مواقع إحصائية موثوقة

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم بيانات إحصائية عالمية، حيث أصبح من السهل على أي شخص يبحث عن أي نوع العثور عليها على منصات الإنترنت، وإليكم بعض هذه المواقع

موقع بيانات البنك الدولي

قد تذكر 24 من 40 LibGuides قاعدة بيانات إحصائية عالمية واحدة أو أكثر على هذا الموقع، وقد تكون مجموعة من قواعد بيانات البنك الدولي للاشتراك فقط.

بيانات وإحصاءات صندوق النقد الدولي. موقع الكتروني

هي إحصائيات صندوق النقد الدولي، 20 من أصل 40 (LibGuides) دخلت أكثر من واحدة من قواعد بيانات صندوق النقد الدولي المتاحة، وهذه المنصة تمتلك أيضًا معلومات مالية من صندوق النقد الدولي من الفترة ما بين 1970 و 2010.

مركز بيانات اليونسكو

تم تضمين 15 من 40 LibGuides في مركز بيانات اليونسكو، حيث تجمع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة مجموعة واسعة من الإحصاءات الدولية ذات الصلة بالسياسات.

يوروستات. موقع الكتروني

هذا الموقع هو المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي الموجود في لوكسمبورغ، وتتمثل مهمته الأساسية في تقديم إحصاءات الاتحاد على المستوى الأوروبي، والتي توفر إمكانية إجراء مقارنات بين المناطق والبلدان.

موقع UNdata

هذا الموقع هو نظام يمثل الوصول إلى قواعد بيانات الأمم المتحدة وبياناتها، والتي تحتوي على معلومات حول الجريمة والزراعة والعمالة والتعليم والبيئة والطاقة وفيروس نقص المناعة البشرية والصحة، بالإضافة إلى مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية.

مواقع الإحصاء

عندما يحتاج الشخص احصائيات عن اي شئ في العالم يقوم بالبحث اولا عن المواقع التي تتمتع بسمعة طيبة حتى لا يكون هناك لبس في البيانات او احتيال، وهناك العديد من المواقع التي تقدم احصائيات عالمية بكل صدق و ما يلي هو مجموعة منهم

جالوب. موقع

هذا الموقع هو مصدر موثوق للغاية، فهو يوفر بيانات ثابتة عامة في شكل مقالات، وهي تستند إلى التعليم والاقتصاد والأعمال وغيرها من الأشياء الجادة، ويقدمون البودكاست بالتعاون مع العديد من الخبراء في مجالاتهم.

موقع جابيندر

يوضح هذا الموقع بدقة الفجوات في الثروة حول العالم، ويصبح أكثر شخصية ولا يعتمد على الأرقام الصلبة وحدها، لذلك فهو أحد المواقع التي يجب الوثوق بها.

إحصائية الدماغ. موقع الكتروني

يقدم هذا الموقع بعض الإحصائيات والحقائق حول الكثير من الصناعات التي تحدث تحت الشمس، وليس فقط الأعمال العامة، وما يميزه هو الطريقة التي يعرض بها البيانات في شكل جدول مقسم إلى بعض الأعمدة، مما يجعل يسهل على الفرد جمع الأرقام التي يحتاجها بالرغم من أنها تتطلب اشتراكًا شهريًا إلا أنها تعتبر ضرورة لمن يحتاجون إحصاءات في عملهم أو حياتهم بشكل عام.

Knoema. موقع الكتروني

يعرض كميات كبيرة بشكل لا يصدق من الإحصاءات، الموجودة في جميع أنحاء العالم، وتستند هذه البيانات إلى مجموعة من الموضوعات مثل التكنولوجيا، والزراعة، والجريمة، والتركيبة السكانية، والبيئة، والتعليم، وغيرها الكثير.

موقع Google Public Data Explorer

على الرغم من أنها ليست سهلة الاستخدام أو توفر فائدة واضحة مثل مواقع الويب الأخرى، إلا أنها قد تساعد الشخص على استكمال بحثه عندما تفشل أشياء أخرى، وتستند المنصة إلى بعض المصادر مثل مكتب الإحصاء الأمريكي (يوروستات)، إحصائيات أيسلندا، وتعداد سكان الولايات المتحدة، والعديد من المصادر الأخرى.

