كيف تعرف الكمبيوتر المحمول 2023

مقارنة بجهاز كمبيوتر لا يمكن حمله بسهولة إلى أي مكان، يجب أن يكون متصلاً بمصدر طاقة، لأنه لا يحتوي على بطارية، كما زاد عدد مستخدميه، خاصة بعد اتجاه التعلم الإلكتروني الأخير عبر الإنترنت، والذي يضطر الكثير من الناس إلى شراء جهاز كمبيوتر محمول لحضور الدروس والمحاضرات، ولكن قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول، يجب أن تفهم مواصفاته واختيار الأفضل لاستخدامه.

كيف تعرف مواصفات الكمبيوتر المحمول

عملية تحديد مواصفات اللاب توب الخاص بك بسيطة للغاية ويمكنك القيام بذلك بنفسك في بضع خطوات كالتالي

  • اضغط على زر Windows على لوحة المفاتيح، ثم مع الحرف R، ستظهر نافذة (تشغيل).
  • بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق رمز قائمة البدء واكتب تشغيل في الشريط للبحث في محتويات القائمة.
  • عندما تظهر النافذة المطلوبة، اكتب الأمر المعروف (DXDIAG)، واضغط على Agree.
  • بعد بضع ثوان، ستظهر نافذة بها جميع البيانات والمعلومات التي تريد معرفتها، وهي بيانات مواصفات الكمبيوتر المحمول.
  • قم بتضمين تاريخ إصدار نظام التشغيل، ونوع هذا النظام، والطاقة، وذاكرة الوصول العشوائي للمعالج، والحجم المخصص له، ونوع بطاقة الرسوميات والمواصفات، ومعلومات أخرى عن الأجهزة.

هناك طريقة أخرى سهلة لمعرفة مواصفات الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وذلك من خلال

  • انقر على أيقونة جهاز الكمبيوتر.
  • انقر على اليمين.
  • حدد خاصية من القائمة المنبثقة وستظهر نافذة بمواصفات جهازك.

كيفية تصنيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة

يمكننا تصنيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة بناءً على عدة عوامل، مثل

  • مقياس.
  • وزن.
  • الطريقة المستخدمة لإدخال البيانات.
  • الكفاءة في أداء المهام
  • كمية الطاقة المستهلكة.
  • لغرض استخدام جهاز كمبيوتر محمول، يريد بعض الأشخاص ذاكرة ذات سعة كبيرة لتكييف استخدامهم، مثل ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة،
  • وغيرها من المتطلبات التي تساعد في تحديد نوع الكمبيوتر المحمول المناسب.

مواصفات الكمبيوتر المحمول الجديدة

عند شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد، يجب الانتباه إلى النقاط التالية، والتي من خلالها يمكنك الحكم على جودة الكمبيوتر المحمول وفقًا لاحتياجاتك، ومنها

الحجم

عند شراء الجهاز لا بد من معرفة أبعاده قبل الشروع في عملية الشراء، وهناك عدة أحجام معروفة منها

مقاس 18 بوصةيعد هذا حجمًا قويًا عند تحميل الألعاب، وهو أحد الأفضل للعاملين في المكاتب.
مقاس 15 بوصةيبلغ وزن الجهاز في هذه الحالة حوالي 2.2 ~ 3 كجم، ويعتبر الخيار الأول للمستخدمين الذين يحتاجون إلى شاشة كبيرة.
الحجم 1314 بوصةمن أكثر الأجهزة المحمولة التي يقل وزنها عن 2 كجم، 1112 بوصة يعتبر الأخف وزنا من الأنواع الأخرى حيث لا يزيد وزنه عن 1.5 كجم.

