إصلاح iPhone

iPhone هو جهاز حديث يمكنك تحميل جميع البرامج التي تريد تحميلها لتستمتع به، فهو جهاز حديث وجميل خالي من الكابلات، حيث يتم استخدامه عن طريق اللمس والدائرة التي تسمى Home، وإذا كانت شاشتك مكسورة، فإليك بعض الأعمال التي تقوم بها لإصلاحها

ما تحتاجه لاستبدال الشاشة

1- شاشة جديدة (توجد عناصر على موقع eBay و Amazon وهي عبارة عن زجاج أمامي خارجي فقط بدون شاشة داخلية وتسمى Screen Digitizer، احذر من شرائها لأن 4 شاشات بها تأتي في قطعة واحدة فقط، الشاشة الداخلية + الزجاج الخارجي)

)

3 – مفتاح فيليبس # 00 (مربع).

4 – أداة بلاستيكية صغيرة تأتي مع الشاشة لإزالة الأسلاك وإزالة الشاشة.

5 – مكان نظيف

iPhone من Apple يشبه الكمبيوتر بين يديك. من خلال الاتصال بالإنترنت، سيسمح لك الجهاز بإدارة جميع شؤونك، مثل استقبال وإرسال البريد الإلكتروني، والتواصل مع الأصدقاء على Facebook و Twitter، بالإضافة إلى الاستفادة من تطبيقات الجهاز التي تجعل حياتك أسهل.

مظهر خارجي

iPhone بشاشته الكبيرة وحجمه الكبير يدخل جيبك بسهولة دون معاناة لأنه نحيف للغاية. لا يوجد سوى زر واحد تضغط عليه للتحكم في عدد من المهام، وإلا فسيتم التحكم فيه عن طريق اللمس. اي فون تعمل باللمس الهاتف اليدين فقط.

أما ألوانها فهي إما سوداء أو بيضاء. الجهاز متوفر بعدة سعات وهي 16 جيجا، 32 و 64 جيجا. في رأيي، 32 جيجا بايت هي الأنسب لجميع الاستخدامات. Insight يعمل iPhone مع نظام تشغيل يسمى iPhone OS أو iOS، وهو نظام مشتق من نظام التشغيل في أجهزة Macintosh [1] والجميل في ذلك أنه ناعم وخفيف على الجهاز. يدعم الجهاز الكتابة والقراءة باللغة العربية.

يتم تحديث نظام التشغيل على iPhone من خلال برنامج iTunes، والذي يمكن تنزيله مجانًا على الكمبيوتر. يمكن أيضًا تحديثه مباشرة من iPhone عن طريق الاتصال بالإنترنت. عند تحديث نظام التشغيل يقوم برنامج iTunes بأخذ نسخة احتياطية من كافة البرامج الموجودة به ومن ثم يقدم لك خيار استعادته بعد الانتهاء من التحديث.

أخيرًا، من الضروري التأكد قبل شراء iPhone من أنه غير مقفل، وإذا كان العكس هو الصحيح، فلن تتمكن من استخدامه كهاتف خلوي إلا بعد فتحه. بالنسبة للهواتف التي يتم شراؤها من شركات الاتصالات المعتمدة في الدول العربية [2] ليست هناك حاجة لفتحه لأنه مفتوح رسميًا. يمكنك أيضًا إلغاء حمايته (الأمر متروك لك) حتى تتمكن من تثبيت البرامج والتطبيقات المتوفرة خارج متجر Apple. تسمى عملية كسر الحماية.

نقاط الضعف

1- لا يحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح للكتابة والاتصال بأصدقائك، ولكنه يعتمد كليًا على اللمس. قد تكون هذه مشكلة لبعض الناس.

2- سعرها مبالغ فيه. هناك العديد من الهواتف المنافسة بمواصفات قد تكون أفضل وأفضل ولكن بسعر أقل (مثال أجهزة Samsung).

3- لا يدعم تقنية البلوتوث في استقبال وإرسال الملفات. ولكن يمكن تجاوز هذا عن طريق كسر الحماية.

تحديث 2/20/2010 وجدت أن العديد من الأشخاص يدخلون إلى المدونة يوميًا من خلال البحث عن عبارة “iPhone” لذلك قررت إضافة ما يلي. أمتلك حاليًا جهاز iPhone لأكثر من 7 أشهر. إصدار 3GS الجديد رائع وسريع الاستخدام. لم أستطع تغييره بعد الآن.

أشياء جديدة وجميلة في iPhone 4

1- أسرع من أجهزة iPhone السابقة

2- شاشته أوضح

3- كاميرا بدقة 5 ميجابيكسل

4- تصوير فيديو عالي الدقة

5- كاميرا أمامية تتيح الاتصال بالصوت والصورة

6- سمكه أقل من أجهزة iPhone السابقة، لكن حجم الشاشة لم يتغير (يحصل iPhone 5 لأول مرة على شاشة أطول من أجهزة iPhone السابقة)

7- بطاريته أفضل قليلاً من هواتف iPhone السابقة