصيتي القانونية

في عصرنا هناك الكثير من الموت المفاجئ بسبب النوبات القلبية … أو السكتات الدماغية … أو الذبحة الصدرية … أو ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه أو السكر … وهذه من علامات ودلالات الساعة التي حكى عنها النبي – صلى الله عليه وسلم – ؛ قال – صلى الله عليه وسلم – (من اقتراب الساعة .. ومن ظهور الموت المفاجئ). فيطلب منا أيها الأحباء العمل بسنة الرسول – صلى الله عليه وسلم – .. وألا ينام أحد إلا إذا جعل مشيئته على رأسه … كتابة الوصية لا يقرّب المصطلح … فكما أن عدم الكتابة لا يبعده. حجم التطبيق 48.3 التطبيق يعمل على أجهزة الآيباد والأيفون.

كتاب الصيام

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا فإن الصوم مشروع لك كما شرع لمن قبلكم لتصلحوا). سورة البقرة الآية (183) هو كتاب الصيام مكتوب بمفردات سهلة وبسيطة وبأسلوب واضح وسلس بحيث يمكن للجميع في جميع أنحاء العالم فهمه. وقد أمر الله تعالى المؤمنين، وقد أظهره لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. حجم التطبيق 6.0 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

عقيدة التوحيد

هذا كتاب عن علم التوحيد، تم فيه مراعاة الاختصار والكتابة بعبارات وكلمات وعبارات واضحة، وبأسلوب سهل ولغة خالية من التعقيد مع تقديم وتنظيم جيد، وتسهيل الأمر على الأشخاص. القارئ الكريم في فهم الموضوع دون علمه بالفقه. والواجب على كل مسلم ومسلم أن يقرأها ويفهمها حتى يعي ويعلم بالعبادة الصحيحة لله تعالى، حتى تكون التصرفات صحيحة ومقبولة عند الله تعالى. حجم التطبيق 5.9 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

الطريق إلى اللجنة

تطبيق ممتاز يحتوي على الكثير من المعلومات المتوفرة عن الجنة والأفعال التي تسهل الدخول إلى الجنة، والكنوز المنسية والفرص، وتعمل على كسب الحسنات وآثار الخطيئة على القلب. حجم التطبيق 3.5 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

مكتبة التوحيد

وهي مكتبة التوحيد التي تضم بعض الكتب المهمة في عقيدة التوحيد وأركان الإسلام الخمسة وتطبيقها. حجم التطبيق 24.1 التطبيق يعمل على أجهزة الآيباد والأيفون.

ما هي أسباب النزول

معرفة أسباب الوحي هو أفضل وأفضل طريقة لتحقيق الأهداف التربوية في دراسة القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره … ويجب أن يستفيد المربون من سياق ما هي أسباب الوحي في أثره وتفسيره. النتائج على الطلاب الذين يدرسون وجماهير أولئك الذين يتم إرشادهم. . حجم التطبيق 3.5 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

تأملات قرآنية

مشروع لخدمة القرآن الكريم من خلال استخلاص ما كتبه عدد كبير من العلماء وطلاب العلم وكتاب تأملات القرآنية والأفكار على تويتر، وترتيب هذه الكتابات وإعادة إنتاجها في قوالب متعددة توسع الاستفادة والمساهمة في تنبيه المستخدمين إلى التفاصيل الدقيقة للتفكير. حجم التطبيق 81.6 التطبيق يعمل على أجهزة الآيباد والأيفون

استجاب دعاء

الدعاء المستجاب هو تطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدعية الإسلامية. كما يمكنك مشاركة الدعاء على فيسبوك وتويتر. كما أنه يحتوي على العديد من الأذكار التي تحتاجها في حياتك اليومية. حجم التطبيق 7.9 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.

موسوعة ذكر

يحتوي البرنامج على معظم الذكريات التي يحتاجها المسلم في النهار والليل، وينقسم إلى أذكار البيت – الصلاة – الصوم – السفر – الظروف المختلفة – الرؤية والسمع … إلخ. كما يمكنك نشر ادعية وادعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر والرسائل القصيرة والبريد الالكتروني. حجم التطبيق 3.4 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone

مختار من فتاوى ابن باز

مادة منتقاة تجمع القضايا الأكثر احتياجاً في أبواب الإيمان والفقه والمعاملات من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز، جمعها وترتيبها القسم العلمي في مؤسسة ابن باز الخيرية. حجم التطبيق 8.7 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone

الشيخ عبد العزيز الطريفي

التطبيق الرسمي للشيخ عبد العزيز بن مرزوق الطريفي هو برنامج يتضمن محاضرات ومقالات ودروس وبرامج ومقاطع للشيخ عبد العزيز بن مرزوق الطريفي بنسخه النصية والصوتية والمرئية مما يسهل عليك الدخول إليها للقراءة والاستماع والمشاهدة، وتمكنك من تحديثها بكل ما تمت إضافته على موقعها الرسمي. حجم التطبيق 15.2 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone

فتاوى الصلاة

أكثر من أربعة آلاف وخمسمائة فتوى من فتاوى نور على المسار الصوتي بصوت الإمام عبد العزيز بن باز والعلامة محمد العثيمين رحمهم الله في أحكام الصلاة للرجال والنساء. والقيادة في أكثر من ثمانين قسما مختلفا. حجم التطبيق 11.0 يعمل التطبيق على أجهزة iPad و iPhone.