إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية وترغب في حذف بعض ملفات الموسيقى والأغاني، أو لسبب آخر، فهناك العديد من الطرق والوسائل التي يجب اتباعها على أجهزة iPhone، وسنشرحها في هذا الموضوع على iOS7.

iOS هو الإصدار الرئيسي السابع من نظام التشغيل لأجهزة iPhone المصممة من قبل Apple، والذي يسبقه iOS6 ويليه iOS8. وفقًا للإحصاءات، فقد تم تثبيت إصدار iOS7 على 90٪ من الأجهزة التي تدعم نظام iOS، وتم إطلاق الإصدار الحالي 7.1.2 في 6/30/2014.

وواجه مستخدمو iOS7 مشكلة في التعامل مع الموسيقى والتشطيب والتخلص من المقطوعات أو الألبومات التي لم يعودوا بحاجة إليها، لأنها مرتبطة بحساب iTunes الخاص بك، ويمكنك الاستماع إلى تلك المقطوعات دون تنزيلها على هاتفك، فتجد علامة السحابة التي تنظر إليها السحابة. ومع ذلك، هناك حل للتخلص من تلك المقاطع الموسيقية التي لم تعد بحاجة إليها باتباع الطرق والوسائل التالية

أولاً يجب عليك التحقق مما إذا كان iTunes Match متاحًا (مفعل) أم لا. من خلال إعدادات لوحة التحكم، ستجد خيار “iTunes & App Stores”. اسحبه. إذا وجدت أنه تم تنشيطه، فلن تتمكن من حذف الموسيقى من iPhone. قم بإيقاف تشغيله إلى حالة إيقاف التشغيل. أيضًا، يجب عليك الانتقال إلى خيار الموسيقى في إعدادات لوحة التحكم وتحويل زر “إظهار كل الموسيقى” إلى إيقاف.

ثم انتقل إلى تطبيق الموسيقى من خلال النقر على أيقونة الواجهة الرئيسية (مشغل الموسيقى). ستظهر قائمة الأغاني والموسيقى التي تملكها. حرك المقطع الذي تريد حذفه إلى اليسار. سترى خيار الحذف لتلك الأغنية، وعندما تضغط عليها، سيتم حذفها. إذا كنت تريد حذف ألبوم كامل، فإن هذا الخيار غير متوفر في iOS7 كما كان في iOS6. لذلك عليك حذف أغنية تلو الأخرى من هذا الألبوم.

إذا واجهت مشاكل وعيوب على نظام iOS7، مثل إعادة المقاطع مرة أخرى بعد حذفها، فقم بما يلي 1 – انتقل إلى الإعدادات، إلى خيار الموسيقى، ثم إلى إظهار كل الموسيقى، وقم بتشغيلها. 2 – اذهب إلى متجر iTunes واضغط على “مشتريات” ثم “موسيقى”. وأعد تنزيل أي أغنية / أغانٍ حاولت حذفها أو حذفها سابقًا. 3 – بعد الانتهاء من التنزيل، كرر الخطوة 1 وقم بتحويل الخيار إلى Off. 4 – افتح تطبيق الموسيقى (مشغل الموسيقى)، انقل الأغنية التي تريد حذفها إلى اليسار، ثم خيار الحذف. في هذه الحالة لن تعودوا مرة أخرى إن شاء الله.

وينطبق الشيء نفسه على iOS6 مع القدرة على حذف الألبوم وجميع الموسيقى. يمكنك أيضًا حذف الموسيقى عن طريق توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وربطه بـ iTunes Store، والانتقال إلى إعدادات المزامنة، واختيار إزالة ومزامنة.

الطريقة الأخرى التي لا يفضلها الكثيرون هي جميع البيانات الموجودة على الهاتف، وبالتالي يتم حذف ملفات الموسيقى بداخله، ولكن في المقابل تفقد جميع بياناتك على الهاتف.