نوع نظام التشغيل الخاص به

هناك عدة أنواع من أنظمة تشغيل اللاب توب، ولكل منها مزايا تشجعك على شرائه، بالإضافة إلى العيوب التي يجب معرفتها قبل الشراء، ومن بين هذه الأنظمة

أنظمة النوافذإنه النوع الأكثر استخدامًا، يليه Microsoft، مع تحديثات الإصدار المتكررة ويعتبر النوع الأكثر مرونة.
متصفح النظام ويعد من أكثر الأنظمة شعبية وأمانًا، حيث يعتمد على Google Chrome كمتصفحه الرئيسي، ويفضل الكثيرون هذا النظام لأنه يعتبر موفرًا للطاقة، كما أنه يدعم تطبيقات Android بشكل جيد، ولكن من عيوبه أنه لا يدعم تطبيقات الويب التي تعمل على النحو الأمثل.
أبل ماكهو نظام مدعوم من أجهزة MacBook، وهو مشابه لنظام Windows 10 ويتضمن معظم ميزاته، ولكن هناك بعض الاختلافات، حيث يمكن لمستخدميه الدفع باستخدام وظيفة الدفع Apple Pay المعروفة، ولكن الجانب السلبي هو أنه لا يحتوي على وظيفة اللمس على الشاشة.

نوع وحدة المعالجة المركزية

يعتبر دماغ الكمبيوتر هو المسؤول الأكبر عن أدائه، وهناك العديد من الأصناف والأسعار، منها

معالج Intel Core i5لأولئك الذين يريدون جهاز كمبيوتر محمول متوازن بسعر مناسب.
معالج Intel Core i7إنها جودة أعلى من الأولى، وهناك عدة أنواع تستخدم معدلات طاقة أعلى، وتشغل التطبيقات والألعاب بجودة أعلى، وتحتوي على معالج رسومات.
معالجات Intel Xeonتعتبر من أقوى وحدات المعالجة المركزية وأكثرها كفاءة، حيث تقوم بأعمال هندسية بجودة ودقة عالية، وتكلفة شراء جهاز يتضمن هذا المعالج عالية، ومن المستحيل الحصول على كمبيوتر محمول بحجم خفيف، وعمر البطارية رائع ويحتوي على هذا المعالج.
معالج Ryzen MobilEMDتم إنتاج هذا المعالج بشكل أساسي للتنافس مع معالجات Intel.
معالجات السلسلة E و FX و AMD Aيمكن استخدام هذا النوع من المعالجات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة، خاصةً للوسائط والتصفح.

نصائح قبل شراء جهاز جديد

عند شراء جهاز كمبيوتر محمول، هناك بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها حتى لا تشتري جهازًا بمواصفات لا تناسبك، وهي

  • ابحث عن السبب الجذري ستحتاج إلى هذا الجهاز للعمل أو الدراسة أو الترفيه أو لأغراض أخرى، حيث يمكن أن تؤثر المواصفات بشكل كبير على ما إذا كنت تريد استخدام تطبيقات Office أو تطبيقات البرمجة والرسومات.
  • الميزانية، بغض النظر عن الجهاز الذي يقرر شراء جهاز كمبيوتر محمول، يعد هذا أحد أهم الأماكن التي يجب الانتباه إليها. من خلال تحديد هذه الميزانية، يمكنك معرفة إصدار ونوع المعدات المناسبة لك، والمناسبة للغرض الذي تريده. تريد تحقيقه.

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك فيها شراء أجهزة جديدة أو مستعملة، مثل وكلاء أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من المتاجر الكبيرة، والأماكن التي تتخصص في بيع المعدات، لذلك يجب عليك اختيار المكان المناسب لشراء المعدات بعناية، يجب اعتماد هذا المكان، من الأفضل أن تسأل أي شخص تعامل مع هذا المكان يمكنه ضمان الجودة، لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي من أكثر الأجهزة استخدامًا هذه الأيام.

أعزائي القراء نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​جميع المعلومات حول كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر المحمول 2023 عبر موقع المحتوى، ونحن على استعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت ممكن.

كيفية معرفة مواصفات Notebook 2023