هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لطلب إعادة تعيين كلمة المرور لـ Instagram، بما في ذلك تسجيل الخروج من Instagram مع نسيان كلمة المرور وعدم القدرة على Instagram أو استخدامه من هاتف محمول جديد دون معرفة كلمة المرور أو الرغبة في فتح Instagram على الكمبيوتر بدلاً من ذلك من التطبيق وأيضًا مع نسيان كلمة المرور.

الفكرة كلها أنه عند إنشاء حساب Instagram الخاص بك، فإنك تقوم بإنشاء كلمة المرور، ولكن بعد فترة طويلة من الوقت، قد تصل إلى أكثر من عام أو عامين، بالتأكيد لن تتذكر كلمة المرور، وفي حالة حدوث أي منها من الحالات التي ذكرناها سابقًا حدثت لك، فلن تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى لأنني لا أملك كلمة المرور.

في بعض الأحيان قد تضطر أيضًا إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بـ Instagram لزيادة الأمان إذا شعرت أن أحد المستخدمين يحاول اختراق حسابك أو يحاول فتحه بأكثر من كلمة مرور واحدة، وستتلقى رسالة بريد إلكتروني بهذه التأكيد.

إعادة تعيين كلمة مرور instagram عبر التطبيق

في حال لم تعد قادرًا على تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك، فهذا يعني أنك لا تزال على الصفحة الرئيسية للتطبيق والتي من خلالها نضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” .

سينقلك إلى مربع إعادة تعيين كلمة مرور Instagram، حيث سيطلب منك إما إدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول أو اسم المستخدم الذي تم استخدامه في بيانات الحساب.

إذا قمت بإدخال البريد الإلكتروني في حقل إعادة الضبط، فستتلقى رسالة تحتوي على رابط إعادة التعيين، وإذا أدخلت رقم الهاتف المحمول، فسوف يتلقى الهاتف المحمول رسالة تحتوي على رمز إعادة التعيين.

ستتم إعادتك الآن إلى صفحة جديدة لإدخال كلمة المرور الجديدة وسيظهر عدد من التعليمات حول كيفية إدخال كلمة مرور احترافية يصعب على أحد المستخدمين اختراقها.

يمكنك القيام بجميع الخطوات السابقة إما من خلال تطبيق Instagram على الهاتف المحمول أو من خلال Instagram على الويب.

قم بتغيير كلمة مرور instagram من داخل التطبيق

سنتحدث الآن عن كيفية إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بـ Instagram في حال كان الحساب يعمل من أجلك ولا توجد مشكلة في تسجيل الدخول، لكنك تريد زيادة أمان كلمة المرور الخاصة بك.

يقوم معظم المستخدمين بإعادة تعيين كلمة المرور من خلال تطبيق الهاتف المحمول. في البداية، افتح تطبيق Instagram الخاص بك، سواء على iPhone أو iPhone، ثم انقر فوق صورة ملفك الشخصي، إما في الشريط العلوي أو السفلي، حسب نوع الهاتف المحمول.

سوف يأخذك إلى صفحة حسابك الشخصي. ستجد زرًا في الشريط العلوي يحتوي على ثلاثة أسطر. اضغط عليها لتظهر لك القائمة الجانبية التي نختار منها الخيار الأخير وهو الإعدادات.

داخل الإعدادات، هناك عدد من الخيارات، بما في ذلك “المتابعة والدعوة، والإخطارات، والخصوصية، والأمان”، حيث نختار خيار الأمان.

بداخل صفحة الأمان ستجد زرًا باسم كلمة المرور، ثم النقر فوقه سينقلك إلى صفحة مخصصة لإضافة كلمة مرور جديدة، وفقًا لثلاثة مربعات عليك تعبئتها

  • كلمة المرور الحالية.
  • كلمة السر الجديدة .
  • أعد إدخال كلمة المرور الجديدة.

بعد إدخال كل هذه البيانات، تكون قد أكملت بالفعل كلمة مرور جديدة، وفي حالة نسيان كلمة المرور القديمة، يجب عليك الآن النقر فوق “هل نسيت كلمة المرور” اختيار. كلمة سر منسية .

تغيير كلمة مرور instagram من جهاز الكمبيوتر

في حال كنت معتادًا على استخدام الكمبيوتر، يمكنك تغيير كلمة المرور من خلال زيارة موقع Instagram الرسمي عبر الرابط التالي http//www.instagram.com/.

من خلال الشريط العلوي بالموقع ستجد ايقونة دائرية بها صورتك الشخصية للحساب، اضغط عليها لتظهر لك قائمة بالخيار الاول هو Account Profile والخيار الثاني محفوظ والخيار الثالث Settings. نختار الخيار الثالث.

ضمن صفحة الإعدادات، ستجد الخيار الثاني في القائمة اليسرى وهو تغيير كلمة المرور والضغط عليها، وفي الصفحة الجديدة ستظهر لك ثلاثة مربعات لإدخال كلمة المرور الجديدة

  • كلمة المرور القديمة .
  • كلمة السر الجديدة .
  • أعد إدخال كلمة المرور الجديدة.

ثم في النهاية، انقر فوق الزر “تغيير كلمة المرور”، وفي حالة نسيان كلمة المرور القديمة، انقر فوق “هل نسيت كلمة المرور” اختيار. .

ال