كيف أصلح آلية إنشاء بريد إلكتروني على موقع Yahoo على الويب

1- قم بزيارة موقع Yahoo مكتوب.

2- اختر كلمة “تسجيل الدخول”، تظهر شاشة جانبية بها صندوقان فارغان، اتركهما وانتقل إلى أسفل الشاشة، ستجد عبارة “إنشاء حساب جديد”

3- اضغط على المؤشر في الجملة السابقة، ستظهر شاشة مليئة بالمربعات الفارغة، تطلب منك ملء بياناتك الشخصية للتسجيل كمشترك في الموقع

4- تبدأ في ملء الصناديق

5- تبدأ المربعات بطلب الاسم (لا يشترط أن يكون حقيقيًا)، تضع الاسم الذي تريده أو اسمك في المربع الأول وتعبئة المربع المجاور له باسم عائلتك أو والدك أو من هو، ملاحظة لا يرى هذا الاسم إلا من يراسلك بعد تسجيلك في بريد Yahoo وليس له اسم بريدك الإلكتروني

6- اختر الجنس (ذكر، أنثى)، ثم قم بملء خانة تاريخ الميلاد، ثم اختر البلد الذي تعيش فيه وضعه في المربع التالي، ثم اللغة التي تريد التعامل معها.

7- القسم الثاني ضع الاسم الذي تريده أن يكون اسم بريدك الإلكتروني، على سبيل المثال RAMASA123، وقد قام الموقع بالفعل بملء العبارة التكميلية وهي @ YAHOO.COM

8- ضع كلمة المرور المكونة من أرقام وحروف، ويمكنك إدخال أي رمز فيها، وتأكد من أنها ليست شيئًا يمكن تخمينه

9- كرر كتابة كلمة المرور لتأكيدها واحرص على حفظها وعدم نسيانها لأنها طريقك لإدخال بريدك الخاص

10- القسم الثالث يسألك Yahoo عن اسم بريد إلكتروني لشخص تعرفه ولديه بريد إلكتروني (ليس بالضرورة أن يكون تابعًا لـ Yahoo. يمكنك وضع البريد الإلكتروني لأحد أصدقائك من Hotmail أو أي موقع آخر.

11- يطلب منك Yahoo اختيار سؤال سري من بين الأسئلة المتاحة أو كتابة سؤالك الخاص، وفي كلتا الحالتين تعتمد الإجابة عليك. إذا اخترت سؤالاً من القائمة، يجب أن تجيب عليه بناءً على معلوماتك عن نفسك.

12- كما في النقطة السابقة تختار سؤالاً سرياً ثانياً وتجيب عنه.

13- سترى الآن مربعًا كبيرًا مكتوبًا فيه كلمة بخط غير واضح. اكتب الكلمة كما تراها في المربع. إذا كنت مرتبكًا بشأن خطاب، فاكتبه كما تراه.

14- الآن انقر فوق إنشاء حساب، وسيقوم Yahoo بإرسال رسالة ترحيب للانضمام إليه.