بعد ظهور ميزة وميزة الحصول على بريد إلكتروني مجاني، حيث يتلقى كل شخص ما يراه من الرسائل والبريد المجاني، ظهرت عدة شركات حول العالم تقدم هذه الخدمة مجانًا على خوادمها لجميع سكان العالم، لذلك كان Google يطبقها (GMAIL) و Yahoo (YAHOO) و Hotmail (HOTMAIL)، وكان من الضروري للجميع البحث عن هذه الخدمة والحصول على بريده الإلكتروني الخاص، والذي لا يسمح له فقط باستلام وإرسال الرسائل من الآخرين ولكن اليوم تجاوزت ذلك الحاجة الماسة لعمل أي طلب على الإنترنت، حيث تحتاجه للحصول على أي حساب في مواقع التواصل الاجتماعي وحتى المنتديات، ولكن اليوم وصل إلى النقطة التي تحتاجها احصل على القدرة على التعامل مع هاتفك المحمول فأصبح ضرورة للحياة بكل معانيها.

في هذا المقال نتعرف على طريقة التسجيل لدى شركة (HOTMAIL)، وطريقة الحصول على بريد مجاني والاشتراك في الشركة بأبسط الطرق والوسائل والخطوات

1. أولاً، عليك زيارة موقع Hotmail للتسجيل

2. يجب عليك ملء الاستبيان المقدم لك والذي يتطلب إدخال المعلومات التالية اسمك الأول واسم عائلتك، أي اسمك الشخصي واسم عائلتك، ومحاولة كتابته بشكل صحيح. للحصول على بريد محترم يمكنك التعامل معه لاحقًا في معاملاتك الرسمية، حاول الابتعاد عن الأسماء الطفولية والألقاب غير المفهومة أحيانًا، ويمكنك كتابة الاسم بأي لغة تريدها. اختر عنوانك الذي تريد إنشاءه في الشركة (HOTMAIL)، وعند اختياره، حاول اختيار عنوان قصير وسهل التهجئة، وابتعد عن استخدام الرموز في اختيار الاسم، فحاول على سبيل المثال، لاختيار الحرف الأول فقط من اسمك الأول واسم عائلتك، أو اختيار اسم عائلتك ووضع تاريخ أمامه ولادتك، وستتأكد الشركة من إمكانية فتح حسابك، أو أن شخصًا ما حصل على العنوان قبلك. اختر كلمة المرور التي تريد استخدامها لتشفير حسابك. لمنع أي شخص من الدخول إلى حسابك، ولا تعطي كلمة مرور حسابك لأي شخص. لأنه يستطيع من خلال كلمة المرور ليس فقط الدخول إلى حسابك على شركة (HOTMAIL) ولكن أيضًا الوصول إلى جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بهذا الحساب، ويأخذ في الاعتبار عند اختيار كلمة المرور أنها كلمة قوية مشفرة بها بطريقة خاصة، أضف الأحرف الكبيرة والصغيرة، وافعل ذلك عن طريق إضافة الأرقام والرموز إليها وتذكر عدم كتابتها في أي مكان ووضعها في ذهنك فقط. اختر الدولة التي تعيش فيها، واختر الرمز البريدي لمنطقتك أو الدولة بشكل عام، ويمكنك الحصول على الرمز البريدي باستخدام محرك بحث Google عبر (الرمز البريدي لدولة فلسطين على سبيل المثال)، و ستحصل على عدة نتائج، أحدها يذكر أنه 00970 وهو نفس رقم الاتصال الدولي في بلدك. أدخل تاريخ ميلادك، واحرص على إدخاله ؛ لأنك ستحتاجها في حال نسيت كلمة مرورك للحساب، وأدخلت جنسك البشري، سواء كان ذكرًا أو أنثى. أضف رقم هاتفك الخاص لتسهيل استعادة كلمة المرور الخاصة بك في حالة فقدها أو الحاجة إلى حماية حسابك لاحقًا.

ثم انقر فوق إنشاء حساب وتهنئة على عنوانك الجديد (HOTMAIL) الشركة.