كيفية الحصول على تأشيرة تركيا والتصريح الأمني ​​2023

شروط الحصول على تأشيرة تركية وطريقة الحصول على تصريح أمني لمدة عام عبر kololk.com، تركيا من الدول التي يرغب عدد كبير من الناس بالسفر إليها، لذلك يسعى البعض لمعرفة كل التفاصيل المتعلقة بالحصول التأشيرة والحصول عليها والتي نوضحها لكم في السطور التالية.

شروط الحصول على تأشيرة تركيا

هناك حالتان يجب مراعاتهما بخصوص الحصول على تأشيرة تركيا، وهما

  • في حال كان العمر أقل من 20 عامًا أو أكبر من 45 عامًا، فأنت لا تحتاج إلى الحصول على تأشيرة من السفارة التركية، ولكن يجب عمل تأشيرة إلكترونية من موقع السفارة مقابل رسوم، وإذا كان لديك تأشيرة شنغن أو تأشيرة أمريكية صالحة، يمكنك دخول تركيا بتأشيرة من المطار أو بتأشيرة إلكترونية.
  • في حال كان العمر أكبر من 20 عامًا وأقل من 45، هنا لا بد من الحصول على تأشيرة من السفارة، وتختلف الإجراءات وفقًا لما هو مذكور في جواز السفر على النحو التالي

1- إذا ورد في جواز السفر أنك طالب أو تحمل شهادة معينة، فلا يمكن التقدم للحصول على تأشيرة سياحية عادية، ومن الضروري التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة من أجل الحصول على تصريح أمني من مجمع التحرير، وتتطلب تأشيرة الزيارة دعوة من شركة في تركيا أو من شخص تركي، حيث يمكن الحصول عليها من شركة سفر مقابل 100 دولار.

وإذا كان الراغب في السفر فتاة ومكتوب في جواز السفر المؤهل أو طالبة فيمكن الحصول على تأشيرة مصاحبة مع الزوج أو الأب أو الأخ ولكن يشترط السفر مع أحدهم من مصر.

2- في حالة ذكر وظيفة أو مهنة في جواز السفر، يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة سياحية عادية دون أي دعوة.

أسعار تأشيرة تركيا

  • يبلغ سعر التأشيرة الإلكترونية حوالي 21 دولارًا أمريكيًا.
  • يبلغ سعر التأشيرة السياحية الواحدة 60 دولارًا أمريكيًا، ونحو 195 دولارًا.
  • بينما يبلغ سعر تأشيرة الزيارة الواحدة 60 دولارًا أمريكيًا، بالإضافة إلى رسوم شركة السياحة.

كيفية الحصول على تصريح أمني

هناك 4 حالات للحصول على تصريح أمني في حال سفرك من مصر وعمرك فوق 18 سنة وأقل من 40 سنة، لذلك من الضروري معرفة هذه الحالات والأوراق المطلوبة في كل حالة.

  • في حالة الحصول على تأشيرة زيارة، ستحتاج إلى جواز سفر مع نسخة منه ونسخة من التأشيرة.
  • في حالة وجود وظيفة في جواز السفر، يتعين عليك الحصول على نسخة من التأمين مختومة وإجابة من الموارد البشرية مع نسخة من جواز السفر والتأشيرة.
  • في حالة حصولك على تأشيرة أمريكية أو تأشيرة شنغن سارية المفعول مع التأشيرة الإلكترونية وجواز السفر المهني المكتوب فيها، يمكن الحصول على تصريح التأشيرة الإلكترونية.
  • في حالة حصولك على تأشيرة أمريكية أو تأشيرة شنغن سارية المفعول ومكتوب في جواز السفر أنك طالب، يجب الحصول على تأشيرة زيارة للحصول على تصريح أمني.
  • نحن ننتظر استلام كل ما يدور في ذهنك من خلال تعليق المقال.

    يسعدنا تواصلك معنا وتلقي استفساراتك في حال واجهتك اي صعوبة