المواقع المرجعية للإحصاءات

تقدم هذه المواقع نظرة عامة على كيفية جعل الإحصائيات مفيدة ومهمة في مجموعة متنوعة من المجالات، من العلوم إلى السياسة. فيما يلي بعض المواقع التي تقوم بذلك

موقع خمسة وثلاثين ثمانية وثلاثين

صعد (نيت سيلفر) إلى الشهرة الوطنية من خلال توقعه الصحيح لجميع الولايات الخمسين في الانتخابات الرئاسية لعام 2012، وكان هذا نتيجة متابعته للإحصاءات، وفي الوقت الحالي تقوم منصته بتحليل البيانات الحالية من أجل تقديم مطالبات تتعلق بالوقت الحالي. سياسة.

أنا قاطع طريق

مالك هذا الموقع هو (سيباستيان بوبيك)، الأستاذ المساعد بجامعة برينستون، وكل اهتمامه يقوم على فكرة اتخاذ القرار المتسلسل، لذلك سميت المنصة على اسم أكبر مشاكل اتخاذ القرار المتسلسل، وهدفها الرئيسي هو الاحتمالات والإحصاء.

موقع Hyndsight

هذا الموقع، الذي تم إنشاؤه بواسطة أستاذ الإحصاء في أستراليا، هو مورد شامل لجميع الإحصائيات التي يمكن البحث عنها، من الأساسيات إلى المجالات المحددة للغاية. المنصة عبارة عن مادة شاملة ومتحدثة باستمرار، ومناسبة للطلاب الذين يدرسون الإحصاء أو الخريجين.

مدونة Win-Vector

يبحث هذا الموقع عن المعلومات الإحصائية ويجمعها بالإضافة إلى البيانات الضخمة والإدراك الجرافيكي والتصور والبرمجة.

منصات الإحصاء العالمية

الإحصاء هو أحد الأشياء التي تعتمد عليها العديد من المجالات، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو حتى علمية. لذلك تم توفير العديد من المنصات وتحديثها باستمرار، وفيما يلي مجموعة منها

موقع HubSpot Research

في الآونة الأخيرة، أصبح هذا الموقع من أشهر المصادر من حيث الحصول على الإحصائيات والحقائق، في مجالات الأعمال والتسويق، حيث أنها تغطي موضوعات تعتمد على التدوين والإعلان وتسويق المحتوى والعلامة التجارية، ويتم تقديم التقرير في بطريقة منسقة مع الرسوم البيانية بطريقة سهلة القراءة والفهم.

موقع Statista

يقدم هذا الموقع الشهير خدمات موثوقة بين المسوقين، نظرا لتغطيته الواسعة للبيانات مع التحديث المستمر، ويتعامل مع مواضيع عامة أكثر من التسويق، مما يجعل المنصة تزود المستخدم بمصدر جيد في جميع المجالات، على سبيل المثال، هناك مقال لديهم يغطي الإيرادات العالمية بين عامي 2003 و 2023، بالإضافة إلى مقال آخر يشرح سعر لعبة NFL على أساس الفريق.

KOMarketing Associates. موقع الكتروني

يركز هذا الموقع على الموضوعات العامة للتسويق، ويظهر أيضًا نسبة النجاح والفشل بين أصحاب الأعمال وكذلك المستهلكين بدقة، وغالبًا ما تحتوي كل مقالة منشورة على هذا الموقع على إحصائيات مهمة، بالإضافة إلى التحديث المنتظم للمنصة مع معطيات جديدة كلياً، لذا فهي تعتبر من أهم مصادر الإحصائيات العالمية.

موقع eMarketer

يعد هذا الموقع من أشهر المواقع في مجال الرؤى والحقائق، حيث يمتلك واحدة من أكبر قواعد البيانات في النسب المئوية ودراسات الحالة، من خلال موضوعات بين الأجهزة التقنية العامة، وعلى الرغم من أن الإصدار الأخير من التطبيق ليس مجانيًا، يمكن للفرد البحث في المنصة للعثور على البيانات الإحصائية المحدثة باستمرار.

ال